الأخبار
انطلاق حملة دولية لمناصرة مسيرات العودة في قطاع غزة         الخارجية الأمريكية :تلغي مصطلح “الأراضي المحتلة” من تقريرها عن حقوق الإنسان         الاندبندنت: امريكا اخترعت الهجوم الكيميائي على دوما         عريقات: قدمنا 3 ملفات حول “الجرائم الإسرائيلية” للجنائية الدولية         ترامب يرحب بقرار كوريا الشمالية وقف التجارب النووية         الاتحاد الأوروبي يدعو لفتح تحقيق كامل بقتل متظاهري غزة         امريكا تخصص مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن صحفي مفقود في سوريا         “سفينة العودة”ستنطلق من النرويج الى غزة في ذكرى النكبة، للمساهمة في فك الحصار         صالحي: إيران مستعدة لكل السيناريوهات في حال خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي         أمريكا تتهم الرياض بانتهاك حقوق الإنسان داخلياً وخارجياً         حفيظ دراجي : الوقوف مع فلسطين واجب         لؤلؤة الخاطر : يوجد “بداية حلحلة” للأزمة الخليجية ولكن ليس على المستوى المطلوب         كوريا الشمالية ستجمد الأنشطة النووية وتجارب الصواريخ وترامب يرحب         الحريري: القدس تستحق أن نجتمع لوحدتها.. ومهما حصل ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين         ترامب : ارتفاع أسعار النفط الحالي مصطنع في ظل كميات العروض المرتفعة        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » ترامب : ارتفاع أسعار النفط الحالي مصطنع في ظل كميات العروض المرتفعة

الاحتلال الاسرائيلي يبدأ أعمال التنقيب عن الغاز قبالة حيفا

 الشركاء الإسرائيليين حصلت على معلومة حصرية تفيد ان عمليات التنقيب عن الغاز في الحقل المذكور، استأجروا سفينة حفر من شركة الطاقة العملاقة Ensco، مقابل 38 مليون دولار سنويا.
فلسطين المحتلة – وكالة مجال الاخبارية 

 أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الثلاثاء، إن عمليات الحفر بحقل الغاز “لفياثان 3″ في البحر المتوسط، انطلقت الأسبوع الماضي.

وذكرت الصحيفة، أنها حصلت على معلومة حصرية تفيد بأن الشركاء الإسرائيليين في عمليات التنقيب عن الغاز في الحقل المذكور، استأجروا سفينة حفر من شركة الطاقة العملاقة Ensco، مقابل 38 مليون دولار سنويا.

وتتميز السفينة حسب الصحيفة العبرية، بقدرتها على الحفر في أعماق كبيرة تحت الماء، ويتوقع أن تستمر أعمال الحفر حتى 2020.

وتقع النقطة التي بدأت عمليات الحفر فيها على بعد 120 كيلومترا غرب مدينة حيفا الساحلية، وعلى عمق ألف و670 مترا، ويتوقع أن يصل عمق الحفر إلى 4 آلاف و800 متر عن سطح البحر المتوسط.

ومن المخطط أن تواصل السفينة عملها في الحفر بحقول غاز أخرى، بعد الانتهاء من عملية الحفر في حقل “لفياثان 3″، خاصة حقل “لفياثان 7″ في مياه المتوسط أيضا.

ويتوقع أن يباشر حقل “لفياثان 3″ إنتاجه بحلول 2019، ويقدر مخزونه بنحو 535 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.

وتمتلك إسرائيل عددا من حقول الغاز في مياه المتوسط، ووقعت اتفاقيات تصدير خلال 2017 و2018، مع كل من الأردن ومصر، وتخطط للتصدير إلى أوروبا، عبر قبرص واليونان.