الأخبار
بالصور الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني في رمضان الخير في ريف دمشق         الجامعة العربية تدين جريمة قتل الأسير “عويسات” وتطالب بتشكيل لجنة تحقيق بجرائم الاحتلال         أردوغان: سندرس قطع علاقاتنا الاقتصادية مع إسرائيل بعد الإنتخابات         تبنياً للموقف الامريكي.. غوتيرس يتهم حزب الله بانتهاك قرارات مجلس الامن         عشراوي تطالب مجلس الامن الدولي بمحاكمة الاحتلال لارتكابه جرائم بحق شعبنا         رام بن باراك .. واشنطن تسعى لقلب النظام في ايران         عريقات: لم نستطع دفع رواتب موظفي غزة بسبب مشاكل اقتصادية وفنية!         بيونغ يانغ تمنع صحفيي الجنوب من تغطية تفكيك موقع التجارب النووية         الخارجية الرومانية تعلن عزمها نقل سفارتها إلى القدس!         حماس:اعتبرتها غير مسؤولة .. باراغواي بنقل سفارتها للقدس         تخبط أمريكي بسبب الملف النووي الايراني         الأنروا تسعى لسد عجز 200 مليون دولار لصالح اللاجئين الفلسطينيين         اجتماع بين ملادينوف ووزير إسرائيلي لبحث أزمات قطاع غزة         ترامب قد يمتنع عن لقاء الزعيم الكوري!         نشطاء فلسطينيون يرشقون وفداً امريكياً بالبيض والأحذية ببيت لحم        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » نشطاء فلسطينيون يرشقون وفداً امريكياً بالبيض والأحذية ببيت لحم

إيران تندد بالعقوبات الأمريكية الجديدة المرتبطة ببرنامجها الصاروخي

طهران-وكالة مجال الاخبارية

نددت ايران الخميس بالعقوبات الأمريكية الجديدة حول برنامجها للصواريخ البالستية معتبرة انها تحد من “النتائج الايجابية لتطبيق” الاتفاق النووي من قبل واشنطن.

واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايراني بهرام قاسمي على شبكة “تلغرام” للتواصل الاجتماعي أن “الجمهورية الاسلامية تندد بسوء نية الادارة الأمريكية المتمثل بجهودها من أجل الحد من النتائج الايجابية لتطبيق” الاتفاق الدولي من خلال فرض عقوبات جديدة “احادية الجانب وغير شرعية..”.

وكانت الادارة الأمريكية قررت مواصلة سياسة تخفيف العقوبات على إيران حسب ما ينص الاتفاق النووي مع القوى الكبرى عام 2015 والذي كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد بـ”تمزيقه”.

الا ان وزارة الخزانة الأمريكية قررت في الوقت نفسه، فرض عقوبات جديدة بحق عدد من المسؤولين العسكريين الإيرانيين وشركات صينية مرتبطة بالبرنامج البالستي الايراني.

ونفت إيران السعي لحيازة أسلحة نووية وقال قاسم إن برنامجها الصاروخي هو جزء من “حقها المطلق والمشروع في بناء القدرات الدفاعية للبلاد”.