الأخبار
ليبيا: الإفراج عن الفلسطينية رانية خرما الموظفة بالمنظمة الدولية للهجرة المختطفة منذ 3 أيام         غارديان: رئاسيات مصر محسومة وديمقراطيتها زائفة         علماء الدين فى الباكستان يحرمون التفجيرات         اللحام: قرارات المجلس المركزي لن تتجاوز “أوسلو”         دونالد ترامب يشكر أمير قطر على إجراءاته لمحاربة الإرهاب         الرئيس الصيني يبلغ ترامب بضرورة استمرار تهدئة التوتر في شبه الجزيرة الكورية         محمد البرادعي: الرئيس الامريكي ترامب سيعاقب الفلسطينيين لعدم قبولهم بصفقة القرن         خبراء من الدوحة: الإمارات “تستفز″ قطر لإشعال المنطقة عسكريا         فقدان اثنين بعدتحطم مدمرة إيرانية في بحر قزوين         القناه العاشره: طفله 7سنوات من غزه جاءت للعلاج وتركها والدها وهرب         جيش الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة عن نفق كرم ابو سالم         جيش الاحتلال يقرر فتح معبر “كرم أبو سالم” غداً         “إسرائيل” تقرر منع دخول عناصر حماس أو أقربائهم للعلاج         الاحتلال يعلن عن إحباط تهريب الآلاف من الملابس عسكرية لغزة         الأمريكيون محرجون من تصرفات ترامب        
الرئيسية 1 آخر الأخبار 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 الأمريكيون محرجون من تصرفات ترامب
1

التشريعي: العودة حق مقدس ومشاريع التوطين مرفوضة

وكالة مجال الاخبارية-غزة

أكد نواب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية أن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين لأراضيهم حق مقدس لا يملك أحد التفريط أو التنازل عنه ولا يسقط بالتقادم، مشددين أن كافة مشاريع التوطين مرفوضة.

وشدد النواب خلال مشاركتهم في جلسة خاصة للمجلس التشريعي في ذكرى النكبة الفلسطينية الـ 69 والتي عقدت في ساحة مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، أن كافة المواثيق والقوانين الدولية نصت على حق العودة.

وأكد رئيس لجنة اللاجئين في المجلس التشريعي النائب عبد الفتاح دخان، أن حق العودة حق فردي وجماعي، ولا يمكن التفريط أو التنازل عن شبر من الأرض مهما طال الزمن، مشدداً على أن فلسطين وقف إسلامي لكل أجيال المسلمين.

وشدد النائب دخان على أن توطين اللاجئين الفلسطينيين في أي بقعة في العالم هو حل مرفوض في كل الظروف والأحوال، موضحاً أنه لا بديل عن أرض فلسطين رغم كل المحاولات الهادفة للتوطين وإلغاء حق العودة.

كما أكد أن قضية فلسطينية قضية دينية مقدسية، موضحا أن العالم أصدر(56) قراراً ينص على بحق عودة الشعب الفلسطيني لأرضه التي هجر منها.

من جانبه، أكد النائب خليل الحية رفضه القاطع لكل مشاريع التوطين، قائلًا: “نؤكد كممثلين للشعب رفضنا القاطع لكل مشاريع التوطين، وكذلك الرفض القاطع لأي تبادل لأرضنا الفلسطينية”.

وجدد تأكيده على ضرورة التمسك بالثوابت والحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة ووحدة الشعب الفلسطيني.

بدورها، أكدت كتلة التغيير والإصلاح في بيان صحفي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني وفي الذكرى الـ 69 للنكبة أكثر ثقة بعودته لأرضه وماض على طريق المقاومة حتى العودة وتحرير كل فلسطين.

وأضافت الكتلة في بيانها،” تأتي ذكرى النكبة هذا العام وشعبنا الفلسطيني أكثر ثقة بعودته لأرضه رغم كل محاولات الاستئصال وتزيف التاريخ إلا أنه ما زال يورث الأجيال مفاتيح العودة، وتتجدر في أعماقه الحقوق والثوابت الفلسطينية ويرسخ ثقافة المقاومة كخيار استراتيجي أمام فشل الرهانات”.