الأخبار
أبو مرزوق: التفاهمات مع تيار دحلان لا تتعارض مع المصالحة         العبادي: استفتاء كردستان أصبح من الماضي         المؤسسة الأمنية تقرر فتح باب التجنيد و إحالة 6 آلاف ضابط في الضفة وغزة للتقاعد         “رئيس الوزراء” ماضون بالمصالحة ونتنياهو لا يهمنا         قاضي امريكي يعلق العمل بمرسوم ترامب “المعدل ” المناهض للهجرة         كلينتون: الحرب ضد بيونغ يانغ “أمر خطير وفاقد للبصيرة”         أمريكا تحذر من مخاطر لا يمكن تخيلها بسبب برنامج كوريا الشمالية النووي         وزير خارجية قطر: أزمة الخليج تضر بالحرب على تنظيم الدولة         بيان مرتقب لحماس يكشف تفاصيل “قضية هامة” خلال ساعات         السيسي: مصر حريصة على تحقيق المصالحة الفلسطينية         حكومة الاحتلال تصادق على تسهيلات اقتصادية لغزة.. هل بدأ مشروع السلام الاقتصادي؟         “ميدل إيست آي” تكشف تفاصيل غير منشورة لجلسات المصالحة         “التغيير والإصلاح” تدعو لآلية مطمئنة لرواتب الموظفين في غزة         الجامعة العربية: نأمل باستمرار قطار المصالحة         “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس
زكريا

الاغا :أبو مازن سيزور غزة قريباً ويلغي العقوبات وهذه تفاصيل الاتفاق

وكالة مجال الإخبارية-غزة

آفاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير زكريا الأغا إن جميع القضايا العالقة في ملف المصالحة تم الاتفاق عليها في القاهر بما فيها قضية الموظفين والمعابر.

وأضاف الاغا خلال تصريح له، أنه سيتم حل قضية الموظفين ولن يترك أي موظف خارج نطاق الوظيفة، موضحاً أنه تم الاتفاق على كيفية إدارة المعابر وخاصة معبر رفح والوزارات بما فيها وزارة الداخلي.

وبين أن رئيس السلطة عباس سيصدر قرار بإلغاء كافة الإجراءات التي اتخذت بحق قطاع غزة، مشيراً إلى أن أبو مازن سيزور غزة خلال أقل من شهر إذا طبقت تفاهمات المصالحة.

وأكد أن الفصائل الفلسطينية ستعقد اجتماع في القاهرة وسيتم الإعلان رسمياً عن تشكيل حكومة وحدة وطنية، مشدداً على أن حماس وفتح كانوا على مستوى المسؤولية خلال الحوارات.

وشكر جمهورية مصر العربية على راعيتها للقاءات المصالحة ودفعها باتجاه انجاحها وإعادة اللجمة لشعبنا الفلسطيني.

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الخميس التوصل إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس خلال حوارات المصالحة في العاصمة المصرية القاهرة.

ونقل عضو الدائرة الإعلامية للحركة طاهر النونو عن هنية قوله “تم التوصل فجر اليوم إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية كريمة”.

وأعلنت حماس يوم 17سبتمبر الجاري حل اللجنة الإدارية بغزة “استجابة للجهود المصرية لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام”.