الأخبار
كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح         تحذيرات لابن سلمان: تبني صفقة ترامب سيقودك لمصير السادات!         الناتو و محاولة الانقلاب في تركيا … هل كان يعلم بها ؟         صحيفة ألمانية: ترامب بسذاجته قدّم ضعف الغرب لبوتين على طبق من فضة         B .D .S ..الكنيسة الأسقفية تنجح في حملة مقاطعة الاحتلال         انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين         نقل رئيس أركان الجيش المصري السابق المعتقل عنان إلى المستشفى لوضعه الحرج         الاتحاد الاوروبي يستنكر ادعاءات ’’اسرائيل,, بأنه يمول “الإرهاب”         ملادينوف الي “حماس”: الطائرات الحارقة ستجر عليكم حرباً رابعة         اجتماع مغلق بين بوتين وترامب يكشف بعض الحقائق         أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب

النضال الوطني تشارك في مسيرة غضب تنديدا باعلان الرئيس الامريكي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة

غزة – مجال

بمشاركة الرفاق في جبهة النضال الوطني الفلسطيني تظاهر الآلاف من جماهير شعبنا الغاضب في مدينة غزة مساء الأربعاء بدعوة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تنديدًا بنية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وقال القيادي في حركة “حماس” إسماعيل رضوان مخاطبا المتظاهرين إن القدس دونها أرواحنا ولا يمكن القبول بالتفريط بالمدينة المقدسة وقبول إعلانها عاصمة موحدة للاحتلال.

وأضاف رضوان أن خطوة ترمب “اعتداء سافر على شعبنا وأمتنا وعلى مقدساتنا ومبادئنا ويمثل استفزازا للأمتين العربية والإسلامية”.

وحذر رضوان الإدارة الأمريكية من مغبة تنفيذ قرار نقل السفارة إلى القدس المحتلة “كونه سيفتح أبواب جهنم على المصالح الأمريكية في المنطقة ويشعل بركانا تحت أقدام الاحتلال والأمريكان “.

وأكد أن نقل السفارة الأمريكية ” لن يغير من الحقيقية التاريخية والدينية بأن القدس هي لشعب واحد هو الشعب الفلسطيني وليس للاحتلال الإسرائيلي”.

وشدد على أن “كل الخيارات مفتوحة ابتداء من التحرك السياسي والقانوني وانتهاء بالمقاومة الشاملة” للدفاع عن القدس.

وطالب رضوان السلطة الفلسطينية بالإعلان الواضح بانتهاء حقبة أوسلو للتسوية والانحياز لخيار المقاومة واستعادة الوحدة الوطنية وضرورة وقف التنسيق الأمني.

وحث على التحرك العربي والإسلامي في مواجهة الخطوة الأمريكية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏5‏ أشخاص‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏4‏ أشخاص‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏نص‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏