الأخبار
لاريجاني يهنئ هنية بفوزه برئاسة المكتب السياسي لحماس         غرينبلات: ترامب يتطلع للبدء بمناقشة القضايا الجوهرية         أبو الغيط يبحث مع لافروف آخر تطورات القضايا الإقليمية         لهذا السبب ستتكبد الخطوط البريطانية خسائر مالية فادحة         بكين تعترض على بيان مجموعة السبع حول بحري الصين الشرقي والجنوبي         الحمد الله وميلادينوف يبحثان آخر التطورات         وزيرا الخارجية والدفاع الروسيان في القاهرة         استفادة كبيرة لشركات سلاح وأمن إسرائيلية من صفقة السلاح السعودي         أمير قطر يزور الكويت الأربعاء المقبل         لأول مرة بالتاريخ توقف الطواف حول الكعبة         النرويج تطالب بإعادة أموال تبرعت بها للسلطة         الطائرات الليبية والمصرية توسع عملياتها         كوريا الشمالية واختبار ثالث صواريخها         شكري معلقًا على ميثاق حماس: ننظر للسياسات المنتهجة لا الوثائق         بريطانيا تمنح بروفسور فلسطيني أعلى منصب علمي واكاديمي        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار متفرقة 1 بريطانيا تمنح بروفسور فلسطيني أعلى منصب علمي واكاديمي
1

إيران تعلن فرض عقوبات ضد كيانات أمريكية تعاون “إسرائيل”

طهران-وكالة مجال الاخبارية

أعلنت إيران الخميس فرض عقوبات على كيانات حقيقية وحقوقية أمريكية عملا بمبدأ المعاملة بالمثل، وذلك ردا على الحظر الأخير الّذي شمل كيانات إيرانية.

وأصدرت الخارجيّة الإيرانية قائمة محدثة الخميس لـ”كيانات حقيقية وحقوقية تقع ضمن عقوبات مفروضة من قبل الجمهورية الاسلامية الإيرانيّة” عملا بمبدأ المعاملة بالمثل.

وأضافت “قد أثبتت سوابق هذه الكيانات مشاركة وتعاونا مباشرا أو غير مباشر في انتهاكات حقوق الإنسان التي يمارسها الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة ودعما لتصرفاته الإرهابية”.

وأوضحت أن هذه “الكيانات ساهمت أيضا بتقديم الدّعم والمساعدة للإرهاب التكفيري بالمنطقة، كما كان لها دورًا في إحداث الفوضى في المنطقة أو مشاركة بالمس بالأمن القومي للجمهورية الإسلامية”.

وبينت الخارجية الإيرانية أنها وضعت هذه القائمة تحت تصرّف الجهات المعنية لإتمام الإجراءات القانونية من أجل دخول العقوبات المفروضة عليها حيّز التنفيذ.

ومن أبرز هذه الكيانات في هذه القائمة

1)  Huntington Ingalls Industries: بسبب مشاركتها في صناعة البارجة الإسرائيلية ساعر 5 التي يستخدمها الكيان في اعتداءاته على الشعبين الفلسطيني واللبناني في الشرق الأوسط.

2)  شركة Booz Allen Hamiltonn: وهي شركة أمنية متعهدة تتعامل مع المخابرات الأمريكية المركزية وتنشط في منطقة الشرق الأوسط، وتشارك بجمع المعلومات الاستخبارية عن المؤسسات الايرانية كما وتتعهد تنفيذ عمليات أمنية ضد طهران.

3)  Horacio D.Rozanski: المدير التنفيذي لشركة بوز الن هاميلتون.

4) شركة KingFisher Systems: تأسست عام 2005، وتقدم خدمات استشارية للإدارة الأمريكية وأجهزة الاستخبارات في المجال السايبيري، وتعمل على رصد تحركات البحرية الايرانية.

5)  المدير التنفيذي لشركة KingFisher Systems الّذي خدم أكثر من 35 عاما في المؤسسات الأمنية المرتبطة بوزارة الدفاع الأمريكية.

6) شركة DynCorp Internationall : شركة أمنية بديلة عن شركة “بلاك وتر” في اليمن، حيث وقّعت على عقد بقيمة 3مليارات دولار لتحل محل انسحاب عناصر بلاك وتر من باب المندب.

7)  شركة McAlester Army Ammunition Plantt: شركة أسلحة أمريكية تقع في مدينة الستر الأمريكية، وتزود الجيش الأمريكي بقسم من أسلحته الثقيلة، وتشارك في أنشطة تهدد السلام والاستقرار والأمن الدولي التي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكيّة.

8)  مؤسسة The BIRD Foundationn: تجمع الاستثمارات بين الشركات الصهيونية والأمريكية في مجال صناعة التكنولوجية المتصورة high-tech لصالح الكيان الإسرائيلي.

9)  مؤسسة The BSF Foundationn: مؤسسة مشتركة أمريكية- صهيونية في مجال العلوم والتكنولوجيا.