الأخبار
لاريجاني يهنئ هنية بفوزه برئاسة المكتب السياسي لحماس         غرينبلات: ترامب يتطلع للبدء بمناقشة القضايا الجوهرية         أبو الغيط يبحث مع لافروف آخر تطورات القضايا الإقليمية         لهذا السبب ستتكبد الخطوط البريطانية خسائر مالية فادحة         بكين تعترض على بيان مجموعة السبع حول بحري الصين الشرقي والجنوبي         الحمد الله وميلادينوف يبحثان آخر التطورات         وزيرا الخارجية والدفاع الروسيان في القاهرة         استفادة كبيرة لشركات سلاح وأمن إسرائيلية من صفقة السلاح السعودي         أمير قطر يزور الكويت الأربعاء المقبل         لأول مرة بالتاريخ توقف الطواف حول الكعبة         النرويج تطالب بإعادة أموال تبرعت بها للسلطة         الطائرات الليبية والمصرية توسع عملياتها         كوريا الشمالية واختبار ثالث صواريخها         شكري معلقًا على ميثاق حماس: ننظر للسياسات المنتهجة لا الوثائق         بريطانيا تمنح بروفسور فلسطيني أعلى منصب علمي واكاديمي        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار متفرقة 1 بريطانيا تمنح بروفسور فلسطيني أعلى منصب علمي واكاديمي
1

الرئيس المصري: ترمب “الرقم الحاسم” في إنهاء “الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”

القاهرة-وكالة مجال الاخبارية

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن هناك فرصة لإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، والرئيس الأميركي دونالد ترامب، هو “الرقم الحاسم” في التوصل إلى حل.

واعتبر السيسي في الجزء الثاني من حواره مع رؤساء تحرير ثلاث صحف مملوكة للدولة (الأهرام، الأخبار، الجمهورية) اليوم الخميس، أن “الفلسطينيين والعرب مستعدون للسلام”.

وموجهًا حديثه إلى الإسرائيليين، قال السيسي: “لديكم فرصة للسلام، ولدينا جميعًا فرصة لنعيش معًا ونوفر مستقبلًا أفضل لشعوبنا، بعيدًا عن الكراهية، ومن الخطأ الشديد إهدار هذه الفرصة”.

وأضاف: “ندخل القمة العربية الإسلامية الأميركية باستراتيجية ذات آمال عريضة، وعندما التقيت مع ترمب في البيت الأبيض (الشهر الماضي) كان تركيزنا على مكافحة الإرهاب وحل القضية الفلسطينية”.

وتستضيف السعودية، يومي 20 و21 مايو الجاري ثلاث قمم، ستجمع ترمب مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.

وتابع السيسي أن “الفلسطينيين مستعدون للسلام، والعرب مستعدون أيضًا، وإسرائيل ترى أنه يوفر فرصة، وبالفعل هناك فرصة إذا أحسن اغتنامها سنصل إلى حل، وسيصبح الصراع تاريخًا، والرئيس ترمب هو الرقم الحاسم في هذا الحل”.