الأخبار
أبو مرزوق: التفاهمات مع تيار دحلان لا تتعارض مع المصالحة         العبادي: استفتاء كردستان أصبح من الماضي         المؤسسة الأمنية تقرر فتح باب التجنيد و إحالة 6 آلاف ضابط في الضفة وغزة للتقاعد         “رئيس الوزراء” ماضون بالمصالحة ونتنياهو لا يهمنا         قاضي امريكي يعلق العمل بمرسوم ترامب “المعدل ” المناهض للهجرة         كلينتون: الحرب ضد بيونغ يانغ “أمر خطير وفاقد للبصيرة”         أمريكا تحذر من مخاطر لا يمكن تخيلها بسبب برنامج كوريا الشمالية النووي         وزير خارجية قطر: أزمة الخليج تضر بالحرب على تنظيم الدولة         بيان مرتقب لحماس يكشف تفاصيل “قضية هامة” خلال ساعات         السيسي: مصر حريصة على تحقيق المصالحة الفلسطينية         حكومة الاحتلال تصادق على تسهيلات اقتصادية لغزة.. هل بدأ مشروع السلام الاقتصادي؟         “ميدل إيست آي” تكشف تفاصيل غير منشورة لجلسات المصالحة         “التغيير والإصلاح” تدعو لآلية مطمئنة لرواتب الموظفين في غزة         الجامعة العربية: نأمل باستمرار قطار المصالحة         “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس
44

النضال الوطني تشارك في حفل تكريم أبناء الشهداء والأسرى المتفوقين بالثانوية العامة

غزة – وكالة مجال الاخبارية

كرمت مؤسسة “مهجة القدس” للشهداء والأسرى الطلبة الناجحين في الثانوية العامة من أبناء الشهداء والأسرى المتفوقين في الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 بقاعة الهلال الأحمر وسط غزة،وقد حضر عدد من الرفاق والرفيقات في جبهة النضال الوطني الفلسطيني ومقرر لجنة الفعاليات للجبهة هذا اللقاء بجانب من قيادات الفصائل الفلسطينية و قيادة حركة الجهاد الإسلامي ومؤسسة مهجة القدس، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية, وجمع من أسر وعوائل الشهداء والأسرى.

و دعا الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الفصائل الوطنية والإسلامية وقيادات الشعب الفلسطيني للوحدة, مؤكداً أنها أهم عوامل النصر.

وأضاف: لا يمكن أن نتخلى عن المقاومة ولا عن فلسطين, ولا عن القدس, مشدداً على على ضرورة التمسك بالوحدة وبالثوابت الفلسطينية.

ودعا الدكتور الهندي كافة الذين انحرفوا عن هذا المسار للعدول والانضمام إلى طريق المقاومة والجهاد.

وجدد أن حركة الجهاد ستبقى الوفية لوصايا الشهداء والأسرى، وتعاهد الله على المضي على دربهم حتى النصر أو الشهادة , لافتاً إلى أنهم قدموا أرواحهم دفاعاً عن قضية الأمة وقضية فلسطين.

وأوضح الدكتور الهندي ان فقدان الأب أو راعي العائلة يمكن أن يؤثر في أبنائهم لكن الطلبة المتفوقين يثبتون بأن إرادة شعبنا لن تنكسر ولا تعرف اليأس أو الهزيمة.

وهنأ الطلبة والطالبات ، مثمنا جهود كافة الداعمين والمساهمين في مهرجان التكريم.

بدوره, عبر المتحدث باسم مؤسسة “مهجة القدس” احمد حرز الله عن فخره وهو في ضيافة حفل تكريم ذوي الشهداء والأسرى.

 وأشار حرز الله إلى أن الطلبة المتفوقين تحدوا كافة الصعاب والتحديات التي واجهتهم وبذلوا العطاء والإصرار لينالوا أعلى الدرجات وهو ما بدى جليا بالطالب محمد اكرم السكافي الذي فقد والده وإخوانه الثلاثة وهدم منزلهم وحاز على نسبة 97.6.

وأكد حرز الله على أهمية العلم والتعلم في بناء جيل مجاهد مقاوم ليكون لنا مكان بين الأمم, وقد عزز الإسلام مكانة العلم والتعلم.

من جهته, أكد الطالب محمد السكافي في كلمة باسم المتفوقين أنه برغم الألم والظروف والقهر والعدوان إلا أنهم تحلو بالصبر والجد والمثابرة لتحقيق النجاح في كافة مجالات الحياة وتغلبوا على كل الصعاب .

وأضاف : نعم فقدنا آبائنا وفقدنا محورنا الأسري إلا أننا واصلنا طريقنا وفاءً لروحهم الطاهرة ولتحقيق أمنياتهم ورد الجميل لهم .

وفي نهاية الحفل وزعت “مهجة القدس” شهادات التقدير وهدية “آيباد” لكل طالبة وطالبة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏نص‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏3‏ أشخاص‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏نص‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حشد‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أحذية‏‏‏‏