الأخبار
فالتر شتاينماير: ترمب ينظر للعالم على أنه حلبة ملاكمة         لكسر الحصار …سفينتا “العودة” و “حرية” تصلان العاصمة البرتغالية لشبونة         شاب فلسطيني يعرض قضية المسعف أبو حسنين على رئيس وزراء كندا         الأمم المتحدة تعلق على انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان         أبرز عناوين الصحف العربية فيما يخص الشأن الفلسطيني         روسيا تترشح لعضوية مجلس حقوق الإنسان عقب انسحاب واشنطن         الرئيس اللبناني عون : يؤكد رفض بلاده قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس         واشنطن تعلن انسحابها رسميا من مجلس حقوق الإنسان         أميركا ستعلن انسحابها من مجلس حقوق الانسان لهذا السبب         ملادينوف: الأونروا تعتزم إرجاء دفع رواتب في غزة وتعليق عمليات أساسية         الامم المتحدة تحذر من اندلاع حرب في غزة         بريطانيا تتهم مجلس حقوق الإنسان بـ “الانحياز ضد إسرائيل”         دحلان: المطلوب لجنة تحقيق وطنية تخرج نتائجها للعلن سريعا         عشراوي تكشف عن أكبر مخطط يحاك لغزة.. دولة محاصرة شريان حياتها سيعتمد على مصر         نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”

البرلمان الإيراني يمنح الثقة لحكومة روحاني باستثناء وزير الطاقة

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

منح البرلمان الإيراني، اليوم الأحد، الثقة للتشكيلة الوزارية الجديدة التي قدمها الرئيس روحاني، باستثناء وزير الطاقة.

فقد حصل 16 وزيرا على ثقة النواب بنسب متفاوتة، بينما لم يحصل وزير الطاقة الإصلاحي “حبيب الله بيطرف” على عدد أصوات النواب التي تؤهله ليصبح وزيرا في الحكومة.

وأبقى الرئيس الإيراني حسن روحاني على الوزارات التي توصف بالسيادية دون أي تغير، وهي: الخارجية والداخلية والاستخبارات والنفط، بينما استبدل وزيري الدفاع والاقتصاد.

وقال روحاني أمام البرلمان إن المآخذ الذي يسوقها البعض على أداء حكومته صحيحة، وأكد أن التشكيلة الوزارية الحالية هي أفضل الممكن في هذه المرحلة، لقدرتها على التصدي للتحديات داخليا وخارجيا.

وأضاف روحاني في كلمته إن تحسين برنامج الصواريخ في بلاده مدرج ضمن جدول أعماله، وخاصة ما يتعلق بحسين قوة الصواريخ البالستية.

يذكر أن مجلس الوزراء الإيراني يتكون من 18 وزيرا، لكن روحاني لم يقترح بعد مرشحا لوزارة التعليم العالي، ويمنحه القانون حق إدارة وزارة ليس لها قائد لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.