الأخبار
فالتر شتاينماير: ترمب ينظر للعالم على أنه حلبة ملاكمة         لكسر الحصار …سفينتا “العودة” و “حرية” تصلان العاصمة البرتغالية لشبونة         شاب فلسطيني يعرض قضية المسعف أبو حسنين على رئيس وزراء كندا         الأمم المتحدة تعلق على انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان         أبرز عناوين الصحف العربية فيما يخص الشأن الفلسطيني         روسيا تترشح لعضوية مجلس حقوق الإنسان عقب انسحاب واشنطن         الرئيس اللبناني عون : يؤكد رفض بلاده قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس         واشنطن تعلن انسحابها رسميا من مجلس حقوق الإنسان         أميركا ستعلن انسحابها من مجلس حقوق الانسان لهذا السبب         ملادينوف: الأونروا تعتزم إرجاء دفع رواتب في غزة وتعليق عمليات أساسية         الامم المتحدة تحذر من اندلاع حرب في غزة         بريطانيا تتهم مجلس حقوق الإنسان بـ “الانحياز ضد إسرائيل”         دحلان: المطلوب لجنة تحقيق وطنية تخرج نتائجها للعلن سريعا         عشراوي تكشف عن أكبر مخطط يحاك لغزة.. دولة محاصرة شريان حياتها سيعتمد على مصر         نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”

الديلي تلغراف: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون مفيداً لعملية السلام

لندن _ وكالة مجال الاخبارية 
ذكرت صحيفة “الديلي تلغراف” البريطانية، اليوم الاثنين، مقالا للمتحدث السابق ابسم الحكومة الاسرائيلي والسفير الحالي للكيان في لندن ،مارك ريغيف بعنوان “على بريطانيا الحذو حذو الولايات المتحدة بشأن القدس”، قال فيه الى إن “الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون مفيداً للسلام بالرغم من جميع الانتقادات”، مضيفاً أنه “بعد قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن “أميركا لا يمكنها الاستمرار في دورها كراعية للسلام”. وأضاف أنه تم انتقاد هذا القرار في بريطانيا أيضاً من قبل العديد من البرلمانيين والصحف في البلاد.

ورأت أن قرار ترامب “يدفع بعملية السلام إلى الأمام”، مضيفة أن العديد من منتقدي هذا القرار قال إنه يؤجج العنف. وأضافت “عمت أيام من الغضب والفوضى بعد الاعتراف الأميركي بالقدس كعاصمة لإسرائيل كما دعت القيادة الفلسطينية وحركة “حماس” إلى انتفاضة ضد الصهيوني المحتل”.

ولفتت الى أن حزب الله المدعوم من إيران دعا إلى تنفيذ ما تصفه الجماعة بـ”عمليات استشهادية من أجل القدس”، مشيراً إلى أن هذه التصريحات ليست جديدة، لأنهما طالما دعوا لمثل هذه العمليات مسبقاً. واشارت الى إنه “بلا شك لن يكون هناك سلام من دون أن تكون القدس عاصمة لإسرائيل”، مشيرة الى انه على بريطانيا الحذو حذو الولايات المتحدة والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.