الأخبار
الغول: قرار ترامب ‘جريمة حرب’ تستوجب محاكمته         أبو نعيم يدعو لإنشاء نقابة تضم كل المحررين لدعم المصالحة         ترامب يعلن اليوم استراتيجية الأمن القومي الامريكي !         ميخائيل بغدانوف: أمريكا بإعلانها بشأن القدس خرقت الشرعية الدولية         بدء حملة الانتخابات الرئاسية رسميا في روسيا         التلفزيون الإيراني “اعترافات” لمدان بالتجسس لصالح الموساد         شعث :القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية لمواجة قرار ترامب         الديلي تلغراف: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون مفيداً لعملية السلام         طريق القضاء على التطرف في إيطاليا يبدأ من السجن والي ماذا ينتهي !؟         الرئيس عباس يتلقى دعوة لزيارة نظيره الإيراني حسن روحاني         اليوم لقاء الخلاص من الاتفاقات وتحويل خطاب الرئيس عباس الى “قرارات”         محكمة أمريكية تقبل دعوى قضائية ضد “بنك فلسطين “         إيران تستضيف الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين         السعودية تهدد بالرد على رفع الجمهور الجزائري لافتة كبيرة تجمع سلمان وترامب         القناة 10: الرئيس محمود عباس في طهران الأيام المقبلة        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار متفرقة 1 القناة 10: الرئيس محمود عباس في طهران الأيام المقبلة
iran-7izbollah-1024x546-1024x546

ايران : سنواصل تسليح “حزب الله ” لقتال عدو الامة ” اسرائيل “

طهران –  مجال

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، الخميس، إن قواته ستؤدي ما وصفه بـ”الدور النشط” في تحقيق وقف إطلاق نار دائم في سوريا، مشيرا إلى أن نزع سلاح حزب الله اللبناني “غير قابل للتفاوض”.

وشدد جعفري في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي أنه “يجب تسليح حزب الله لقتال عدو الأمة اللبنانية وهو إسرائيل. بطبيعة الحال يجب أن يمتلكوا أفضل الأسلحة لحماية أمن لبنان. هذه مسألة غير قابلة للتفاوض”.

وكرر جعفري الحديث عن موقف طهران فيما يتعلق بتطوير صواريخ باليستية، قائلا إن أهداف البرنامج الصاروخي الإيراني “دفاعية وإنه ليس محل تفاوض.”وقال قائد الحرس الثوري الإيراني: “لن تتفاوض إيران على برنامجها الدفاعي و لن تجرى محادثات بشأنه”.

وعلق جعفري على تصريحات سابق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن نشاط طهران الصاروخي، قائلا إن “تصريحاته ترجع إلى أنه شاب يفتقر للخبرة”.وقال ماكرون، في وقت سابق من الشهر، إن على طهران أن تكون أقل عدوانية تجاه المنطقة ويجب أن توضح الاستراتيجية المتعلقة ببرنامجها للصواريخ الباليستية.