الأخبار
انطلاق حملة دولية لمناصرة مسيرات العودة في قطاع غزة         الخارجية الأمريكية :تلغي مصطلح “الأراضي المحتلة” من تقريرها عن حقوق الإنسان         الاندبندنت: امريكا اخترعت الهجوم الكيميائي على دوما         عريقات: قدمنا 3 ملفات حول “الجرائم الإسرائيلية” للجنائية الدولية         ترامب يرحب بقرار كوريا الشمالية وقف التجارب النووية         الاتحاد الأوروبي يدعو لفتح تحقيق كامل بقتل متظاهري غزة         امريكا تخصص مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن صحفي مفقود في سوريا         “سفينة العودة”ستنطلق من النرويج الى غزة في ذكرى النكبة، للمساهمة في فك الحصار         صالحي: إيران مستعدة لكل السيناريوهات في حال خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي         أمريكا تتهم الرياض بانتهاك حقوق الإنسان داخلياً وخارجياً         حفيظ دراجي : الوقوف مع فلسطين واجب         لؤلؤة الخاطر : يوجد “بداية حلحلة” للأزمة الخليجية ولكن ليس على المستوى المطلوب         كوريا الشمالية ستجمد الأنشطة النووية وتجارب الصواريخ وترامب يرحب         الحريري: القدس تستحق أن نجتمع لوحدتها.. ومهما حصل ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين         ترامب : ارتفاع أسعار النفط الحالي مصطنع في ظل كميات العروض المرتفعة        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » ترامب : ارتفاع أسعار النفط الحالي مصطنع في ظل كميات العروض المرتفعة

امريكا: تسرب مواد سامة من خزان لنفايات المواد المشعة

 “ان هذه المواد سامة جدا، لذلك لا يمكننا ان نسمح لهذه السوائل المشعة التسرب في الارض ووصولها الى المياه الجوفية لولاية واشنطن”.
واشنطن – وكالة مجال الاخبارية 

اعلن جيي اينسلي محافظ ولاية واشنطن الامريكية، عن وجود تسرب في احد خزانات نفايات المواد المشعة ضمن مجمع Hanford Nuclear Reservation الواقع في جنوب شرق الولاية، معبرا عن شكوكه في تعرض الخزانات الباقية للآفة نفسه، حيث انها نصبت جميعها في نفس السنة.

وتفيد قناة “سي ان ان” التلفزيونية، بان المحافظ اشار الى ان التسرب من احد الخزانات المحتوية على نفايات مواد مشعة التي تتراوح كميتها بين 570 و1100 لتر، لا تشكل خطرا على صحة السكان. وقال “ان هذه المواد سامة جدا، لذلك لا يمكننا ان نسمح لهذه السوائل المشعة التسرب في الارض ووصولها الى المياه الجوفية لولاية واشنطن”.

وتفيد وكالة انباء “اسوشيتيد برس” لم يسجل اي ارتفاع للاشعاع بالقرب من الخزان. ومجمعHanford Nuclear Reservation التي تخزن فيه النسبة الاكبر من البلوتون المستخدم في الولايات المتحدة، قد بني في اربعينيات القرن الماضي وتبلغ مساحته 800 متر مربع ويتكون من 177 خزانا، تحتوي على 1.7 مليون لتر من النفايات النووية.