الأخبار
انطلاق حملة دولية لمناصرة مسيرات العودة في قطاع غزة         الخارجية الأمريكية :تلغي مصطلح “الأراضي المحتلة” من تقريرها عن حقوق الإنسان         الاندبندنت: امريكا اخترعت الهجوم الكيميائي على دوما         عريقات: قدمنا 3 ملفات حول “الجرائم الإسرائيلية” للجنائية الدولية         ترامب يرحب بقرار كوريا الشمالية وقف التجارب النووية         الاتحاد الأوروبي يدعو لفتح تحقيق كامل بقتل متظاهري غزة         امريكا تخصص مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن صحفي مفقود في سوريا         “سفينة العودة”ستنطلق من النرويج الى غزة في ذكرى النكبة، للمساهمة في فك الحصار         صالحي: إيران مستعدة لكل السيناريوهات في حال خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي         أمريكا تتهم الرياض بانتهاك حقوق الإنسان داخلياً وخارجياً         حفيظ دراجي : الوقوف مع فلسطين واجب         لؤلؤة الخاطر : يوجد “بداية حلحلة” للأزمة الخليجية ولكن ليس على المستوى المطلوب         كوريا الشمالية ستجمد الأنشطة النووية وتجارب الصواريخ وترامب يرحب         الحريري: القدس تستحق أن نجتمع لوحدتها.. ومهما حصل ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين         ترامب : ارتفاع أسعار النفط الحالي مصطنع في ظل كميات العروض المرتفعة        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » ترامب : ارتفاع أسعار النفط الحالي مصطنع في ظل كميات العروض المرتفعة

الرئيس المصري: ترمب “الرقم الحاسم” في إنهاء “الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”

القاهرة-وكالة مجال الاخبارية

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن هناك فرصة لإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، والرئيس الأميركي دونالد ترامب، هو “الرقم الحاسم” في التوصل إلى حل.

واعتبر السيسي في الجزء الثاني من حواره مع رؤساء تحرير ثلاث صحف مملوكة للدولة (الأهرام، الأخبار، الجمهورية) اليوم الخميس، أن “الفلسطينيين والعرب مستعدون للسلام”.

وموجهًا حديثه إلى الإسرائيليين، قال السيسي: “لديكم فرصة للسلام، ولدينا جميعًا فرصة لنعيش معًا ونوفر مستقبلًا أفضل لشعوبنا، بعيدًا عن الكراهية، ومن الخطأ الشديد إهدار هذه الفرصة”.

وأضاف: “ندخل القمة العربية الإسلامية الأميركية باستراتيجية ذات آمال عريضة، وعندما التقيت مع ترمب في البيت الأبيض (الشهر الماضي) كان تركيزنا على مكافحة الإرهاب وحل القضية الفلسطينية”.

وتستضيف السعودية، يومي 20 و21 مايو الجاري ثلاث قمم، ستجمع ترمب مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.

وتابع السيسي أن “الفلسطينيين مستعدون للسلام، والعرب مستعدون أيضًا، وإسرائيل ترى أنه يوفر فرصة، وبالفعل هناك فرصة إذا أحسن اغتنامها سنصل إلى حل، وسيصبح الصراع تاريخًا، والرئيس ترمب هو الرقم الحاسم في هذا الحل”.