الأخبار
بالصور الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني في رمضان الخير في ريف دمشق         الجامعة العربية تدين جريمة قتل الأسير “عويسات” وتطالب بتشكيل لجنة تحقيق بجرائم الاحتلال         أردوغان: سندرس قطع علاقاتنا الاقتصادية مع إسرائيل بعد الإنتخابات         تبنياً للموقف الامريكي.. غوتيرس يتهم حزب الله بانتهاك قرارات مجلس الامن         عشراوي تطالب مجلس الامن الدولي بمحاكمة الاحتلال لارتكابه جرائم بحق شعبنا         رام بن باراك .. واشنطن تسعى لقلب النظام في ايران         عريقات: لم نستطع دفع رواتب موظفي غزة بسبب مشاكل اقتصادية وفنية!         بيونغ يانغ تمنع صحفيي الجنوب من تغطية تفكيك موقع التجارب النووية         الخارجية الرومانية تعلن عزمها نقل سفارتها إلى القدس!         حماس:اعتبرتها غير مسؤولة .. باراغواي بنقل سفارتها للقدس         تخبط أمريكي بسبب الملف النووي الايراني         الأنروا تسعى لسد عجز 200 مليون دولار لصالح اللاجئين الفلسطينيين         اجتماع بين ملادينوف ووزير إسرائيلي لبحث أزمات قطاع غزة         ترامب قد يمتنع عن لقاء الزعيم الكوري!         نشطاء فلسطينيون يرشقون وفداً امريكياً بالبيض والأحذية ببيت لحم        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » نشطاء فلسطينيون يرشقون وفداً امريكياً بالبيض والأحذية ببيت لحم

البطالة الفلسطينية: (18.1%) في الضفة المحتلة و (43.6) بغزة

بلغ عدد العاطلين عن العمل في الضفة الغربية 157.1 ألفا، بينما بلغ عددهم في قطاع غزة 220.2 ألف عاطل عن العمل.
وكالة مجال الاخبارية – غزة 

ارتفعت معدلات البطالة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، عام 2017، بنحو نصف بالمئة عن العام الذي سبقه، وبلغت بالمعدل 27.4% في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر، حيث تتفاوت النسب بين المنطقتين.

وأورد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن عدد العاطلين عن العمل في السوق الفلسطينية، بلغ 377.3 ألف فرد في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتشهد نسب البطالة تفاوتا بين الضفة الغربية وقطاع غزة، إذ بلغت 18.1% في الضفة الغربية، و43.6% في قطاع غزة. وبلغ عدد العاطلين عن العمل في الضفة الغربية 157.1 ألفا، بينما بلغ عددهم في قطاع غزة 220.2 ألف عاطل عن العمل.

ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني نسمة، أوضاعا معيشية متردية، جراء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ نحو 11 عامًا، إضافة إلى تعثر عملية المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وأشار تقرير الإحصاء الفلسطيني إلى أن عدد المشاركين في القوى العاملة في 2017، بلغ 1.375 مليون فرد، منهم 870 ألفا في الضفة الغربية وقرابة 505 آلاف فرد في غزة.

وسُجلت أعلى معدلات بطالة للفئة العمرية 20 – 24 عاما في فلسطين، بنسبة بلغت 44.6% في 2017.