الأخبار
موغرينى تحذر الاحتلال من عواقب تنفيذ هدم “الخان الأحمر”         الرئيس عباس يواصل قطع العلاقات مع واشنطن         سفن كسر الحصار تنطلق من جزيرة صقلية نحو غزة اليوم         روحاني رفض طلب ترامب ثماني مرات للقائه         الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة         كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح         تحذيرات لابن سلمان: تبني صفقة ترامب سيقودك لمصير السادات!         الناتو و محاولة الانقلاب في تركيا … هل كان يعلم بها ؟         صحيفة ألمانية: ترامب بسذاجته قدّم ضعف الغرب لبوتين على طبق من فضة         B .D .S ..الكنيسة الأسقفية تنجح في حملة مقاطعة الاحتلال         انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين

اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في الخليل

الخليل-وكالة مجال الاخبارية

اندلعت بعد ظهر اليوم الخميس، مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان، إن مواجهات اندلعت بمنطقة باب الزاوية وسط المدينة، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع. وأضاف الشهود إن شبان رشقوا الجيش الإسرائيلي بالحجارة.

وفي السياق ذاته، انطلقت مسيرات ظهر اليوم في مختلف مدن الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية، قد دعت أمس في بيان لها لتنظيم مسيرات حاشدة في مختلف محافظات الضفة تنديدا بالقرار الأمريكي.

ورغم الرفض الدولي الواسع والتحذيرات الشديدة، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لـ”دولة إسرائيل”، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة، في خطاب متلفز من البيت الأبيض، قائلا إن القرار “تأخر كثيرا”.

وأثار إعلان ترامب غضب فلسطيني وعربي وعالمي عارم، وخرج الآلاف من الفلسطينيين والعرب في تظاهرات عقب إعلان ترامب تنديداً به، فيما دعا رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية ليوم غضب غدا الجمعة وإطلاق انتفاضة فلسطينية في وجه الاحتلال.