الأخبار
تركيا : الأقصى ليس ملكية “إسرائيل” ونرفض إجراءاتها الظالمة         الاردن يرفض شرطاً اسرائيلياً مقابل ازالة البوابات         بالفيديو : سعودي في مداخلة تلفزيونية: لن ننصر الأقصى من أجل حماس وقطر         الصفدي : الملك الاردني يقوم بجهود حثيثة لانهاء ازمة المسجد الأقصى         الكرملين: لم يكن هناك أي لقاءات سرية بين بوتين وترامب خلال قمة العشرين         ” عباس زكي” يدعو لأوسع مشاركة شعبية في مسيرات وفعاليات مناصرة “القدس” يوم غد         وزير مصري: ترسيم الحدود مع السعودية يتيح التنقيب عن الطاقة بالبحر الأحمر         “جمال الخضري”: كل الشعب الفلسطيني موحد في الدفاع عن الأقصى وسُيفشل مخططات الاحتلال الإسرائيلية         دعوة فلسطينية أردنية كويتية لعقد جلسة للاتحاد البرلماني العربي لحماية “المسجد الأقصى”         بريطانيا تبلغ تركيا برفع حظر الإلكترونيات على الرحلات الجوية         الكويت تقرر إغلاق الملحقية الثقافية الإيرانية وتخفيض عدد الدبلوماسيين لديها         جدل روسي أمريكي في الأمم المتحدة على نوع صاروخ أطلقته بيونغ يانغ         صحيفة: حصار قطر ألحق خسائر بالخليج         المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدس         عملية القدس وفلسطينيو الداخل المُحتل.. الوُجود مُقاومة / بقلم: د. وليد القططي        
الرئيسية 1 أخبار 1 عملية القدس وفلسطينيو الداخل المُحتل.. الوُجود مُقاومة / بقلم: د. وليد القططي
1

إيران تندد بالعقوبات الأمريكية الجديدة المرتبطة ببرنامجها الصاروخي

طهران-وكالة مجال الاخبارية

نددت ايران الخميس بالعقوبات الأمريكية الجديدة حول برنامجها للصواريخ البالستية معتبرة انها تحد من “النتائج الايجابية لتطبيق” الاتفاق النووي من قبل واشنطن.

واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايراني بهرام قاسمي على شبكة “تلغرام” للتواصل الاجتماعي أن “الجمهورية الاسلامية تندد بسوء نية الادارة الأمريكية المتمثل بجهودها من أجل الحد من النتائج الايجابية لتطبيق” الاتفاق الدولي من خلال فرض عقوبات جديدة “احادية الجانب وغير شرعية..”.

وكانت الادارة الأمريكية قررت مواصلة سياسة تخفيف العقوبات على إيران حسب ما ينص الاتفاق النووي مع القوى الكبرى عام 2015 والذي كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد بـ”تمزيقه”.

الا ان وزارة الخزانة الأمريكية قررت في الوقت نفسه، فرض عقوبات جديدة بحق عدد من المسؤولين العسكريين الإيرانيين وشركات صينية مرتبطة بالبرنامج البالستي الايراني.

ونفت إيران السعي لحيازة أسلحة نووية وقال قاسم إن برنامجها الصاروخي هو جزء من “حقها المطلق والمشروع في بناء القدرات الدفاعية للبلاد”.