الأخبار
بالصور الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني في رمضان الخير في ريف دمشق         الجامعة العربية تدين جريمة قتل الأسير “عويسات” وتطالب بتشكيل لجنة تحقيق بجرائم الاحتلال         أردوغان: سندرس قطع علاقاتنا الاقتصادية مع إسرائيل بعد الإنتخابات         تبنياً للموقف الامريكي.. غوتيرس يتهم حزب الله بانتهاك قرارات مجلس الامن         عشراوي تطالب مجلس الامن الدولي بمحاكمة الاحتلال لارتكابه جرائم بحق شعبنا         رام بن باراك .. واشنطن تسعى لقلب النظام في ايران         عريقات: لم نستطع دفع رواتب موظفي غزة بسبب مشاكل اقتصادية وفنية!         بيونغ يانغ تمنع صحفيي الجنوب من تغطية تفكيك موقع التجارب النووية         الخارجية الرومانية تعلن عزمها نقل سفارتها إلى القدس!         حماس:اعتبرتها غير مسؤولة .. باراغواي بنقل سفارتها للقدس         تخبط أمريكي بسبب الملف النووي الايراني         الأنروا تسعى لسد عجز 200 مليون دولار لصالح اللاجئين الفلسطينيين         اجتماع بين ملادينوف ووزير إسرائيلي لبحث أزمات قطاع غزة         ترامب قد يمتنع عن لقاء الزعيم الكوري!         نشطاء فلسطينيون يرشقون وفداً امريكياً بالبيض والأحذية ببيت لحم        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » نشطاء فلسطينيون يرشقون وفداً امريكياً بالبيض والأحذية ببيت لحم

الخارجية اللبنانية : الأوضاع الأمنية تحت السيطرة وجاهزون للانتخابات

لبنان – وكالة مجال الاخبارية 
قال وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق الأربعاء، إن الأوضاع الأمنية تحت السيطرة وأعلن عن الجهوزية لإجراء الانتخابات النيابية في مايو (أيار) المقبل.

وجاء ذلك خلال لقاء المشنوق والمنسقة الخاصة للأمم المتحدة الجديدة في لبنان، برنيل داهلر كاردل، بحسب مصدر رسمي لبناني.

وأفاد المشنوق إن “الأوضاع الأمنية تحت السيطرة”، مشيراً إلى “الجهوزية الكاملة للوزارة لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها”.

وأطلع الوزير المشنوق كاردل “على تحضيرات الحكومة لعقد المؤتمرات الدولية الثلاثة المتعلقة بلبنان: مؤتمر روما 2 لدعم الجيش وقوى الأمن الداخلي، ومؤتمر باريس للدعم الاقتصادي، ومؤتمر بروكسل لدعم الدول المضيفة للنازحين السوريين”.

من جانبها، قالت كاردل: “إننا نتطلع إلى انتخابات هادئة وشفافة في لبنان الربيع المقبل”، وأضافت إن “الأمم المتحدة ستستمر في تقديم الدعم التقني للانتخابات خلال الفترة المتبقية حتى موعدها”، مشيدة “بالدور الذي تلعبه القوى الأمنية والجيش في حماية لبنان وشعبه”.