الأخبار
تركيا : الأقصى ليس ملكية “إسرائيل” ونرفض إجراءاتها الظالمة         الاردن يرفض شرطاً اسرائيلياً مقابل ازالة البوابات         بالفيديو : سعودي في مداخلة تلفزيونية: لن ننصر الأقصى من أجل حماس وقطر         الصفدي : الملك الاردني يقوم بجهود حثيثة لانهاء ازمة المسجد الأقصى         الكرملين: لم يكن هناك أي لقاءات سرية بين بوتين وترامب خلال قمة العشرين         ” عباس زكي” يدعو لأوسع مشاركة شعبية في مسيرات وفعاليات مناصرة “القدس” يوم غد         وزير مصري: ترسيم الحدود مع السعودية يتيح التنقيب عن الطاقة بالبحر الأحمر         “جمال الخضري”: كل الشعب الفلسطيني موحد في الدفاع عن الأقصى وسُيفشل مخططات الاحتلال الإسرائيلية         دعوة فلسطينية أردنية كويتية لعقد جلسة للاتحاد البرلماني العربي لحماية “المسجد الأقصى”         بريطانيا تبلغ تركيا برفع حظر الإلكترونيات على الرحلات الجوية         الكويت تقرر إغلاق الملحقية الثقافية الإيرانية وتخفيض عدد الدبلوماسيين لديها         جدل روسي أمريكي في الأمم المتحدة على نوع صاروخ أطلقته بيونغ يانغ         صحيفة: حصار قطر ألحق خسائر بالخليج         المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدس         عملية القدس وفلسطينيو الداخل المُحتل.. الوُجود مُقاومة / بقلم: د. وليد القططي        
الرئيسية 1 أخبار 1 عملية القدس وفلسطينيو الداخل المُحتل.. الوُجود مُقاومة / بقلم: د. وليد القططي
1

أبو حلبية يدعو لإسناد دولي عاجل لقضية الأسرى

وكالة مجال الاخبارية-غزة

دعا النائب أحمد أبو حلبية المنظمات والهيئات الحقوقية والدولية بالعمل على إلزام الاحتلال بالانصياع للمواثيق والقوانين الدولية التي تنص على ضرورة معاملة الأسرى معاملة إنسانية وضرورة إعطاء الأسرى المضربين عن الطعام حقوقهم ومطالبهم المشروعة.

أوضح أبو حلبية أنه وبعد مرور ما يزيد عن 30 يوماً على اضراب الكرامة الذي يخوضه أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال لا يزال أسرانا الأبطال متمسكين بحقوقهم ومستمرين بمعركتهم لنيل حقوقهم رغم التضييق عليهم من قبل إدارة مصلحة السجون التي تنتهج سياسية عزل وحرمان من الزيارات والعلاج والنقل للأسرى المضربين عن الطعام.

وقال أبو حلبية:” أسرانا أصحاب حق ولن يتنازلون عن حقوقهم داخل السجون وسينتصرون في اضرابهم وسينتزعوا حقوقهم ويجبروا الاحتلال على الانصياع لمطالبهم المشروعة “.

وشدد على ضرورة القيام بدور عربياً ودولياً بتفعيل قضية الأسرى وإضرابهم في مختلف دول العالم من خلال مسيرات شعبية داعمة لقضيتهم ونضالهم المشروع داعياً لضرورة تبني المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان لقضية الأسرى المضربين والعمل على تلبية مطالبهم“.

وأنهي أبو حلبية تصريحه أن معركة الأمعاء الخاوية ستنتصر على قسوة السجان الإسرائيلي، مشيراً إلي أن صمود وعزيمة وإصرار الأسرى أقوي من كل الاجراءات التعسفية بحق الأسرى في سجون الاحتلال.