الأخبار
إيطاليا ترفض تمويل بناء البرج الإيطالي الذي دمرته آلة الحرب الإسرائيلية بغزة         ترامب “يطرد” إيفانكا وزوجها من البيت الابيض         دائرة العلاج بالخارج تعلن موعد فتح أبوابها أمام تحويلات مصر         استمرت لعدة ساعات .. عقد اجتماعات بين المخابرات المصرية ووفد الجهاد الإسلامي بالقاهرة         دريس فان أغت: “إسرائيل” أخطر دولة بالشرق الأوسط         فيديو ..”بي بي سي” داخل فندق “ريتز كارلتون” معتقل الامراء في الرياض         خامنئي: نسعى للوصول لليوم الذي تحرر فيه فلسطين         قرار بمجانية التعليم للطلبة الفلسطينيين بليبيا         ايران : سنواصل تسليح “حزب الله ” لقتال عدو الامة ” اسرائيل “         بحر يهنئ عبد الرازق بالإفراج عنه من سجون الاحتلال         لجنة الانتخابات تؤكد جاهزيتها الفنية لإجراء الانتخابات العامة         الجيش العراقي يبدأ عملية لتطهير المناطق الصحراوية من مسلحي تنظيم الدولة         صفقة القرن : الكاوبوي وأبو بعير وال14 مليون فلسطيني!!…بقلم د.شكري الهزًّيل         “نيويورك تايمز”: 17 معتقلاً في “الريتز كارلتون” بحاجة لرعاية صحية بعد تعرضهم للتعذيب         قائد الحرس الثوري الإيراني: دعمنا لليمن “استشاري ومعنوي” ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض        
الرئيسية 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 قائد الحرس الثوري الإيراني: دعمنا لليمن “استشاري ومعنوي” ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض
1

إيران تعلن فرض عقوبات ضد كيانات أمريكية تعاون “إسرائيل”

طهران-وكالة مجال الاخبارية

أعلنت إيران الخميس فرض عقوبات على كيانات حقيقية وحقوقية أمريكية عملا بمبدأ المعاملة بالمثل، وذلك ردا على الحظر الأخير الّذي شمل كيانات إيرانية.

وأصدرت الخارجيّة الإيرانية قائمة محدثة الخميس لـ”كيانات حقيقية وحقوقية تقع ضمن عقوبات مفروضة من قبل الجمهورية الاسلامية الإيرانيّة” عملا بمبدأ المعاملة بالمثل.

وأضافت “قد أثبتت سوابق هذه الكيانات مشاركة وتعاونا مباشرا أو غير مباشر في انتهاكات حقوق الإنسان التي يمارسها الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة ودعما لتصرفاته الإرهابية”.

وأوضحت أن هذه “الكيانات ساهمت أيضا بتقديم الدّعم والمساعدة للإرهاب التكفيري بالمنطقة، كما كان لها دورًا في إحداث الفوضى في المنطقة أو مشاركة بالمس بالأمن القومي للجمهورية الإسلامية”.

وبينت الخارجية الإيرانية أنها وضعت هذه القائمة تحت تصرّف الجهات المعنية لإتمام الإجراءات القانونية من أجل دخول العقوبات المفروضة عليها حيّز التنفيذ.

ومن أبرز هذه الكيانات في هذه القائمة

1)  Huntington Ingalls Industries: بسبب مشاركتها في صناعة البارجة الإسرائيلية ساعر 5 التي يستخدمها الكيان في اعتداءاته على الشعبين الفلسطيني واللبناني في الشرق الأوسط.

2)  شركة Booz Allen Hamiltonn: وهي شركة أمنية متعهدة تتعامل مع المخابرات الأمريكية المركزية وتنشط في منطقة الشرق الأوسط، وتشارك بجمع المعلومات الاستخبارية عن المؤسسات الايرانية كما وتتعهد تنفيذ عمليات أمنية ضد طهران.

3)  Horacio D.Rozanski: المدير التنفيذي لشركة بوز الن هاميلتون.

4) شركة KingFisher Systems: تأسست عام 2005، وتقدم خدمات استشارية للإدارة الأمريكية وأجهزة الاستخبارات في المجال السايبيري، وتعمل على رصد تحركات البحرية الايرانية.

5)  المدير التنفيذي لشركة KingFisher Systems الّذي خدم أكثر من 35 عاما في المؤسسات الأمنية المرتبطة بوزارة الدفاع الأمريكية.

6) شركة DynCorp Internationall : شركة أمنية بديلة عن شركة “بلاك وتر” في اليمن، حيث وقّعت على عقد بقيمة 3مليارات دولار لتحل محل انسحاب عناصر بلاك وتر من باب المندب.

7)  شركة McAlester Army Ammunition Plantt: شركة أسلحة أمريكية تقع في مدينة الستر الأمريكية، وتزود الجيش الأمريكي بقسم من أسلحته الثقيلة، وتشارك في أنشطة تهدد السلام والاستقرار والأمن الدولي التي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكيّة.

8)  مؤسسة The BIRD Foundationn: تجمع الاستثمارات بين الشركات الصهيونية والأمريكية في مجال صناعة التكنولوجية المتصورة high-tech لصالح الكيان الإسرائيلي.

9)  مؤسسة The BSF Foundationn: مؤسسة مشتركة أمريكية- صهيونية في مجال العلوم والتكنولوجيا.