الأخبار
فالتر شتاينماير: ترمب ينظر للعالم على أنه حلبة ملاكمة         لكسر الحصار …سفينتا “العودة” و “حرية” تصلان العاصمة البرتغالية لشبونة         شاب فلسطيني يعرض قضية المسعف أبو حسنين على رئيس وزراء كندا         الأمم المتحدة تعلق على انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان         أبرز عناوين الصحف العربية فيما يخص الشأن الفلسطيني         روسيا تترشح لعضوية مجلس حقوق الإنسان عقب انسحاب واشنطن         الرئيس اللبناني عون : يؤكد رفض بلاده قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس         واشنطن تعلن انسحابها رسميا من مجلس حقوق الإنسان         أميركا ستعلن انسحابها من مجلس حقوق الانسان لهذا السبب         ملادينوف: الأونروا تعتزم إرجاء دفع رواتب في غزة وتعليق عمليات أساسية         الامم المتحدة تحذر من اندلاع حرب في غزة         بريطانيا تتهم مجلس حقوق الإنسان بـ “الانحياز ضد إسرائيل”         دحلان: المطلوب لجنة تحقيق وطنية تخرج نتائجها للعلن سريعا         عشراوي تكشف عن أكبر مخطط يحاك لغزة.. دولة محاصرة شريان حياتها سيعتمد على مصر         نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”

الغول: قرار ترامب ‘جريمة حرب’ تستوجب محاكمته

وكالة مجال الاخبارية-غزة

أكد النائب محمد فرج الغول رئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي أن قرار ترامب بشأن القدس يشكل جريمة حرب تستوجب محاكمته أمام المحاكم الدولية كمجرم حرب لانتهاكه الصارخ للقوانين والقرارات الدولية.

وأضاف النائب الغول في تصريح صحفي تلقت “سوا” نسخة عنه أن قرار ترامب يعد اعتداء إجرامي مع سبق الإصرار والترصد على السيادة الفلسطينية والحق الفلسطيني الأصيل بالسيادة على القدس العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني المقر وفقاً للشرعية الدولية.

واعتبر النائب الغول أن قرار ترامب قرار باطل من أساسه وتصرف من لا يملك لمن لا يستحق، موضحاً بأن ما بني على باطل فهو باطل وهو انتهاك لأبسط قواعد القانون والقرارات الدولية ذات الصلة.

وأكد النائب الغول أن الشعب الفلسطيني وإجماع المجتمع الدولي الحر موحدين على رفضهم المطلق لقرار ترامب واعتباره وعداً مشؤوماً كوعد بلفور، مشدداً بأن هذا الوعد لن يمر وأن أمريكا وحدها كشريك للاحتلال أصبحا معزولين عن العالم بهذا القرار.

وطالب النائب الغول السلطة والفصائل وجميع المؤسسات الفلسطينية للمحافظة على توحدها في مواجهة هذا القرار الظالم وإقامة إجراءات وفعاليات موحدة لمقاومة هذا القرار الظالم واسقاطه مرة واحدة وللأبد.

وتساءل النائب الغول ماذا لو قام رئيس أو برلمان أي دولة باعتبار واشنطن عاصمة لأي لمجموعة من المجرمين والمرتزقة والمحتلين ماذا سيكون رد أمريكا والمجتمع الدولي؟

ودعا النائب الغول البرلمانات الدولية العربية والإسلامية والأوروبية برفض هذا القرار الظالم والعمل على تقديم شكاوى أمام محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة ترامب على هذا الاعتداء الصارخ على الحق الفلسطيني والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

وطالب النائب الغول السلطة الفلسطينية للانحياز للشعب الفلسطيني وللقدس والإسراع في خطوات المصالحة الفلسطينية واتخاذ إجراءات لرفع شكوى لمحكمة الجنايات الدولية وانهاء التنسيق الأمني للأبد ودفن اتفاقية أوسلو وانتهاج المقاومة كحق أصيل لمواجهة الاحتلال وتحرير الأرض والانسان والمقدسات.

وطالب النائب الغول المجتمع الدولي بالاعتراف الواضح والصريح باعتبار القدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية واتخاذ إجراءات عملية كفلية بكنس الاحتلال من القدس وفلسطين.