الأخبار
استطلاع: بوتين قد يحصد أصوات 90% من مواطني القرم في الانتخابات         الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء التصعيد الأخير في قطاع غزة         بحر يخاطب رئيس البرلمان الإيرلندي ويدعوه لزيارة قطاع غزة للاطلاع على الأزمة الانسانية         صحيفة أمريكية : إيران توسع وجودها العسكري في سوريا وتهدد إسرائيل         الخارجية الإمريكية : تؤكد وقوفها مع أوكرانيا ضد التهديد الروسي         بوتين وأردوغان وروحاني يجتمعون بشأن سوريا في أبريل         سفارة فلسطين : خصصنا ‘خلية أزمة’ لمتابعة أمور العالقين         ترامب يؤيد ترشح رومني لعضوية مجلس الشيوخ         بولندا ترفض التراجع عن تصريحات رئيس حكومتها بشأن المحرقة         قائد الجيش اللبناني: سنتصدى لأي عدوان “إسرائيلي” محتمل         وزير الخارجية القطري: لا حوار مع دول الحصار فيما يمس السيادة         قطر تتعهد بتسديد رسوم بعض طلبة جامعات غزة         بحضور الحمدالله والشيخ.. تفاصيل اللقاء الفلسطيني الإسرائيلي في رام الله         رضائي رداً على تهديدات نتنياهو: إذا قمتم بأي تحرك ضدنا سنسوي تل أبيب بالأرض         لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا        
الرئيسية 1 آخر الأخبار 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا
Reconciliation

أفكار مصرية جديدة لتمكين الحكومة بغزة وحل ملف الموظفين

مشدداً على ضرورة الانتهاء من ملف تمكين الحكومة
وكالات-وكالة مجال الاخبارية

إن أفكاراً جديدة طرحتها المخابرات المصرية على حركتي فتح وحماس، تتمثل بإنهاء عقبات تمكين الحكومة في قطاع غزة، ونقل الجباية لخزينة السلطة الفلسطينية، والتوافق على حل سريع لملف الموظفين الذين عينتهم حركة حماس، بعد سيطرتها على غزة.

وقال الناطق باسم حركة فتح، عاطف أبو سيف: إنه لم يحدد بعد موعد نهائي لوصول وفد اللجنة المركزية لفتح إلى القطاع، من أجل متابعة عدة ملفات، من ضمنها ملف المصالحة الوطنية.
وأكد أبو سيف، وفق ما أوردت مصادر على أن المصالحة تعتبر خياراً استراتيجياً، رغم أنها قد تواجه في بعض الأوقات بعض العقبات، مشدداً على ضرورة الانتهاء من ملف تمكين الحكومة.
وشدد على ضرورة وجود خطوات عملية لإنهاء ملف التمكين، وحل القضايا العالقة، من أجل الوصول إلى مرحلة إنهاء كامل للانقسام، والدعوة لإجراء الانتخابات العامة.
يشار إلى أن هناك عضوين رئيسيين من وفد حركة (فتح) يوجدان حالياً خارج المناطق الفلسطينية، وهما مسؤول ملف المصالحة عزام الأحمد، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، الموجود برفقة الرئيس محمود عباس في زيارة روسيا.
 
 

عن adminsafaa