الأخبار
النائب موسى: التشريعي باقٍ والقوانين لا تجيز أن يحل المركزي كبديل         خمسة وفود طبية أجنبية جديدة تصل الضفة و قطاع غزة         مصدر اردنى ينفي حضور بن سلمان لقاء نتنياهو         الاسد.. يعلن موعد انتخابات المجالس المحلية في سوريا         كوشنر: إذا لم يعد أبو مازن الى طاولة الحوار فاننا سننشر خطة السلام وهذا ما قاله عن غزة وحماس         الأتراك يدلون بأصواتهم اليوم في انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة         مستشار ترامب يتحدث عن صفقة القرن وغزة ويكشف تفاصيل لقاءاته مع القادة العرب         امريكا تبعث رسالة لفصائل المعارضة السورية         وفاة صاحب فكرة اختراق خط “بارليف”         لحظة استهداف رئيس زيمبابوي خلال إلقائه كلمة         منسق السلام في الشرق الاوسط: غزة ليست قضية إنسانية بل أمنية وسياسية خطيرة         صالحي : مستقبل مرعب ينتظر العالم إذا انهار الاتفاق النووي         حجب إعلام حزب الله على فيسبوك وتويتر         صحيفة: زيارة الأمير ويليام الى فلسطين “إعتذار غير مباشر” عن وعد بلفور         اشتية لحماس: إذا عارضتم منظورنا للمصالحة الشاملة فأمامنا هذا الخيار        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » اشتية لحماس: إذا عارضتم منظورنا للمصالحة الشاملة فأمامنا هذا الخيار

الأسيران “جواريش وشوكة” يواصلان الإضراب عن الطعام

إضراب الأسير جواريش، احتجاجًا على عزله ونقله التعسفي من سجن “نفحة” إلى “هداريم”، وقد امتنع عن تناول الماء منذ عدة أيام، حتّى تلبية مطلبه بإنهاء عزله وإعادته إلى “نفحة”.
وكالات _ وكالة مجال الاخبارية 

واصل الأسيرين في سجون الاحتلال، جواد جواريش وحسن شوكة، الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، لمدة متقاربة، رفضًا للاعتقال الإداري والنقل التعسفي والمعاملة السيئة.

ويمرّ اليوم العاشر على التوالي في إضراب الأسير جواريش، احتجاجًا على عزله ونقله التعسفي من سجن “نفحة” إلى “هداريم”، وقد امتنع عن تناول الماء منذ عدة أيام، حتّى تلبية مطلبه بإنهاء عزله وإعادته إلى “نفحة”.

يذكر أن الأسير جواريش  (42 عامًا) من مخيم عايدة في بيت لحم، وهو معتقل منذ 20 من ديسمبر عام 2002، ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد مدى الحياة، بتهمة قيادة كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح؛ ومتزوج ولديه بنتان.

أما الأسير شوكة (30 عامًا) من بيت لحم، فيُضرب لليوم 12 على التوالي، رفضًا لقرار تحويله للاعتقال الإداري. وهو معتقل منذ 29 أيلول الماضي، بعد شهر من تحرره من سجون الاحتلال بتاريخ 31/08/2017.

وكان الأسير شوكة قد أضرب لمدة 35 يومًا، سابقًا، وعلقه بتاريخ 14/11/2017 بعد أن استجابت سلطات الاحتلال لمطلبه بإلغاء الاعتقال الإداري الصادر بحقه وتوجيه لائحة اتهام له.

وحكمت محكمة عوفر العسكرية عليه بالسجن لمدة 6 أشهر على التهمة الموجهة له وكان من المقرر أن يفرج عنه بتاريخ 03/06/2018، إلا أن سلطات الاحتلال نكلت بالاتفاق السابق وحولته للاعتقال الإداري التعسفي.