الأخبار
أبو مرزوق: التفاهمات مع تيار دحلان لا تتعارض مع المصالحة         العبادي: استفتاء كردستان أصبح من الماضي         المؤسسة الأمنية تقرر فتح باب التجنيد و إحالة 6 آلاف ضابط في الضفة وغزة للتقاعد         “رئيس الوزراء” ماضون بالمصالحة ونتنياهو لا يهمنا         قاضي امريكي يعلق العمل بمرسوم ترامب “المعدل ” المناهض للهجرة         كلينتون: الحرب ضد بيونغ يانغ “أمر خطير وفاقد للبصيرة”         أمريكا تحذر من مخاطر لا يمكن تخيلها بسبب برنامج كوريا الشمالية النووي         وزير خارجية قطر: أزمة الخليج تضر بالحرب على تنظيم الدولة         بيان مرتقب لحماس يكشف تفاصيل “قضية هامة” خلال ساعات         السيسي: مصر حريصة على تحقيق المصالحة الفلسطينية         حكومة الاحتلال تصادق على تسهيلات اقتصادية لغزة.. هل بدأ مشروع السلام الاقتصادي؟         “ميدل إيست آي” تكشف تفاصيل غير منشورة لجلسات المصالحة         “التغيير والإصلاح” تدعو لآلية مطمئنة لرواتب الموظفين في غزة         الجامعة العربية: نأمل باستمرار قطار المصالحة         “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس
thumb

آلاف “الإسرائيليين” يطالبون باستقالة نتنياهو‎

غزة – مجال 

تظاهر الآلاف، مساء اليوم السبت، في عدة بلدات “إسرائيلية”؛ مطالبين باستقالة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، على خلفية تهم الفساد تلاحقه.

جاء ذلك بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “هآرتس” العبرية.

وذكر الموقع أن نحو ألفي شخص تظاهروا أمام منزل النائب الإسرائيلي العام، والمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، بمدينة “بيتاح تكفا” قرب تل أبيب؛ احتجاجًا على “سلوكه في التعامل مع قضية نتنياهو“.

اتهم المتظاهرون مندلبليت بـ”التواطؤ وتعمد عدم توجيه لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء، والتقاعس عن الأخذ بتوصيات الشرطة المقدمة بحقه“.

كما طالب المتظاهرون باستقالة نتنياهو “فورًا“.

وشهدت عدة مدن “إسرائيلية” أخرى مظاهرات مماثلة، ضد رئيس الوزراء والفساد، بحسب الصحيفة.

والأربعاء الماضي، هاجم نتنياهو، في مهرجان لمؤيديه، اليسار الإسرائيلي ووسائل الإعلام العبرية، واتهمهم بـ”محاولة الانقلاب لإسقاط حكومته“.

وتحقق شرطة الاحتلال مع نتنياهو منذ عدة أشهر، وذلك في قضيتين، الأولى حول منفعة من رجال أعمال، وتعرف باسم “الملف 1000“.

والقضية الثانية حول عقد محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أرنون موزس، للحصول على تغطية صحفية أفضل، مقابل تقديم مشروع قانون ضد صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة، وهي القضية المعروفة باسم “الملف 2000“.

وتوصلت النيابة العامة، الأسبوع الماضي، إلى اتفاق مع المدير السابق لمكتب نتنياهو، آري هارو، ليشهد على رئيس الوزراء.

وتنتهي الفترة الحالية للحكومة الإسرائيلية في العام 2019.

كما أوصت الشرطة الأسبوع الماضي، بتقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء، على خلفية شبهات بإنفاق أموال من ميزانية مكتب الأخير على أمور شخصية، بصورة مخالفة للقانون. –