الأخبار
أبو نعيم يدعو لإنشاء نقابة تضم كل المحررين لدعم المصالحة         ترامب يعلن اليوم استراتيجية الأمن القومي الامريكي !         ميخائيل بغدانوف: أمريكا بإعلانها بشأن القدس خرقت الشرعية الدولية         بدء حملة الانتخابات الرئاسية رسميا في روسيا         التلفزيون الإيراني “اعترافات” لمدان بالتجسس لصالح الموساد         شعث :القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية لمواجة قرار ترامب         الديلي تلغراف: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون مفيداً لعملية السلام         طريق القضاء على التطرف في إيطاليا يبدأ من السجن والي ماذا ينتهي !؟         الرئيس عباس يتلقى دعوة لزيارة نظيره الإيراني حسن روحاني         اليوم لقاء الخلاص من الاتفاقات وتحويل خطاب الرئيس عباس الى “قرارات”         محكمة أمريكية تقبل دعوى قضائية ضد “بنك فلسطين “         إيران تستضيف الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين         السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب         القناة 10: الرئيس محمود عباس في طهران الأيام المقبلة         مقتل دبلوماسية بريطانية في بيروت        
الرئيسية 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 مقتل دبلوماسية بريطانية في بيروت
1

الشوا: محادثات مكثفة لتحويل سلطة النقد إلى بنك مركزي عصري

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

كشف رئيس سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، عن محادثات مكثفة تجري حاليًا من أجل التحول من سلطة نقد محدودة الصلاحيات إلى بنك مركزي عصري ومتطور.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم برئيس مفوضية منظمة التحرير لدى الولايات المتحدة السفير حسام زملط في واشنطن، على هامش مشاركته في اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد العالمي.

وقال الشوا إن ذلك يعمل على تعزيز الاستقرار والعمل مستقبلا على إصدار العملية الفلسطينية، معربًا عن أمله في تجاوز العراقيل الإسرائيلية لاسيّما وأن الفكرة تلقى استحسانا في أوروبا والولايات المتحدة.

وبين أن الاقتصاد الفلسطيني يشهد تحسنا ملحوظاً، وأن الودائع تزداد بنسبة 15% سنويا وبلغت 12 مليار دولار، ما يدل على زيادة ثقة المستثمر بالاقتصاد الوطني.

وأضاف ” لقد تعلمنا دروسا من الماضي، وهذا هو سرّ نجاح وديمومة عمل سلطة النقد الفلسطينية”، معربا عن فخره بالتزام دولة فلسطين بالقوانين والمعايير الدولية؛ ما جعلها نموذجا للشفافية والاستقلالية.

وأشار إلى أن سلطة النقد تسعى لضمّ الشباب إلى عجلة التغيير العالمية وتقوية معلوماتهم عن البنوك، وذلك عبر المؤتمر السنوي الذي تقيمه السلطة بهدف توعية الشباب بالعمل المصرفي كي يصبح جزءا من التطور.

ومن المتوقع أن تنظم سلطة النقد مؤتمرا في تشرين ثاني (نوفمبر) المقبل لتشجيع السيّدات على المشاركة في العمل المصرفي وإجراء تعديلات على القوانين لتسهيل آلية مشاركة المرأة.