الأخبار
إيران تجرب صاروخا حربيا جديدا         ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المكسيك إلى 273         برلمانيون أوروبيون: “إسرائيل” تنتهك الحقوق ويجب تعليق اتفاقية الشراكة معها         مصدر سوري: اسقاط طائرة “إسرائيلية” قرب مطار دمشق         الأردن: الحفاظ على الوضع التاريخي بالأقصى” أساس تحقيق السلام         إيران تكشف عن صاروخ باليستي مداه 2000 كيلومتر         موغيريني: أطراف النووي الإيراني متفقون حتى الآن         اتهم إيران بـ “الدكتاتورية والدولة المارقة”.. روحاني يطالب ترامب بالاعتذار         مصر تعلن عثورها على آثار مواد متفجرة في حطام “الطائرة الفرنسية”         نواب الضفة: قرار حل اللجنة الإدارية “شجاع” وعلى عباس رفع عقوباته         كوريا الشمالية تصف خطاب ترمب بـ”نباح كلب”         زلزال قوي بقوة 5.7 قبالة ساحل إندونيسيا         أردوغان: على الجميع أن يتحد لإيجاد حل للقضية الفلسطينية         أمير قطر: دول الحصار سعت لزعزعة الاستقرار         مسودة مسرّبة لخطاب عباس بالأمم المتحدة اليوم        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار متفرقة 1 مسودة مسرّبة لخطاب عباس بالأمم المتحدة اليوم
1

البرلمان الإيراني يمنح الثقة لحكومة روحاني باستثناء وزير الطاقة

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

منح البرلمان الإيراني، اليوم الأحد، الثقة للتشكيلة الوزارية الجديدة التي قدمها الرئيس روحاني، باستثناء وزير الطاقة.

فقد حصل 16 وزيرا على ثقة النواب بنسب متفاوتة، بينما لم يحصل وزير الطاقة الإصلاحي “حبيب الله بيطرف” على عدد أصوات النواب التي تؤهله ليصبح وزيرا في الحكومة.

وأبقى الرئيس الإيراني حسن روحاني على الوزارات التي توصف بالسيادية دون أي تغير، وهي: الخارجية والداخلية والاستخبارات والنفط، بينما استبدل وزيري الدفاع والاقتصاد.

وقال روحاني أمام البرلمان إن المآخذ الذي يسوقها البعض على أداء حكومته صحيحة، وأكد أن التشكيلة الوزارية الحالية هي أفضل الممكن في هذه المرحلة، لقدرتها على التصدي للتحديات داخليا وخارجيا.

وأضاف روحاني في كلمته إن تحسين برنامج الصواريخ في بلاده مدرج ضمن جدول أعماله، وخاصة ما يتعلق بحسين قوة الصواريخ البالستية.

يذكر أن مجلس الوزراء الإيراني يتكون من 18 وزيرا، لكن روحاني لم يقترح بعد مرشحا لوزارة التعليم العالي، ويمنحه القانون حق إدارة وزارة ليس لها قائد لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.