الأخبار
إيران تجرب صاروخا حربيا جديدا         ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المكسيك إلى 273         برلمانيون أوروبيون: “إسرائيل” تنتهك الحقوق ويجب تعليق اتفاقية الشراكة معها         مصدر سوري: اسقاط طائرة “إسرائيلية” قرب مطار دمشق         الأردن: الحفاظ على الوضع التاريخي بالأقصى” أساس تحقيق السلام         إيران تكشف عن صاروخ باليستي مداه 2000 كيلومتر         موغيريني: أطراف النووي الإيراني متفقون حتى الآن         اتهم إيران بـ “الدكتاتورية والدولة المارقة”.. روحاني يطالب ترامب بالاعتذار         مصر تعلن عثورها على آثار مواد متفجرة في حطام “الطائرة الفرنسية”         نواب الضفة: قرار حل اللجنة الإدارية “شجاع” وعلى عباس رفع عقوباته         كوريا الشمالية تصف خطاب ترمب بـ”نباح كلب”         زلزال قوي بقوة 5.7 قبالة ساحل إندونيسيا         أردوغان: على الجميع أن يتحد لإيجاد حل للقضية الفلسطينية         أمير قطر: دول الحصار سعت لزعزعة الاستقرار         مسودة مسرّبة لخطاب عباس بالأمم المتحدة اليوم        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار متفرقة 1 مسودة مسرّبة لخطاب عباس بالأمم المتحدة اليوم
1

إيران تندد بالعقوبات الأمريكية الجديدة المرتبطة ببرنامجها الصاروخي

طهران-وكالة مجال الاخبارية

نددت ايران الخميس بالعقوبات الأمريكية الجديدة حول برنامجها للصواريخ البالستية معتبرة انها تحد من “النتائج الايجابية لتطبيق” الاتفاق النووي من قبل واشنطن.

واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايراني بهرام قاسمي على شبكة “تلغرام” للتواصل الاجتماعي أن “الجمهورية الاسلامية تندد بسوء نية الادارة الأمريكية المتمثل بجهودها من أجل الحد من النتائج الايجابية لتطبيق” الاتفاق الدولي من خلال فرض عقوبات جديدة “احادية الجانب وغير شرعية..”.

وكانت الادارة الأمريكية قررت مواصلة سياسة تخفيف العقوبات على إيران حسب ما ينص الاتفاق النووي مع القوى الكبرى عام 2015 والذي كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد بـ”تمزيقه”.

الا ان وزارة الخزانة الأمريكية قررت في الوقت نفسه، فرض عقوبات جديدة بحق عدد من المسؤولين العسكريين الإيرانيين وشركات صينية مرتبطة بالبرنامج البالستي الايراني.

ونفت إيران السعي لحيازة أسلحة نووية وقال قاسم إن برنامجها الصاروخي هو جزء من “حقها المطلق والمشروع في بناء القدرات الدفاعية للبلاد”.