الأخبار
إيطاليا ترفض تمويل بناء البرج الإيطالي الذي دمرته آلة الحرب الإسرائيلية بغزة         ترامب “يطرد” إيفانكا وزوجها من البيت الابيض         دائرة العلاج بالخارج تعلن موعد فتح أبوابها أمام تحويلات مصر         استمرت لعدة ساعات .. عقد اجتماعات بين المخابرات المصرية ووفد الجهاد الإسلامي بالقاهرة         دريس فان أغت: “إسرائيل” أخطر دولة بالشرق الأوسط         فيديو ..”بي بي سي” داخل فندق “ريتز كارلتون” معتقل الامراء في الرياض         خامنئي: نسعى للوصول لليوم الذي تحرر فيه فلسطين         قرار بمجانية التعليم للطلبة الفلسطينيين بليبيا         ايران : سنواصل تسليح “حزب الله ” لقتال عدو الامة ” اسرائيل “         بحر يهنئ عبد الرازق بالإفراج عنه من سجون الاحتلال         لجنة الانتخابات تؤكد جاهزيتها الفنية لإجراء الانتخابات العامة         الجيش العراقي يبدأ عملية لتطهير المناطق الصحراوية من مسلحي تنظيم الدولة         صفقة القرن : الكاوبوي وأبو بعير وال14 مليون فلسطيني!!…بقلم د.شكري الهزًّيل         “نيويورك تايمز”: 17 معتقلاً في “الريتز كارلتون” بحاجة لرعاية صحية بعد تعرضهم للتعذيب         قائد الحرس الثوري الإيراني: دعمنا لليمن “استشاري ومعنوي” ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض        
الرئيسية 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 قائد الحرس الثوري الإيراني: دعمنا لليمن “استشاري ومعنوي” ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض
1

البرلمان الإيراني يمنح الثقة لحكومة روحاني باستثناء وزير الطاقة

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

منح البرلمان الإيراني، اليوم الأحد، الثقة للتشكيلة الوزارية الجديدة التي قدمها الرئيس روحاني، باستثناء وزير الطاقة.

فقد حصل 16 وزيرا على ثقة النواب بنسب متفاوتة، بينما لم يحصل وزير الطاقة الإصلاحي “حبيب الله بيطرف” على عدد أصوات النواب التي تؤهله ليصبح وزيرا في الحكومة.

وأبقى الرئيس الإيراني حسن روحاني على الوزارات التي توصف بالسيادية دون أي تغير، وهي: الخارجية والداخلية والاستخبارات والنفط، بينما استبدل وزيري الدفاع والاقتصاد.

وقال روحاني أمام البرلمان إن المآخذ الذي يسوقها البعض على أداء حكومته صحيحة، وأكد أن التشكيلة الوزارية الحالية هي أفضل الممكن في هذه المرحلة، لقدرتها على التصدي للتحديات داخليا وخارجيا.

وأضاف روحاني في كلمته إن تحسين برنامج الصواريخ في بلاده مدرج ضمن جدول أعماله، وخاصة ما يتعلق بحسين قوة الصواريخ البالستية.

يذكر أن مجلس الوزراء الإيراني يتكون من 18 وزيرا، لكن روحاني لم يقترح بعد مرشحا لوزارة التعليم العالي، ويمنحه القانون حق إدارة وزارة ليس لها قائد لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.