الأخبار
أبو مرزوق: التفاهمات مع تيار دحلان لا تتعارض مع المصالحة         العبادي: استفتاء كردستان أصبح من الماضي         المؤسسة الأمنية تقرر فتح باب التجنيد و إحالة 6 آلاف ضابط في الضفة وغزة للتقاعد         “رئيس الوزراء” ماضون بالمصالحة ونتنياهو لا يهمنا         قاضي امريكي يعلق العمل بمرسوم ترامب “المعدل ” المناهض للهجرة         كلينتون: الحرب ضد بيونغ يانغ “أمر خطير وفاقد للبصيرة”         أمريكا تحذر من مخاطر لا يمكن تخيلها بسبب برنامج كوريا الشمالية النووي         وزير خارجية قطر: أزمة الخليج تضر بالحرب على تنظيم الدولة         بيان مرتقب لحماس يكشف تفاصيل “قضية هامة” خلال ساعات         السيسي: مصر حريصة على تحقيق المصالحة الفلسطينية         حكومة الاحتلال تصادق على تسهيلات اقتصادية لغزة.. هل بدأ مشروع السلام الاقتصادي؟         “ميدل إيست آي” تكشف تفاصيل غير منشورة لجلسات المصالحة         “التغيير والإصلاح” تدعو لآلية مطمئنة لرواتب الموظفين في غزة         الجامعة العربية: نأمل باستمرار قطار المصالحة         “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 “ليبيا” مقتل ضابط من القوات الخاصة في اشتباكات بطرابلس
20729233_274454553041942_7486795189795038359_n

النضال الوطني تشارك في مسيرة احتجاج ورفض لسياسة عباس ضد غزة وقطع رواتب الأسرى

وكالة مجال الاخبارية-غزة

قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، إن الرئيس محمود عباس انتهت ولايته القانونية والدستورية منذ الأول من يناير من العام 2009م، وهو” بمثابة مغتصب للسلطة منذ ذلك الحين”.

وأضاف بحر خلال كلمته بمسيرة حركة الأحرار اليوم الخميس، أن رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك يحل محل رئيس السلطة في حالة وفاته أو استقالته أو شغور المنصب لسبب أو أخر، مستدركا أن القانون الأساسي قد نص على ذلك صراحة.

وأكد أن دعوات حل “التشريعي” هي دعوات باطلة من الناحية القانونية والدستورية، ومرفوضة من الناحية الوطنية والأخلاقية، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن نص المادة رقم “36” من القانون الأساسي التي أوضحت أن مدة ولاية رئيس السلطة هي أربع سنوات فقط، مؤكدًا أن ولاية التشريعي مستمرة حتى مجيئ مجلس أخر بالانتخاب وذلك بنص المادة رقم “47” مكرر من القانون الأساسي.

وندد بحر بإجراءات الرئيس بحق غزة ومنعه التحويلات الطبية عن المواطنين الأمر الذي أدى لوفاة العشرات منهم، معربًا عن سخطه من تلك الإجراءات التي تترك المرضى دون علاج حتى يتوفاهم الموت، كما قال.

وحمل “عباس” المسئولية عن كل المعاناة التي تسبب بها لأهل غزة، وداعيًا لرحيله فورًا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏6‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏6‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏