الأخبار
تركيا : الأقصى ليس ملكية “إسرائيل” ونرفض إجراءاتها الظالمة         الاردن يرفض شرطاً اسرائيلياً مقابل ازالة البوابات         بالفيديو : سعودي في مداخلة تلفزيونية: لن ننصر الأقصى من أجل حماس وقطر         الصفدي : الملك الاردني يقوم بجهود حثيثة لانهاء ازمة المسجد الأقصى         الكرملين: لم يكن هناك أي لقاءات سرية بين بوتين وترامب خلال قمة العشرين         ” عباس زكي” يدعو لأوسع مشاركة شعبية في مسيرات وفعاليات مناصرة “القدس” يوم غد         وزير مصري: ترسيم الحدود مع السعودية يتيح التنقيب عن الطاقة بالبحر الأحمر         “جمال الخضري”: كل الشعب الفلسطيني موحد في الدفاع عن الأقصى وسُيفشل مخططات الاحتلال الإسرائيلية         دعوة فلسطينية أردنية كويتية لعقد جلسة للاتحاد البرلماني العربي لحماية “المسجد الأقصى”         بريطانيا تبلغ تركيا برفع حظر الإلكترونيات على الرحلات الجوية         الكويت تقرر إغلاق الملحقية الثقافية الإيرانية وتخفيض عدد الدبلوماسيين لديها         جدل روسي أمريكي في الأمم المتحدة على نوع صاروخ أطلقته بيونغ يانغ         صحيفة: حصار قطر ألحق خسائر بالخليج         المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدس         عملية القدس وفلسطينيو الداخل المُحتل.. الوُجود مُقاومة / بقلم: د. وليد القططي        
الرئيسية 1 أخبار 1 عملية القدس وفلسطينيو الداخل المُحتل.. الوُجود مُقاومة / بقلم: د. وليد القططي
1591d4f3777c9c_NQHOEKFMLGJIP (1)

أبو جراد: الحكومة بدأت في تطبيق قانون التقاعد المبكر لقرابة نصف الموظفين العسكريين

وكالة مجال الاخبارية-غزة

قال نقيب الموظفين العموميين بغزة عارف أبو جراد، إن الحكومة الفلسطينية برام الله بدأت فعلياً بإجراءت إحالة قرابة نصف الموظفين العسكريين بقطاع غزة للتقاعد المبكر.

وأوضح أبو جراد في تصريح له، اليوم الخميس، أن الحكومة بدأت في تطبيق قانون التقاعد المبكر بعد إبلاغ الموظفين بتسوية أوضاعهم الوظيفية.

وكان بعض منتسبي قوة الأمن التابعين للسلطة الفلسطينية بغزة، أكدوا  قبل يومين، أنهم تلقوا اتصالات تُفيد بالبدء في تنفيذ مشروع قرار التقاعد المبكر للعسكريين، للفئة العمرية  45 عاماً فما فوق.

وأوضح مصدر خاص، أنه سيتم تطبيق القانون على منتسبي قوى الأمن أولاً، فيما سيتم تطبيقه على المدنيين بعد الانتهاء من الموظفين العسكريين، حيث أن تطبيق القانون سيتم بالتزامن مع بدء صدور نشرت الترقيات، والتي ستصدرها هيئة الإدارة والتنظيم في الأول من شهر 6 للعام الحالي 2017م.

لمطالعة انفراد وكالة “خبر” في نشر بنود القرار في الأول من أبريل الماضي: اضغط هنا

وفيما يلي النص الكامل لمشروع القرار، الذي نشرته وكالة “خبر” سابقاً:

مشروع قرار بقانون رقم (  ) لسنة 2017 بشأن التقاعد المبكر

رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

رئيس دولة فلسطين

بعد الاطلاع على القانون الأساسي المعدل لسنة 2003 وتعديلاته، والاطلاع على قانون الخدمة في قوى الأمن الفلسطينية رقم (8) لسنة 2005، وعلى قانون التقاعد العام رقم (7) لسنة 2005 وتعديلاته، وبناءً على تنسيب رئيس الوزراء وزير الداخلية، وبناءً على الصلاحيات المخولة لنا، وتحقيقاً للمصلحة العامة،أصدرنا القرار التالي بقانون:

المادة (1)

تسري أحكام هذا القرار بقانون على ضباط وضباط صف وقوى الأمن الفلسطينية الخاضعين لقانون الخدمة في قوى الأمن الفلسطينية رقم(8) لسنة 2015.

المادة(2)

 يجوز لكل منتسب في قوى الأمن الفلسطينية، تنطبق عليه شروط الحصول على الراتب التقاعدي وفقا لقانون التقاعد الذي يخضع له المنتسب، لمن يتقدم بطلب الحصول على تقاعد مبكر على أن تتوافر لديه الشروط التالية:

1- أن يكون لديه سنوات خدمة مقبولة للتقاعد لا تقل عن خمسة عشرة عاماً.

2- ألا يقل عمره عن خمسة وأربعين (45) عاماً إذا كان برتبة ضابط، وألا يقل عمره عن (35) حال كان برتبة ضابط صف أو فرد.

المادة (3)

لقادة الأجهزة والهيئات والمديريات الأمنية أو العسكرية أن يرفضوا طلب الحصول على التقاعد المبكر لمن ينطبق عليه أحكام المادة (2) من هذا القرار خلال مدة شهر من تاريخ تقديم الطلب وفقا لمقتضيات المصلحة العامة.

المادة (4)

 يحتسب الراتب التقاعدي على أساس الرتبة المستحقة لمن تنطبق عليه احكام هذا القرار بقانون وذلك في حالك انهاء الحد الزمني الأدنى بين رتبة والرتبة التي تليها استنادا لأحكام قانون الخدمة في قوى الأمن رقم (8) لسنة 2005.

المادة (5)

 يحتسب الراتب التقاعدي والمستحقات الأخرى وفقا لنظام التقاعد الخاضع له المنتسب في قوى الأمن شريطة أن لا يقل الراتب التقاعدي عن 70% من الراتب المعرف في قانون الخدمة في قوى الأمن، ويتم قيد الفرق بين الاستحقاق وفقا لقانون التقاعد الخاضع له المنتسب والاستحقاق وفقا لاحكام هذا القرار بقانون تحت بند تكملة راتب.

المادة (6)

 الراتب التقاعدي والمستحقات الأخرى وفقا لنظام التقاعد الخاضع له المنتسب في قوى الأمن هو وحده الذي يصرف على حساب التأمين والمعاشات والتقاعد لقوى الأمن حسب النظام والقانون الخاضع له المنتسب، أما ما يمنح له بمقتضى هذا القرار بقانون فتلتزم به الخزينة العامة.

المادة (7)

للقائد الأعلى لقوى الأمن بتنسيب من الوزير المختص وتوصية لجنة الضباط أن يحيل على التقاعد المبكر أ منتسب في قوى الأمن الفلسطينية تنطبق عليه أحكام هذا القرار بقانون وينطبق عليه باقي شروط الحصول على الراتب التقاعدي وفقا للقانون.

المادة (8)

على الجهات المختصة كافة، كل فيما يخصه، تنفيذ هذا القرار بقانون، وبعمل به لمدة سنة من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.