الأخبار
الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء التصعيد الأخير في قطاع غزة         بحر يخاطب رئيس البرلمان الإيرلندي ويدعوه لزيارة قطاع غزة للاطلاع على الأزمة الانسانية         صحيفة أمريكية : إيران توسع وجودها العسكري في سوريا وتهدد إسرائيل         الخارجية الإمريكية : تؤكد وقوفها مع أوكرانيا ضد التهديد الروسي         بوتين وأردوغان وروحاني يجتمعون بشأن سوريا في أبريل         سفارة فلسطين : خصصنا ‘خلية أزمة’ لمتابعة أمور العالقين         ترامب يؤيد ترشح رومني لعضوية مجلس الشيوخ         بولندا ترفض التراجع عن تصريحات رئيس حكومتها بشأن المحرقة         قائد الجيش اللبناني: سنتصدى لأي عدوان “إسرائيلي” محتمل         وزير الخارجية القطري: لا حوار مع دول الحصار فيما يمس السيادة         قطر تتعهد بتسديد رسوم بعض طلبة جامعات غزة         بحضور الحمدالله والشيخ.. تفاصيل اللقاء الفلسطيني الإسرائيلي في رام الله         رضائي رداً على تهديدات نتنياهو: إذا قمتم بأي تحرك ضدنا سنسوي تل أبيب بالأرض         لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا         دي ميستورا: جنيف الطريق الوحيد لصياغة الدستور السوري الجديد        
الرئيسية 1 آخر الأخبار 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 دي ميستورا: جنيف الطريق الوحيد لصياغة الدستور السوري الجديد
IMG_6414

النضال الوطني تشارك الفصائل الفلسطينية في المسير الذي نظمته حركة الأحرار عقب إجتماع المركزي

وكالة مجال الاخبارية-غزة

عقب اجتماع المركزي والخروج بقرارته تداعت الفصائل الفلسطينية والرفاق في جبهة النضال الوطني لتلبية مبادرة حركة الأحرار في مسيره جماهيريه حاشده انطلقت من ساحة السرايا وسط غزة وصولاً الى ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة ، حيث تجمعت الجماهير وهي ترفع اليفاطات المنددة بعقد إجتماع المركزي تحت حراب الاحتلال ودون الإجماع الوطني وبصيغة الانفرادية .

وقد تم عقد مؤتمرا صحفيا تحدث فيه قيادات فلسطينية حيث دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أحمد المدلل اليوم الثلاثاء، أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس المحتلتين بإشعال الانتفاضة بعمليات نوعية، مؤكداً أنه طالما كان هناك صهيونياً على أرض فلسطين فلن يغمد سيف وسلاح المقاومة.

وشدد المدلل في كلمة باسم فصائل المقاومة، خلال مسيرة جماهيرية حاشدة، نظمتها حركة الأحرار انطلقت من مفترق السرايا وصولاً إلى المجلس التشريعي، على أن انتفاضة القدس الخيار الاستراتيجي للشعب الفلسطيني.

وأوضح المدلل، أن المجلس المركزي لم يخرج بقرارات جدية، حيث لم يكن هناك حديث جدي عن القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن جلسات المركزي درات حول العودة للمفاوضات، وتحسين شروطها.

وجدد المدلل مطالبته بضرورة سحب السلطة اعترافها بـ”إسرائيل”، وأن توقف العمل بأوسلو، والعمل من أجل أن يكون هناك قرارات جدية على الأرض، مشيراً إلى أن أوسلو هي السبب الرئيسي في الانقسام الفلسطيني.

وتساءل: “ماذا تبقى لنا من أرض فلسطينية لنقيم عليها دولة فلسطينية على حدود 67″، مضيفاً: كان يجب أن يكون هناك قرارات جدية لإعادة إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية، واستيعاب حركات المقاومة الفلسطينية”.

وتابع: كان من الواجب على المجلس المركزي أن يدعو بجدية إلى دعم انتفاضة القدس، مطالباً شعبنا بالضفة والقدس المحتلتين، أن تشتعل هذه الانتفاضة من خلال كل الأدوات خاصةً العمليات النوعية.

من جهته، أكد القيادي في حركة حماس مشير المصري، أن المجلس المركزي يسرق القرار الفلسطيني بعيداً عن إرادة الشعب.

وقال: “طالبنا بإعادة تشكيل المجلس المركزي كي يكون ممثلاً عن الشعب الفلسطيني لكنهم مصرون على سرقة القرار”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏نص‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏7‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏5‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏نص‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏4‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نص‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏نص‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏7‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏نص‏‏‏
 

عن حسن الخضري