الأخبار
“التعاون الإسلامي” تؤكد على المكانة الدينية والروحية للقدس         بالصور: أمطار الخير “تستقبل” حجاج بيت الله الحرام في مكة         البحرية الأميركية تُعلق عملياتها في جميع أنحاء العالم         العاهل الأردني والرئيس التركي يدعوان لمفاوضات سلام جادة وفق جدول زمني         مناورات مشتركة تطلقها واشنطن وسول اليوم         وفاة طفلة بحادث سير وسط خانيونس         قطر تنفي رفضها السماح للخطوط السعودية بنقل الحجاج القطريين         كسوف كلي للشمس اليوم وفلسطين لن تشهده حتى عام 2060         هذا مكان قيادة القوات الصاروخية لكوريا الشمالية         فقدان 10 بحارة أمريكيين واصابة خمسة إثر اصطدام مدمرتهم بناقلة نفط         إطلاق نار من سيناء يستهدف قوة إسرائيلية على الحدود مع مصر         افتتاح ميناء غزة الدولي وعودة الكهرباء بدون انقطاع (صور)         مواطنون: نعشق فنزويلا لكن أطفال غزة أولى بالدواء         البرلمان الإيراني يمنح الثقة لحكومة روحاني باستثناء وزير الطاقة         كوريا الشمالية: واشنطن تصب الزيت على النار        
الرئيسية 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 كوريا الشمالية: واشنطن تصب الزيت على النار
697410431

البردويل: جدار الاحتلال الأمني حول غزة رسائل فارغة للصهاينة

غزة – مجال

قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” في غزة، صلاح البردويل: إن الإجراءات الصهيونية على حدود قطاع غزة وضمنها إقامة جدار أمني بتكاليف باهظة عبارة عن رسائل فارغة للجمهور الصهيوني، مؤكدًا أن ذكاء المقاومة كسر إجراءات الاحتلال الأمنية.

ورأى البردويل في تصريحٍ صحفي ، اليوم الخميس، أن إنفاق الحكومة الصهيونية مبالغ طائلة جدًّا على صناعة جدار أرضي، محاولة لإقناع الجمهور الصهيوني بدفع الضرائب وجدوى هذه الأموال للأمن الصهيوني.

وشدد على أن بناء الاحتلال الجدار الأمني رسائل فارغة للجمهور الصهيوني مفادها أن الجيش الصهيوني قادر على الردع وحماية جمهوره، مستبعدًا أن تقود هذه الأعمال لحرب، لكنه أشار إلى أن “العدو الصهيوني يرغب في فرض معادلة الردع”.

ووفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية؛ فإن الجدار الذي شرع الاحتلال في إقامته على حدود غزة الشرقية، يتعمق في باطن الأرض عدة أمتار ويرتفع عنها ستة أمتار، ومن المتوقع أن تفوق تكلفة بنائه أربعة مليارات شيكل بعد تزويده بمجسات مرتبطة بغرف عمليات الجيش ونظام ناري أوتوماتيكي فوق الأرض.

وتبلغ تكلفة كل كيلومتر من الجدار الذي شيدت عدة كيلومترات منه 41 مليون شيكل، بينما ستردم الأنفاق المكتشفة عبر أسمنت سائل في قناة تحفرها آلة حفر ألمانية بعمق عشرات الأمتار.

وقال البردويل: “الإجراءات الأمنية للاحتلال دائماً يحاول تطويرها من أجل أن يكون القوة المسيطرة في المنطقة”، مبيناً أن تطور المقاومة وذكاءها كسر إجراءاته (الاحتلال) الأمنية التي يحاول من خلالها أن يبقيه على قيد الحياة بطرق مختلفة.

ووفقا لصحيفة “إسرائيل هيوم”، ان المسؤول  قال ، ان بناء الجدار هو خطوة أخرى في تكثيف الحصار على قطاع غزة، مؤكدا أن حركة حماس لن تسمح للاحتلال الاسرائيلي بتنفيذ مخططاته وجرائمه اتجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وستعمل على منع بناء هذا الجدار بكافة السبل الممكنة لديها.

وأضاف “دخول قوات الاحتلال وآلياتها الى قطاع غزة ستواجه برد قاس من حركة حماس، ولن نجلس مكتوفي الأيدي وسترد حماس الرد القاسي الذي تعرفه اسرائيل”.