الأخبار
النمسا تتوعد الخطوط الكويتية لرفضها نقل ركاب إسرائيليين         مجلس الأمن الدولي يصوت على مشروع قرار كويتي لحماية الفلسطينيين         العدو يهاجم الاتحاد الأوروبي لدعمه مؤسسات حقوقية فلسطينية         الخارجية الأمريكية تحذر دمشق من الإقدام على عملية عسكرية في الجنوب السوري         ترامب يغلق إحدى أكبر شركات التكنولوجيا الصينية وفرض غرامات         بوتين: ممارسة الضغوط على أردوغان ستزيد من شجاعته         “كينسينجتون” : الأمير ويليام يزور القدس ورام الله الشهر المقبل         مسؤول طبي: لا موعد محدد لمغادرة عباس المشفى وسيبقى فيها لاستكمال العلاج         سفير السعودية بتركيا: نرفض إعلان أمريكا القدس “عاصمة لإسرائيل”         الدومينيكان: نحترم القانون الدولي ولن ننقل سفارتنا إلى القدس         الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من اللواء عباس إبراهيم للاطمئنان على صحته         بالصور: أسطول كسر الحصار يواصل طريقه نحو غزة         ضربة صاروخيّة إسرائيليّة على مطار الضبعة بحمص         ترامب يعلن إلغاء قمته مع زعيم كوريا الشمالية         فريدمان: أشعر بقلق وتوجس من أقوال وأفعال أبومازن ونتنياهو قائد رائع        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » فريدمان: أشعر بقلق وتوجس من أقوال وأفعال أبومازن ونتنياهو قائد رائع

الخارجية السويدية: ما حصل في غزة مروع وواشنطن تتحمل المسؤولية

وافتتحت الولايات المتحدة الإثنين الماضي، سفارتها في القدس المحتلة، وسط تنديد فلسطيني، وهو ما تزامن مع ارتكاب جيش الاحتلال لمجزرة في قطاع غزة، بحق متظاهرين سلميين، أسفرت عن استشهاد 62 شخصا وجرح 3188 آخرين.

وكالات  _  وكالة مجال الاخبارية

قالت وزيرة الخارجية السويدية، مارغو والستروم، اليوم الأربعاء، إن “مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الولايات المتحدة في الأحداث الأخيرة التي شهدتها فلسطين”.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها لوكالة الأنباء السويدية (TT)، تعليقا على مجزرة الاحتلال في قطاع غزة.

ووصفت والستروم عدد الشهداء والمصابين على يد قوات الاحتلال خلال المظاهرات في غزة بالـ “مروع”.

وأضافت: “تقع مسؤولية كبيرة على عاتق الولايات المتحدة في الأحداث التي قُتل فيها ما لا يقل عن 50-60 فلسطينيًا، وأصيب آلاف الأشخاص، والجميع كان قد حذر أمريكا”.

وتابعت: “قُتل ما بين 50 إلى 60 شخصًا في الجانب الفلسطيني، وأصيب آلاف الأشخاص، غير أنه لا توجد إصابة واحدة من الجانب الإسرائيلي.. علينا التساؤل عن ذلك”.

وأكدت الوزيرة السويدية على ضرورة مناقشة الوضع بفلسطين في الاتحاد الأوروبي، مشددة على وجوب تحرك الدول الأوروبية بشكل جماعي وحل المشكلة بطرق دبلوماسية.

وافتتحت الولايات المتحدة الإثنين الماضي، سفارتها في القدس المحتلة، وسط تنديد فلسطيني، وهو ما تزامن مع ارتكاب جيش الاحتلال لمجزرة في قطاع غزة، بحق متظاهرين سلميين، أسفرت عن استشهاد 62 شخصا وجرح 3188 آخرين.