الأخبار
الغول: قرار ترامب ‘جريمة حرب’ تستوجب محاكمته         أبو نعيم يدعو لإنشاء نقابة تضم كل المحررين لدعم المصالحة         ترامب يعلن اليوم استراتيجية الأمن القومي الامريكي !         ميخائيل بغدانوف: أمريكا بإعلانها بشأن القدس خرقت الشرعية الدولية         بدء حملة الانتخابات الرئاسية رسميا في روسيا         التلفزيون الإيراني “اعترافات” لمدان بالتجسس لصالح الموساد         شعث :القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية لمواجة قرار ترامب         الديلي تلغراف: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون مفيداً لعملية السلام         طريق القضاء على التطرف في إيطاليا يبدأ من السجن والي ماذا ينتهي !؟         الرئيس عباس يتلقى دعوة لزيارة نظيره الإيراني حسن روحاني         اليوم لقاء الخلاص من الاتفاقات وتحويل خطاب الرئيس عباس الى “قرارات”         محكمة أمريكية تقبل دعوى قضائية ضد “بنك فلسطين “         إيران تستضيف الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين         السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب         القناة 10: الرئيس محمود عباس في طهران الأيام المقبلة        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار متفرقة 1 القناة 10: الرئيس محمود عباس في طهران الأيام المقبلة
24775182_315003352320395_7525095309460748576_n

النضال الوطني تشارك في مسيرة للفصائل بغزة تطالب برفع العقوبات وإنهاء الانقسام

وكالة مجال الاخبارية-غزة

شارك الرفاق في جبهة النضال الوطني الفلسطيني في مسيرة جماهيرية انطلقت من ساحة السرايا وصولاً إلى ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، تُطالب برفع الإجراءات العقابية التي أقرتها حكومة “ألوفاق” برئاسة د. رامي الحمد الله على سكان قطاع غزة.

وجاءت المسيرة الجماهيرية بمشاركة الفصائل الفلسطينية باستثناء حركتي فتح وحماس، حيث انطلقت من ساحة السرايا وسط غزة إلى ساحة الجندي المجهول دعماً للمصالحة الوطنية.

كما طالب المشاركون بالمسيرة بتشكيل لجنة وطنية لإسناد الجهود المبذولة ومساعدة كل الأطراف من أجل إنجاحها، وتفعيل اللجنة الإدارية والقانونية والشروع بعملها وفقا لمخرجات اتفاق فتح وحماس في 12 أكتوبر 2017.

وقد نظمت القوى والفصائل الفلسطينية، ظهر اليوم الأحد، مسيرةً جماهيرية حيث طالبت القوى الوطنية والاسلامية إلى عدم الربط بين تمكين الحكومة بتولي مسؤولياتها بغزة وبين رفع الإجراءات والحصار.

وقالت القوى في بيانٍ لها إن المسيرة تأتي “دعما للمصالحة وتحقيقا للوحدة في مواجهة مشاريع التصفية وحرصا على تحقيق الثوابت الوطنية”.

كما حثت على المشاركة في “مسيرة حماية المصالحة واستعادة الوحدة”؛ للضغط على المتحاورين بالقاهرة.
 

وقال صالح ناصر، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان عن القوى والفصائل في نهاية المسيرة: ” خرجنا اليوم دعماً للمصالحة، ولدعوة حركتي فتح وحماس للالتزام بما تم الاتفاق عليه في القاهرة”.

وطالب ناصر بالأمان الوظيفي لجميع الموظفين بما فيهم موظفي 2005، مؤكدا أحقية جميع الموظفين بمزاولة عملهم وضمان حقهم.

واستدرك: ” إلا أن القرارات المتسرعة وعدم الالتزام بالآلية التي تم التوافق عليها بدعوة الموظفين للالتحاق بوزاراتهم تركت بلبلة وإرباك ، وكأن هناك إحلال لموظفين بدل موظفين”.
 

ودعا البيان الجميع للتحلي بالحكمة والصبر وعدم العودة للمناكفات والاتهامات عبر الإعلام ،مطالبا بوضع الآليات عبر التفاهم والحوار ، بعيدا عن اللغة التوتيرية.

وتابع ناصر: ” خلال اجتماع الفصائل بغزة يوم 29 نوفمبر الماضي قدمنا مقترحا للوفد المصري طالبنا من خلاله بالالتزام لاتفاق القاهرة 2011وبما جاء باتفاق 12 اكتوبر 2017 بين حركتي فتح وحماس وبمخرجات الحوار الوطني يومي 21-22 نوفمبر بالقاهرة”.

وشددت القوى والفصائل على ضرورة تفعيل اللجنة الإدارية القانونية والشروع بعلمها بحضور الإخوة المصريين.

وجددت الفصائل مطالبتها بتشكيل لجنة وطنية لإسناد الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام ومساعدة جميع الأطراف لتذليل العقبات أمام المصالحة.

وأعرب ناصر عن شكره للجهود التي بذلتها مصر بقضية المصالحة ، مثمنا دورها في إسناد حقوق شعبنا في العودة والدولة.

ومن جانبها نظمت حركة الأحرار الفلسطينية مسيرة جماهيريةحاشدة  للمطالبة برفع العقوبات عن غزة وإنصاف موظفيها.

وأكد الأمين العام لحركة الأحرار أ.خالد أبو هلال انه لايمكن مصالحة بدون رفع العقوبات الاجرامية بحق غزة

وأفاد أن حكومة الحمد الله أصبحت أداة من أدوات صناعة الانقسام  وانقلبت على هويتها لتخلق لنا ازمات .

وقال ابو هلال حركة فتح قدمت نموذجا لعدم الشراكة الوطنية،لا مصالحة بدون ان تؤمن فتح بالشراكة الوطنية .

وتابع دعوة حكومة الحمد لله للموظفين القدامى للدوام هيا دعوة لافتعال أزمة  حقيقية ودعوة للاشتباك بين الموظفين القدامى والجدد.
 
 وافاد أبو هلال أن غزة تقول لعزام الاحمد غزة تعيش بكرامة وبعزة لم تشعر فيه ابدا في الضفة ، إننا في غزة الطائرة المخطوفة فغزة محرمة على العدو الصهيوني ، ونقول لعزام الأحمد  انت الخارج عن القانون ونحن هنا المقاومة .

ووجه أبو هلال رسالة لوفدي فتح وحماس اذا أردتم أن تكون هناك مصالحة فهناك خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها.

وطالب أبو هلال باقالة حكومة الحمد الله حكومة الانقسام وتشكيل حكومة انقاذ وطني تاخذ شرعيتها من المجلس التشريعي.

وأضاف إن تنكر حكومة الحمد لله لحقوق ورواتب موظفي غزة أمرا لايمكن السكوت عليه وهي بهذا التنكر تزيد فجوة الانقسام.

من جانبه أكد الأخ نائل أبو عودة القيادي في حركة المجاهدين في كلمة عن فصائل المقاومة أن المصالحة تقف على صفيح ساخن أمام تعنت حركة فتح في تقديم ما يلزم من خطوات ودفع استحقاقات المصالحة, مشددا أن ملف موظفي غزة خط أحمر لا يمكن تجاوزه بأي شكل من الأشكال, وهناك من يريد إفشال المصالحة وعلى رأسهم حكومة الحمد الله التي تتلكأ وتتنكر لمسؤولياتها وواجباتها تجاه غزة, داعيا الراعي المصري للضغط على حكومة الحمد الله وحركة فتح لتنفيذ كافة بنود الاتفاق كما تم التوقيع عليه.

من ناحيته شدد أ. يعقوب الغندور رئيس نقابة الموظفين في غزة على ضرورة تكاتف كافة الجهود الفصائلية والشعبية للضغط لحل ملف الموظفين حلا عادلا لا ينتقص من حقوقهم شيء لا المالية ولا مستحقاتهم أو الآمان الوظيفي, قائلا عدم حل ملف الموظفين سيفشل المصالحة, رافضا عودة الموظفين القدامى للعمل حتى حل قضية الموظفين وتسكينهم على هياكل السلطة, داعيا السلطة وحكومة الحمد الله للالتزام بصرف رواتب موظفي غزة أسوة بكافة الموظفين أو رحيل هذه الحكومة وتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على حل أزمات شعبنا وقضية الموظفين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏13‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏18‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏5‏ أشخاص‏