الأخبار
بالصور الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني في رمضان الخير في ريف دمشق         الجامعة العربية تدين جريمة قتل الأسير “عويسات” وتطالب بتشكيل لجنة تحقيق بجرائم الاحتلال         أردوغان: سندرس قطع علاقاتنا الاقتصادية مع إسرائيل بعد الإنتخابات         تبنياً للموقف الامريكي.. غوتيرس يتهم حزب الله بانتهاك قرارات مجلس الامن         عشراوي تطالب مجلس الامن الدولي بمحاكمة الاحتلال لارتكابه جرائم بحق شعبنا         رام بن باراك .. واشنطن تسعى لقلب النظام في ايران         عريقات: لم نستطع دفع رواتب موظفي غزة بسبب مشاكل اقتصادية وفنية!         بيونغ يانغ تمنع صحفيي الجنوب من تغطية تفكيك موقع التجارب النووية         الخارجية الرومانية تعلن عزمها نقل سفارتها إلى القدس!         حماس:اعتبرتها غير مسؤولة .. باراغواي بنقل سفارتها للقدس         تخبط أمريكي بسبب الملف النووي الايراني         الأنروا تسعى لسد عجز 200 مليون دولار لصالح اللاجئين الفلسطينيين         اجتماع بين ملادينوف ووزير إسرائيلي لبحث أزمات قطاع غزة         ترامب قد يمتنع عن لقاء الزعيم الكوري!         نشطاء فلسطينيون يرشقون وفداً امريكياً بالبيض والأحذية ببيت لحم        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » نشطاء فلسطينيون يرشقون وفداً امريكياً بالبيض والأحذية ببيت لحم

السفير الفلسطيني يبحث مع نظيره الروسي آخر المستجدات السياسية

الإدارة الأميركية أوصلت عملية السلام إلى أفق مسدود

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

بحث مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير “أنور عبد الهادي”، اليوم الثلاثاء، مع سفير روسيا لدى دمشق الكسندر فيتش كيشناك، آخر المستجدات السياسية وتطورات الأوضاع بالمنطقة وفي فلسطين بوجه الخصوص .

وفي بداية اللقاء الذي عقد بمقر السفارة الروسية بدمشق، قدم السفير عبد الهادي تعازيه لسفير روسيا بضحايا الطائرة التي تحطمت قرب موسكو.

ووضع عبد الهادي السفير الروسي بصورة الأوضاع في فلسطين بعد قرار ترامب غير الشرعي بشأن القدس، مؤكدا أن سياسة الإدارة الأميركية المجحفة بحق قضيتنا ومساسها بالقضايا الجوهرية وخاصة القدس واللاجئين، شجع إسرائيل على مواصلة تدابيرها الإجرامية ومنحها الضوء الأخضر للاستمرار في انتهاكاتها بحق شعبنا، وتعميق البناء الاستيطاني الاستعماري، وهدم المنازل وسرقة الأراضي، واستباحة المقدسات وغيرها من الممارسات المخالفة للقانونين الدولي والدولي الإنساني.

وتطرق السفير عبد الهادي إلى الزيارة الهامة التي يقوم بها الرئيس محمود عباس لموسكو، خاصة بعد قرار الرئيس عباس برفض استفراد الولايات المتحدة بعملية السلام، طالبا من موسكو عقد مؤتمر دولي لعملية السلام بمشاركة جميع دول أعضاء مجلس الأمن، لإيجاد آلية دولية جديدة ومتعددة الأطراف لرعاية عملية السلام، على أساس انسحاب إسرائيل من كامل الأراضي الفلسطينية لغاية خط الرابع من حزيران لعام 1967، والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين حكما.

من جانبه، أكد السفير الروسي أن زيارة الرئيس عباس إلى روسيا قد عمقت العلاقات الثنائية بين روسيا وفلسطين، خاصة أن موقف روسيا ثابت في دعم الحقوق الفلسطينية على أساس عادل يضمن للشعب الفلسطيني حقه بتقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.