الأخبار
الغول: قرار ترامب ‘جريمة حرب’ تستوجب محاكمته         أبو نعيم يدعو لإنشاء نقابة تضم كل المحررين لدعم المصالحة         ترامب يعلن اليوم استراتيجية الأمن القومي الامريكي !         ميخائيل بغدانوف: أمريكا بإعلانها بشأن القدس خرقت الشرعية الدولية         بدء حملة الانتخابات الرئاسية رسميا في روسيا         التلفزيون الإيراني “اعترافات” لمدان بالتجسس لصالح الموساد         شعث :القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية لمواجة قرار ترامب         الديلي تلغراف: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون مفيداً لعملية السلام         طريق القضاء على التطرف في إيطاليا يبدأ من السجن والي ماذا ينتهي !؟         الرئيس عباس يتلقى دعوة لزيارة نظيره الإيراني حسن روحاني         اليوم لقاء الخلاص من الاتفاقات وتحويل خطاب الرئيس عباس الى “قرارات”         محكمة أمريكية تقبل دعوى قضائية ضد “بنك فلسطين “         إيران تستضيف الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين         السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب         القناة 10: الرئيس محمود عباس في طهران الأيام المقبلة        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار متفرقة 1 القناة 10: الرئيس محمود عباس في طهران الأيام المقبلة
697410431

البردويل: جدار الاحتلال الأمني حول غزة رسائل فارغة للصهاينة

غزة – مجال

قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” في غزة، صلاح البردويل: إن الإجراءات الصهيونية على حدود قطاع غزة وضمنها إقامة جدار أمني بتكاليف باهظة عبارة عن رسائل فارغة للجمهور الصهيوني، مؤكدًا أن ذكاء المقاومة كسر إجراءات الاحتلال الأمنية.

ورأى البردويل في تصريحٍ صحفي ، اليوم الخميس، أن إنفاق الحكومة الصهيونية مبالغ طائلة جدًّا على صناعة جدار أرضي، محاولة لإقناع الجمهور الصهيوني بدفع الضرائب وجدوى هذه الأموال للأمن الصهيوني.

وشدد على أن بناء الاحتلال الجدار الأمني رسائل فارغة للجمهور الصهيوني مفادها أن الجيش الصهيوني قادر على الردع وحماية جمهوره، مستبعدًا أن تقود هذه الأعمال لحرب، لكنه أشار إلى أن “العدو الصهيوني يرغب في فرض معادلة الردع”.

ووفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية؛ فإن الجدار الذي شرع الاحتلال في إقامته على حدود غزة الشرقية، يتعمق في باطن الأرض عدة أمتار ويرتفع عنها ستة أمتار، ومن المتوقع أن تفوق تكلفة بنائه أربعة مليارات شيكل بعد تزويده بمجسات مرتبطة بغرف عمليات الجيش ونظام ناري أوتوماتيكي فوق الأرض.

وتبلغ تكلفة كل كيلومتر من الجدار الذي شيدت عدة كيلومترات منه 41 مليون شيكل، بينما ستردم الأنفاق المكتشفة عبر أسمنت سائل في قناة تحفرها آلة حفر ألمانية بعمق عشرات الأمتار.

وقال البردويل: “الإجراءات الأمنية للاحتلال دائماً يحاول تطويرها من أجل أن يكون القوة المسيطرة في المنطقة”، مبيناً أن تطور المقاومة وذكاءها كسر إجراءاته (الاحتلال) الأمنية التي يحاول من خلالها أن يبقيه على قيد الحياة بطرق مختلفة.

ووفقا لصحيفة “إسرائيل هيوم”، ان المسؤول  قال ، ان بناء الجدار هو خطوة أخرى في تكثيف الحصار على قطاع غزة، مؤكدا أن حركة حماس لن تسمح للاحتلال الاسرائيلي بتنفيذ مخططاته وجرائمه اتجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وستعمل على منع بناء هذا الجدار بكافة السبل الممكنة لديها.

وأضاف “دخول قوات الاحتلال وآلياتها الى قطاع غزة ستواجه برد قاس من حركة حماس، ولن نجلس مكتوفي الأيدي وسترد حماس الرد القاسي الذي تعرفه اسرائيل”.