الأخبار
إيران تجرب صاروخا حربيا جديدا         ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المكسيك إلى 273         برلمانيون أوروبيون: “إسرائيل” تنتهك الحقوق ويجب تعليق اتفاقية الشراكة معها         مصدر سوري: اسقاط طائرة “إسرائيلية” قرب مطار دمشق         الأردن: الحفاظ على الوضع التاريخي بالأقصى” أساس تحقيق السلام         إيران تكشف عن صاروخ باليستي مداه 2000 كيلومتر         موغيريني: أطراف النووي الإيراني متفقون حتى الآن         اتهم إيران بـ “الدكتاتورية والدولة المارقة”.. روحاني يطالب ترامب بالاعتذار         مصر تعلن عثورها على آثار مواد متفجرة في حطام “الطائرة الفرنسية”         نواب الضفة: قرار حل اللجنة الإدارية “شجاع” وعلى عباس رفع عقوباته         كوريا الشمالية تصف خطاب ترمب بـ”نباح كلب”         زلزال قوي بقوة 5.7 قبالة ساحل إندونيسيا         أردوغان: على الجميع أن يتحد لإيجاد حل للقضية الفلسطينية         أمير قطر: دول الحصار سعت لزعزعة الاستقرار         مسودة مسرّبة لخطاب عباس بالأمم المتحدة اليوم        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار متفرقة 1 مسودة مسرّبة لخطاب عباس بالأمم المتحدة اليوم
1

الرئيس المصري: ترمب “الرقم الحاسم” في إنهاء “الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”

القاهرة-وكالة مجال الاخبارية

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن هناك فرصة لإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، والرئيس الأميركي دونالد ترامب، هو “الرقم الحاسم” في التوصل إلى حل.

واعتبر السيسي في الجزء الثاني من حواره مع رؤساء تحرير ثلاث صحف مملوكة للدولة (الأهرام، الأخبار، الجمهورية) اليوم الخميس، أن “الفلسطينيين والعرب مستعدون للسلام”.

وموجهًا حديثه إلى الإسرائيليين، قال السيسي: “لديكم فرصة للسلام، ولدينا جميعًا فرصة لنعيش معًا ونوفر مستقبلًا أفضل لشعوبنا، بعيدًا عن الكراهية، ومن الخطأ الشديد إهدار هذه الفرصة”.

وأضاف: “ندخل القمة العربية الإسلامية الأميركية باستراتيجية ذات آمال عريضة، وعندما التقيت مع ترمب في البيت الأبيض (الشهر الماضي) كان تركيزنا على مكافحة الإرهاب وحل القضية الفلسطينية”.

وتستضيف السعودية، يومي 20 و21 مايو الجاري ثلاث قمم، ستجمع ترمب مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.

وتابع السيسي أن “الفلسطينيين مستعدون للسلام، والعرب مستعدون أيضًا، وإسرائيل ترى أنه يوفر فرصة، وبالفعل هناك فرصة إذا أحسن اغتنامها سنصل إلى حل، وسيصبح الصراع تاريخًا، والرئيس ترمب هو الرقم الحاسم في هذا الحل”.