الأخبار
الأزهر الشريف يدين “قانون الدولة القومية اليهودية”         لجنة كسر الحصار: يجب تفعيل التضامن الدولي مع غزة         ترامب يرفض اقتراح بوتين حول استجواب المتهمين         عبر صحيفة إيلاف السعودية .. كاتب سعودي يهاجم حماس ويبرأ “إسرائيل” !         ترامب يحاول الخروج من تحت أنقاض قمة هلسنكي ونجاحات محدودة للبيت الأبيض في وقف النزيف         موغرينى تحذر الاحتلال من عواقب تنفيذ هدم “الخان الأحمر”         الرئيس عباس يواصل قطع العلاقات مع واشنطن         سفن كسر الحصار تنطلق من جزيرة صقلية نحو غزة اليوم         روحاني رفض طلب ترامب ثماني مرات للقائه         الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة         كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

إيران: يجب إنهاء الكوارث الإنسانية في اليمن

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

أكّد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، على ضرورة إنهاء الفاجعة الإنسانية والوصول الى حلول سياسية في اليمن.

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران لبحث الوضع في اليمن، بحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء.

من جهة اخرى ، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري، بحث قبل هذا اللقاء مع ولد الشيخ احمد، عملية احياء المباحثات السياسية في اليمن.

ونقلت (إرنا) عن جابري انصاري قوله، إن نجاح الأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن رهن برعاية الحياد وفقاً لمسؤولياتها الذاتية.

واشار جابري انصاري الي اهمية الهدنة وانهاء النزاع والحصار في اليمن، وقال ان الحصار المفروض على اليمن والمشاكل الناتجة عنه ، افضى الى انتشار الامراض والاوبئة المختلفة.

وأكد جابري انصاري أن ” ايران تدعم جهود الأمم المتحدة للحل السياسي للازمة في اطار المبادئ والاطر الاساسية”، منوهاً الى وجود تفاهم كلي بين ايران والأمم المتحدة بهذا الشأن، مضيفاً” نأمل بتمهيد الارضية لإنجاح الجهود الدولية لحل الازمة في ظل مبادرة الأمم المتحدة ومع الاخذ بنظر الاعتبار جميع الجوانب لهذا الموضوع″ .

كان ولد الشيخ قد زار الأسبوع الماضي سلطنة عمان واجتمع بوزير خارجيتها يوسف بن علوي وبحث الاوضاع في اليمن.

ووصف زيارته لهذا البلد بالايجابية للغاية، موضحاً ان بن علوي اكد على ضرورة انهاء الحرب في اليمن بأسرع وقت ممكن ودعم الجهود الرامية لإرساء السلام في هذا البلد كما ورد في حسابه الشخصي على موقع تويتر.

ويشهد اليمن حرباً منذ اكثر عامين بين الحوثيين الذين استولوا على البلاد من خلال انقلاب، والجيش الوطني التابع للرئيس عبدربه منصور هادي مدعوماً بقوات التحالف العربي، مما ادى إلى تردي الاوضاع الاقتصادية والصحية ، ابرزها تفشي مرض الكوليرا في البلاد.