الأخبار
الأزهر الشريف يدين “قانون الدولة القومية اليهودية”         لجنة كسر الحصار: يجب تفعيل التضامن الدولي مع غزة         ترامب يرفض اقتراح بوتين حول استجواب المتهمين         عبر صحيفة إيلاف السعودية .. كاتب سعودي يهاجم حماس ويبرأ “إسرائيل” !         ترامب يحاول الخروج من تحت أنقاض قمة هلسنكي ونجاحات محدودة للبيت الأبيض في وقف النزيف         موغرينى تحذر الاحتلال من عواقب تنفيذ هدم “الخان الأحمر”         الرئيس عباس يواصل قطع العلاقات مع واشنطن         سفن كسر الحصار تنطلق من جزيرة صقلية نحو غزة اليوم         روحاني رفض طلب ترامب ثماني مرات للقائه         الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة         كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

الجيش الأمريكي يستعد لأي هجوم من كوريا الشمالية

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

أكد البيت الأبيض أن القوات العسكرية الأميركية “على أهبة الاستعداد” لحماية غوام، وذلك بعد أن هددت كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ بالستية باتجاه الجزيرة الأميركية الواقعة في المحيط الهادئ.

من جهة أخرى، أعلن البيت الأبيض، عبر بيان صدر في ساعة مبكرة السبت، أن على كوريا الشمالية “التخلي عن سلوكها الاستفزازي والتصعيدي” وذلك بعد أن جدد الرئيس دونالد ترامب تحذيراته لبيونغ يانغ وتحدث هاتفيا مع نظيره الصيني شي جين بينغ.

وقال البيان أن ترامب “طمأن” حاكم غوام إيدي كالفو في اتصال هاتفي بأن القوات الأميركية “مستعدة لضمان سلامة وأمن سكان غوام، وباقي أميركا”.

 

وفي اتصال هاتفي منفصل، رحب ترامب وشي بتبني مجلس الأمن الدولي قرارا بفرض عقوبات على كوريا الشمالية وصفاه بـ “الخطوة الضرورية والمهمة نحو إرساء السلام والاستقرار على شبه الجزيرة الكورية” بحسب بيان البيت الأبيض.

وأضاف البيان “كرر الرئيسان أيضا التزامهما المشترك نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية”، مشددا على “العلاقة الوثيقة جدا بينهما” التي “يؤمل أن تؤدي إلى حل سلمي لمشكلة كورية الشمالية”.

وتابع البيان “اتفق الرئيسان على أن توقف كوريا الشمالية سلوكها الاستفزازي والتصعيدي”.

وأكد البيان أن ترامب يتطلع لعقد لقاء “تاريخي جدا” مع شي في الصين هذا العام.