الأخبار
استطلاع: بوتين قد يحصد أصوات 90% من مواطني القرم في الانتخابات         الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء التصعيد الأخير في قطاع غزة         بحر يخاطب رئيس البرلمان الإيرلندي ويدعوه لزيارة قطاع غزة للاطلاع على الأزمة الانسانية         صحيفة أمريكية : إيران توسع وجودها العسكري في سوريا وتهدد إسرائيل         الخارجية الإمريكية : تؤكد وقوفها مع أوكرانيا ضد التهديد الروسي         بوتين وأردوغان وروحاني يجتمعون بشأن سوريا في أبريل         سفارة فلسطين : خصصنا ‘خلية أزمة’ لمتابعة أمور العالقين         ترامب يؤيد ترشح رومني لعضوية مجلس الشيوخ         بولندا ترفض التراجع عن تصريحات رئيس حكومتها بشأن المحرقة         قائد الجيش اللبناني: سنتصدى لأي عدوان “إسرائيلي” محتمل         وزير الخارجية القطري: لا حوار مع دول الحصار فيما يمس السيادة         قطر تتعهد بتسديد رسوم بعض طلبة جامعات غزة         بحضور الحمدالله والشيخ.. تفاصيل اللقاء الفلسطيني الإسرائيلي في رام الله         رضائي رداً على تهديدات نتنياهو: إذا قمتم بأي تحرك ضدنا سنسوي تل أبيب بالأرض         لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا        
الرئيسية 1 آخر الأخبار 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا
images

البطالة الفلسطينية: (18.1%) في الضفة المحتلة و (43.6) بغزة

بلغ عدد العاطلين عن العمل في الضفة الغربية 157.1 ألفا، بينما بلغ عددهم في قطاع غزة 220.2 ألف عاطل عن العمل.
وكالة مجال الاخبارية – غزة 

ارتفعت معدلات البطالة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، عام 2017، بنحو نصف بالمئة عن العام الذي سبقه، وبلغت بالمعدل 27.4% في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر، حيث تتفاوت النسب بين المنطقتين.

وأورد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن عدد العاطلين عن العمل في السوق الفلسطينية، بلغ 377.3 ألف فرد في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتشهد نسب البطالة تفاوتا بين الضفة الغربية وقطاع غزة، إذ بلغت 18.1% في الضفة الغربية، و43.6% في قطاع غزة. وبلغ عدد العاطلين عن العمل في الضفة الغربية 157.1 ألفا، بينما بلغ عددهم في قطاع غزة 220.2 ألف عاطل عن العمل.

ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني نسمة، أوضاعا معيشية متردية، جراء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ نحو 11 عامًا، إضافة إلى تعثر عملية المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وأشار تقرير الإحصاء الفلسطيني إلى أن عدد المشاركين في القوى العاملة في 2017، بلغ 1.375 مليون فرد، منهم 870 ألفا في الضفة الغربية وقرابة 505 آلاف فرد في غزة.

وسُجلت أعلى معدلات بطالة للفئة العمرية 20 – 24 عاما في فلسطين، بنسبة بلغت 44.6% في 2017.

عن neven press