الأخبار
موغرينى تحذر الاحتلال من عواقب تنفيذ هدم “الخان الأحمر”         الرئيس عباس يواصل قطع العلاقات مع واشنطن         سفن كسر الحصار تنطلق من جزيرة صقلية نحو غزة اليوم         روحاني رفض طلب ترامب ثماني مرات للقائه         الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة         كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح         تحذيرات لابن سلمان: تبني صفقة ترامب سيقودك لمصير السادات!         الناتو و محاولة الانقلاب في تركيا … هل كان يعلم بها ؟         صحيفة ألمانية: ترامب بسذاجته قدّم ضعف الغرب لبوتين على طبق من فضة         B .D .S ..الكنيسة الأسقفية تنجح في حملة مقاطعة الاحتلال         انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين

ايران : سنواصل تسليح “حزب الله ” لقتال عدو الامة ” اسرائيل “

طهران –  مجال

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، الخميس، إن قواته ستؤدي ما وصفه بـ”الدور النشط” في تحقيق وقف إطلاق نار دائم في سوريا، مشيرا إلى أن نزع سلاح حزب الله اللبناني “غير قابل للتفاوض”.

وشدد جعفري في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي أنه “يجب تسليح حزب الله لقتال عدو الأمة اللبنانية وهو إسرائيل. بطبيعة الحال يجب أن يمتلكوا أفضل الأسلحة لحماية أمن لبنان. هذه مسألة غير قابلة للتفاوض”.

وكرر جعفري الحديث عن موقف طهران فيما يتعلق بتطوير صواريخ باليستية، قائلا إن أهداف البرنامج الصاروخي الإيراني “دفاعية وإنه ليس محل تفاوض.”وقال قائد الحرس الثوري الإيراني: “لن تتفاوض إيران على برنامجها الدفاعي و لن تجرى محادثات بشأنه”.

وعلق جعفري على تصريحات سابق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن نشاط طهران الصاروخي، قائلا إن “تصريحاته ترجع إلى أنه شاب يفتقر للخبرة”.وقال ماكرون، في وقت سابق من الشهر، إن على طهران أن تكون أقل عدوانية تجاه المنطقة ويجب أن توضح الاستراتيجية المتعلقة ببرنامجها للصواريخ الباليستية.