الأخبار
أبو نعيم يدعو لإنشاء نقابة تضم كل المحررين لدعم المصالحة         ترامب يعلن اليوم استراتيجية الأمن القومي الامريكي !         ميخائيل بغدانوف: أمريكا بإعلانها بشأن القدس خرقت الشرعية الدولية         بدء حملة الانتخابات الرئاسية رسميا في روسيا         التلفزيون الإيراني “اعترافات” لمدان بالتجسس لصالح الموساد         شعث :القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية لمواجة قرار ترامب         الديلي تلغراف: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون مفيداً لعملية السلام         طريق القضاء على التطرف في إيطاليا يبدأ من السجن والي ماذا ينتهي !؟         الرئيس عباس يتلقى دعوة لزيارة نظيره الإيراني حسن روحاني         اليوم لقاء الخلاص من الاتفاقات وتحويل خطاب الرئيس عباس الى “قرارات”         محكمة أمريكية تقبل دعوى قضائية ضد “بنك فلسطين “         إيران تستضيف الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين         السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب         القناة 10: الرئيس محمود عباس في طهران الأيام المقبلة         مقتل دبلوماسية بريطانية في بيروت        
الرئيسية 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 مقتل دبلوماسية بريطانية في بيروت
1

إيران: يجب إنهاء الكوارث الإنسانية في اليمن

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

أكّد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، على ضرورة إنهاء الفاجعة الإنسانية والوصول الى حلول سياسية في اليمن.

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران لبحث الوضع في اليمن، بحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء.

من جهة اخرى ، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري، بحث قبل هذا اللقاء مع ولد الشيخ احمد، عملية احياء المباحثات السياسية في اليمن.

ونقلت (إرنا) عن جابري انصاري قوله، إن نجاح الأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن رهن برعاية الحياد وفقاً لمسؤولياتها الذاتية.

واشار جابري انصاري الي اهمية الهدنة وانهاء النزاع والحصار في اليمن، وقال ان الحصار المفروض على اليمن والمشاكل الناتجة عنه ، افضى الى انتشار الامراض والاوبئة المختلفة.

وأكد جابري انصاري أن ” ايران تدعم جهود الأمم المتحدة للحل السياسي للازمة في اطار المبادئ والاطر الاساسية”، منوهاً الى وجود تفاهم كلي بين ايران والأمم المتحدة بهذا الشأن، مضيفاً” نأمل بتمهيد الارضية لإنجاح الجهود الدولية لحل الازمة في ظل مبادرة الأمم المتحدة ومع الاخذ بنظر الاعتبار جميع الجوانب لهذا الموضوع″ .

كان ولد الشيخ قد زار الأسبوع الماضي سلطنة عمان واجتمع بوزير خارجيتها يوسف بن علوي وبحث الاوضاع في اليمن.

ووصف زيارته لهذا البلد بالايجابية للغاية، موضحاً ان بن علوي اكد على ضرورة انهاء الحرب في اليمن بأسرع وقت ممكن ودعم الجهود الرامية لإرساء السلام في هذا البلد كما ورد في حسابه الشخصي على موقع تويتر.

ويشهد اليمن حرباً منذ اكثر عامين بين الحوثيين الذين استولوا على البلاد من خلال انقلاب، والجيش الوطني التابع للرئيس عبدربه منصور هادي مدعوماً بقوات التحالف العربي، مما ادى إلى تردي الاوضاع الاقتصادية والصحية ، ابرزها تفشي مرض الكوليرا في البلاد.