الأخبار
ليبيا: الإفراج عن الفلسطينية رانية خرما الموظفة بالمنظمة الدولية للهجرة المختطفة منذ 3 أيام         غارديان: رئاسيات مصر محسومة وديمقراطيتها زائفة         علماء الدين فى الباكستان يحرمون التفجيرات         اللحام: قرارات المجلس المركزي لن تتجاوز “أوسلو”         دونالد ترامب يشكر أمير قطر على إجراءاته لمحاربة الإرهاب         الرئيس الصيني يبلغ ترامب بضرورة استمرار تهدئة التوتر في شبه الجزيرة الكورية         محمد البرادعي: الرئيس الامريكي ترامب سيعاقب الفلسطينيين لعدم قبولهم بصفقة القرن         خبراء من الدوحة: الإمارات “تستفز″ قطر لإشعال المنطقة عسكريا         فقدان اثنين بعدتحطم مدمرة إيرانية في بحر قزوين         القناه العاشره: طفله 7سنوات من غزه جاءت للعلاج وتركها والدها وهرب         جيش الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة عن نفق كرم ابو سالم         جيش الاحتلال يقرر فتح معبر “كرم أبو سالم” غداً         “إسرائيل” تقرر منع دخول عناصر حماس أو أقربائهم للعلاج         الاحتلال يعلن عن إحباط تهريب الآلاف من الملابس عسكرية لغزة         الأمريكيون محرجون من تصرفات ترامب        
الرئيسية 1 آخر الأخبار 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 الأمريكيون محرجون من تصرفات ترامب
1

الغول: قرار ترامب ‘جريمة حرب’ تستوجب محاكمته

وكالة مجال الاخبارية-غزة

أكد النائب محمد فرج الغول رئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي أن قرار ترامب بشأن القدس يشكل جريمة حرب تستوجب محاكمته أمام المحاكم الدولية كمجرم حرب لانتهاكه الصارخ للقوانين والقرارات الدولية.

وأضاف النائب الغول في تصريح صحفي تلقت “سوا” نسخة عنه أن قرار ترامب يعد اعتداء إجرامي مع سبق الإصرار والترصد على السيادة الفلسطينية والحق الفلسطيني الأصيل بالسيادة على القدس العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني المقر وفقاً للشرعية الدولية.

واعتبر النائب الغول أن قرار ترامب قرار باطل من أساسه وتصرف من لا يملك لمن لا يستحق، موضحاً بأن ما بني على باطل فهو باطل وهو انتهاك لأبسط قواعد القانون والقرارات الدولية ذات الصلة.

وأكد النائب الغول أن الشعب الفلسطيني وإجماع المجتمع الدولي الحر موحدين على رفضهم المطلق لقرار ترامب واعتباره وعداً مشؤوماً كوعد بلفور، مشدداً بأن هذا الوعد لن يمر وأن أمريكا وحدها كشريك للاحتلال أصبحا معزولين عن العالم بهذا القرار.

وطالب النائب الغول السلطة والفصائل وجميع المؤسسات الفلسطينية للمحافظة على توحدها في مواجهة هذا القرار الظالم وإقامة إجراءات وفعاليات موحدة لمقاومة هذا القرار الظالم واسقاطه مرة واحدة وللأبد.

وتساءل النائب الغول ماذا لو قام رئيس أو برلمان أي دولة باعتبار واشنطن عاصمة لأي لمجموعة من المجرمين والمرتزقة والمحتلين ماذا سيكون رد أمريكا والمجتمع الدولي؟

ودعا النائب الغول البرلمانات الدولية العربية والإسلامية والأوروبية برفض هذا القرار الظالم والعمل على تقديم شكاوى أمام محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة ترامب على هذا الاعتداء الصارخ على الحق الفلسطيني والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

وطالب النائب الغول السلطة الفلسطينية للانحياز للشعب الفلسطيني وللقدس والإسراع في خطوات المصالحة الفلسطينية واتخاذ إجراءات لرفع شكوى لمحكمة الجنايات الدولية وانهاء التنسيق الأمني للأبد ودفن اتفاقية أوسلو وانتهاج المقاومة كحق أصيل لمواجهة الاحتلال وتحرير الأرض والانسان والمقدسات.

وطالب النائب الغول المجتمع الدولي بالاعتراف الواضح والصريح باعتبار القدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية واتخاذ إجراءات عملية كفلية بكنس الاحتلال من القدس وفلسطين.