الأخبار
فالتر شتاينماير: ترمب ينظر للعالم على أنه حلبة ملاكمة         لكسر الحصار …سفينتا “العودة” و “حرية” تصلان العاصمة البرتغالية لشبونة         شاب فلسطيني يعرض قضية المسعف أبو حسنين على رئيس وزراء كندا         الأمم المتحدة تعلق على انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان         أبرز عناوين الصحف العربية فيما يخص الشأن الفلسطيني         روسيا تترشح لعضوية مجلس حقوق الإنسان عقب انسحاب واشنطن         الرئيس اللبناني عون : يؤكد رفض بلاده قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس         واشنطن تعلن انسحابها رسميا من مجلس حقوق الإنسان         أميركا ستعلن انسحابها من مجلس حقوق الانسان لهذا السبب         ملادينوف: الأونروا تعتزم إرجاء دفع رواتب في غزة وتعليق عمليات أساسية         الامم المتحدة تحذر من اندلاع حرب في غزة         بريطانيا تتهم مجلس حقوق الإنسان بـ “الانحياز ضد إسرائيل”         دحلان: المطلوب لجنة تحقيق وطنية تخرج نتائجها للعلن سريعا         عشراوي تكشف عن أكبر مخطط يحاك لغزة.. دولة محاصرة شريان حياتها سيعتمد على مصر         نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”

النضال الوطني تشارك في ورشة عمل بعنوان الاحتلال وقانون إعدام الأسرى

 

وكالة مجال الاخبارية-غزة
بدعوى من مؤسسة مهجة القدس للشهداء والاسرى النضال الوطني تشارك في ورشة العمل التى نظمتها
 مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى ورشة العمل بعنوان …الاحتلال وقانون إعدام الأسرى بمشاركة القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات المختصة بشؤون الأسرى ولفيف من الأسرى المحررين وشخصيات من الحقوقيين وعدد من أهالى الأسرى.

حيث أكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي أحمد المدلل، أن مصادقة الاحتلال بالقراءة التمهيدية على قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين “إجرامٌ واضح ودليلٌ على غطرسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي”.

وقال المدلل خلال الورشة: ” إن قرار الاحتلال إمعان في الجرائم التي يعترض لها الفلسطينيين منذ الاحتلال (..) منذ بداية احتلال (إسرائيل) لأرض فلسطين وهو يمارس القتل والإعدام ضد الشعب الفلسطيني”، مضيفاً أن الأسرى في سجون الاحتلال تعرضوا للإعدام والقتل المتعمد ومورس بحقهم جرائم ترقى لجرائم الحرب”.

وأشار القيادي المدلل إلى أن قانون الاعدام سيزيد من حدة الصراع بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، قائلا: “إذا ظن  الاحتلال أن قانونه سيعمل على كسر إرادة المقاومة فهو واهم”.

وبيّن المدلل، أن القرارات الإسرائيلية لن تؤثر على الشعب الفلسطيني ومقاومته، قائلاً: “شعبنا بذل التضحيات الجسام على مر التاريخ، وآخرها كانت انتفاضة القدس ومواجهة القرار الأمريكي الجائر بشأن القدس، وأيضا سيتصدى لقرارات الكنيست المتطرفة”.

وطالب المدلل،  المقاومة الفلسطينية بضرورة بتكريس حالة الاشتباك مع العدو الصهيوني، ووضع خطط عسكرية للعمل على أسر جنود صهاينة؛ لردع إجراءات الاحتلال ضد أسرانا في معتقلات الاحتلال.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني مستمرٌ في مقاومته للاحتلال، لافتاً أن “الأيام القادمة ستكون أكثر حدة مع الاحتلال”، مطالباً الشعب الفلسطيني بالعمل على تصعيد الانتفاضة في القدس والضفة المحتلة ونقاط التماس مع قوات الاحتلال.

في السياق، طالب المدلل السلطة الفلسطينية لتحمّل مسؤوليتها في ظل القرارات المجحفة بحق الفلسطينيين، لاسيما أن السلطة بيدها أوراق تمكنها من المناورة في الأمم المتحدة، داعياً إياها للوقوف في وجه قرارات الاحتلال التي تضرب بعرض الحائط كل الاتفاقيات الدولية بما فيها اتفاقية أسلو، وأولها وقف الاتصالات والتنسيق الأمني مع  الاحتلال.

كما وطالب المؤسسات الحقوقية الفلسطينية بملاحقة الاحتلال الإسرائيلي، والتواصل المستمر مع المؤسسات الحقوقية الدولية لتفعيل القرارات التي من شأنها التصدي للقرارات الإسرائيلية بحق الأسرى.

وفي ختام حديثه، توجه المدلل بالتحية للأسرى الأبطال، مشيداً بتضحياتهم الجسام من أجل القضية الفلسطينية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏نص‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏نص‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏4‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏3‏ أشخاص‏