الأخبار
أبو مرزوق: التفاهمات مع تيار دحلان لا تتعارض مع المصالحة         العبادي: استفتاء كردستان أصبح من الماضي         المؤسسة الأمنية تقرر فتح باب التجنيد و إحالة 6 آلاف ضابط في الضفة وغزة للتقاعد         “رئيس الوزراء” ماضون بالمصالحة ونتنياهو لا يهمنا         قاضي امريكي يعلق العمل بمرسوم ترامب “المعدل ” المناهض للهجرة         كلينتون: الحرب ضد بيونغ يانغ “أمر خطير وفاقد للبصيرة”         أمريكا تحذر من مخاطر لا يمكن تخيلها بسبب برنامج كوريا الشمالية النووي         وزير خارجية قطر: أزمة الخليج تضر بالحرب على تنظيم الدولة         بيان مرتقب لحماس يكشف تفاصيل “قضية هامة” خلال ساعات         السيسي: مصر حريصة على تحقيق المصالحة الفلسطينية         حكومة الاحتلال تصادق على تسهيلات اقتصادية لغزة.. هل بدأ مشروع السلام الاقتصادي؟         “ميدل إيست آي” تكشف تفاصيل غير منشورة لجلسات المصالحة         “التغيير والإصلاح” تدعو لآلية مطمئنة لرواتب الموظفين في غزة         الجامعة العربية: نأمل باستمرار قطار المصالحة         “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس
697410431

البردويل: جدار الاحتلال الأمني حول غزة رسائل فارغة للصهاينة

غزة – مجال

قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” في غزة، صلاح البردويل: إن الإجراءات الصهيونية على حدود قطاع غزة وضمنها إقامة جدار أمني بتكاليف باهظة عبارة عن رسائل فارغة للجمهور الصهيوني، مؤكدًا أن ذكاء المقاومة كسر إجراءات الاحتلال الأمنية.

ورأى البردويل في تصريحٍ صحفي ، اليوم الخميس، أن إنفاق الحكومة الصهيونية مبالغ طائلة جدًّا على صناعة جدار أرضي، محاولة لإقناع الجمهور الصهيوني بدفع الضرائب وجدوى هذه الأموال للأمن الصهيوني.

وشدد على أن بناء الاحتلال الجدار الأمني رسائل فارغة للجمهور الصهيوني مفادها أن الجيش الصهيوني قادر على الردع وحماية جمهوره، مستبعدًا أن تقود هذه الأعمال لحرب، لكنه أشار إلى أن “العدو الصهيوني يرغب في فرض معادلة الردع”.

ووفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية؛ فإن الجدار الذي شرع الاحتلال في إقامته على حدود غزة الشرقية، يتعمق في باطن الأرض عدة أمتار ويرتفع عنها ستة أمتار، ومن المتوقع أن تفوق تكلفة بنائه أربعة مليارات شيكل بعد تزويده بمجسات مرتبطة بغرف عمليات الجيش ونظام ناري أوتوماتيكي فوق الأرض.

وتبلغ تكلفة كل كيلومتر من الجدار الذي شيدت عدة كيلومترات منه 41 مليون شيكل، بينما ستردم الأنفاق المكتشفة عبر أسمنت سائل في قناة تحفرها آلة حفر ألمانية بعمق عشرات الأمتار.

وقال البردويل: “الإجراءات الأمنية للاحتلال دائماً يحاول تطويرها من أجل أن يكون القوة المسيطرة في المنطقة”، مبيناً أن تطور المقاومة وذكاءها كسر إجراءاته (الاحتلال) الأمنية التي يحاول من خلالها أن يبقيه على قيد الحياة بطرق مختلفة.

ووفقا لصحيفة “إسرائيل هيوم”، ان المسؤول  قال ، ان بناء الجدار هو خطوة أخرى في تكثيف الحصار على قطاع غزة، مؤكدا أن حركة حماس لن تسمح للاحتلال الاسرائيلي بتنفيذ مخططاته وجرائمه اتجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وستعمل على منع بناء هذا الجدار بكافة السبل الممكنة لديها.

وأضاف “دخول قوات الاحتلال وآلياتها الى قطاع غزة ستواجه برد قاس من حركة حماس، ولن نجلس مكتوفي الأيدي وسترد حماس الرد القاسي الذي تعرفه اسرائيل”.