الأخبار
أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب         مسؤول فلسطيني تغزل برئيسة كرواتيا خلال النهائي: أنت نجمة هذا الحدث الرياضي         قائد قوات التعبئة الإيراني: شباب غزة سلبوا النوم من عيون قادة الاحتلال الاسرائيلي         الرجوب: رعاية مصر للقاء دحلان بممثلي حماس “سقطة”         ايران : إذا أراد ترامب التفاوض عليه الاتصال بطهران         ايران تستعد للعقوبات الأمريكية بتهريب الدولار         قمة بوتين-ترامب..العقبات والتوقعات         سوريا تتهم “إسرائيل” بقصف موقع عسكري في ريف حلب         النواب المصري يوافق على مشروع قانون منح الجنسية المصرية مقابل 7 ملايين جنيه         استشهاد 9 مواطنين في استهداف إسرائيلي لريف حلب         ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين خصوم لدينا         ترامب عشية قمته مع بوتين: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين أعداؤنا‎         الرئيس يحضر المباراة النهائية لبطولة كأس العالم إلى جانب عدد كبير من قادة الدول         حماس تعلق على وثيقة التي نشرها نتنياهو بخصوص مواجهة غزة         نيكولاي ميلادينوف : غزة على حافة حرب جديدة اذا لم تتراجع كل الاطراف خطوة للوراء        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » نيكولاي ميلادينوف : غزة على حافة حرب جديدة اذا لم تتراجع كل الاطراف خطوة للوراء

النضال الوطني تشارك في إحياء الذكرى السنوية لاستشهاد أبو جهاد و عبد العزيز الرنتيسي

شاركت لجنة الأسرى لجبهة النضال الوطني الفلسطيني والرفاق في الجبهة ولجنة الأسرى وممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات وأهالي الأسرى والأسرى المحررين، في مهرجان وطني لإحياء للذكرى السنوية لاستشهاد أبو جهاد و عبد العزيز الرنتيسي.

وكالة مجال الاخبارية-غزة

أكد القيادي بحركة حماس د. محمد المدهون، على أن حماية القضية واسترداد الحقوق الفلسطينية المغتصبة، ينبع من الحفاظ على المقاومة الفلسطينية وإسنادها وليس عبر المفاوضات التي أثبتت التجربة الطويلة فشلها.

جاء هذا في كلمة المدهون التي ألقاها باسم حركة حماس في المهرجان الوطني الذي نظمته حركتي فتح وحماس، مساء اليوم الإثنين ، على أرض مخيم العودة بدوار ملكة في شرق مدينة غزة، بحضور ومشاركة لجنة الأسرى لجبهة النضال الوطني الفلسطيني والرفاق في الجبهة ولجنة الأسرى وممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات وأهالي الأسرى والأسرى المحررين، إحياء للذكرى السنوية لاستشهاد أبو جهاد و عبد العزيز الرنتيسي.

وأكد المدهون على حق الأسرى في الحرية وحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الإحتلال، والعودة إلى دياره التي هجر منها  مستذكرا مواقف الشهيدين الرنتيسي وأبو جهاد.

وطالب القيادي عطية البسيوني ممثل الجبهة الشعبية في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، في كلمة لجنة الأسرى على الوفاء للشهداء والأسرى والجرحى وصرف مخصصاتهم بالشكل الذي يضمن الحياة الكريمة لهم.

وأشار القيادي البسيوني في كلمته إلى الأوضاع الخطيرة التي تحاصر الحركة الفلسطينية الأسيرة مشددا على الدعم والإسناد الحقيقي لقضيتهم العادلة.

واستذكر القيادي في حركة فتح نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى، مناقب الشهيدين أبو جهاد الوزير وعبد العزيز الرنتيسي، مؤكدا أن قضية الأسرى كانت لها مكانة كبيرة في حياة الشهيدين الكبيرين.

ودعا للملمة الصف الوطني الفلسطيني وإنهاء الإقسام البغيض الذي أنهك الجسد الفلسطيني إسنادا للأسرى ووفاء للشهداء.

وفي ختام المهرجان الوطني قامت حركتي حماس وفتح ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بتقديم درع الوفاء لنجل الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي أحمد وتقديم درع الوفاء لعائلة أمير الشهداء أبو جهاد وتسلمته والدة عميد أسرى قطاع غزة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏