الأخبار
‘بحر’ يدعو لتكريس العمل لاسقاط قرار ترامب         الغول: قرار ترامب ‘جريمة حرب’ تستوجب محاكمته         أبو نعيم يدعو لإنشاء نقابة تضم كل المحررين لدعم المصالحة         ترامب يعلن اليوم استراتيجية الأمن القومي الامريكي !         ميخائيل بغدانوف: أمريكا بإعلانها بشأن القدس خرقت الشرعية الدولية         بدء حملة الانتخابات الرئاسية رسميا في روسيا         التلفزيون الإيراني “اعترافات” لمدان بالتجسس لصالح الموساد         شعث :القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية لمواجة قرار ترامب         الديلي تلغراف: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون مفيداً لعملية السلام         طريق القضاء على التطرف في إيطاليا يبدأ من السجن والي ماذا ينتهي !؟         الرئيس عباس يتلقى دعوة لزيارة نظيره الإيراني حسن روحاني         اليوم لقاء الخلاص من الاتفاقات وتحويل خطاب الرئيس عباس الى “قرارات”         محكمة أمريكية تقبل دعوى قضائية ضد “بنك فلسطين “         إيران تستضيف الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين         السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب
_98875408_mediaitem98875407

الجيش العراقي يبدأ عملية لتطهير المناطق الصحراوية من مسلحي تنظيم الدولة

بغداد – مجال

قال الجيش العراقي إنه بدأ عملية لتطهير مناطق الجزيرة الواقعة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار، ضمن المرحلة الثانية من عمليات الجزيرة وأعالي الفرات، وصولا إلى الحدود السورية، مما تبقى من مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية.

ويشارك في العملية – بحسب ما أعلنه الفريق عبد الأمير يارالله، قائد عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة – “قوات الجيش العراقي والحشدين الشعبي والعشائري، بإسناد من الطيران”.

وكانت القوات الأمنية العراقية والحشد العشائري قد استعادت السيطرة على قضاء راوة، آخر معاقل التنظيم في العراق، الجمعة الماضي.

ويعتقد أن من تبقى من مسلحي التنظيم لجأوا إلى ملاذات في المناطق الصحراوية القريبة غرب الأنبار، وهي مناطق شاسعة تبلغ مساحتها نحو 26 ألف كيلومتر مربع، تمتد حتى الحدود السورية ويستخدمها التنظيم للانتقال بين العراق وسورية.

وقال العقيد صلاح كريم إن “الهدف من وراء العملية هو منع بقايا مجاميع داعش من الاختباء في منطقة الصحراء واستخدامها كقاعدة لهجمات مستقبلية”.

وقال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء إن القوات العراقية قضت على تنظيم الدولة الإسلامية عسكريا، لكنه لن يعلن الانتصار النهائي على التنظيم إلا بعد دحر فلوله في الصحراء.

وسيطرت القوات العراقية على بلدة راوة الحدودية الجمعة، وهي آخر بلدة كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، مما يعني انهيار الخلافة التي أعلنها التنظيم بعد اجتياح أنحاء واسعة في شمال وغرب العراق عام 2014.