الأخبار
غرينبلات عقد لقاءات مع مسؤولين مصريين كبار في القاهرة بشأن المصالحة         الكويت تحتفي برئيس برلمانها واسمه الأكثر تداولاً عربيا بعد “صفعته التاريخية” للاحتلال الإسرائيلي         “التغيير والإصلاح” موقف الرئيس الغانم مشرف ويعبر عن أصالة الشعب الكويتي         تعزية مواساه للزميلة الصحفية نجاح أبوقينص بوفاة والدها         الأسد: إيران شريك رئيس في انتصارات سوريا ضد الإرهاب         وزيرا دفاع إيران وروسيا يؤكدان استمرار التعاون العسكري         أردوغان يدعو رؤساء 3 بلديات للاستقالة!؟         أمير قطر: مستعد للحوار لحل أزمة الخليج         مجهولون اقتحموا منزل الناطق باسم وزير داخلية الاحتلال         الأغا: اصرار بريطانيا الاحتفال بوعد بلفور سيواجه بمقاضاتها         مدير CIA الأسبق: ترامب يخلق الفوضى ويمثل قلق لنا         عمرو موسى : اللحظة الحاسمة تقترب وترتيبات الشرق الأوسط تتسارع وعلى الفلسطينين إدراك ذلك         اعتقال أحد أبرز شخصيات المجتمع المدني في تركيا         كوريا الشمالية تهدد: سنوجه ضربة غير متوقعة لواشنطن         جيسون غرينبلات : أي حكومة فلسطينية يجب أن تتقيد بمبادئ الرباعية        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار متفرقة 1 جيسون غرينبلات : أي حكومة فلسطينية يجب أن تتقيد بمبادئ الرباعية
1502554517XUrgB

بحر يؤكد أن انتفاضة القدس مستمرة ويطالب بدعم الأقصى

غزة – مجال

أكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمد بحر أن انتفاضة القدس ومعركة الدفاع عن المسجد الأقصى مستمرة ضد المخطط الإسرائيلي الذي يستهدف المسجد الأقصى.

وطالب بحر خلال حفل تأبين أقامته عائلة النائب في المجلس التشريعي راوية الشوا في مركز رشاد الشوا الثقافي مساء السبت قادة الأمة وشعوبها لدعم المسجد الأقصى والقدس والتوحد على نصرة مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ودعا الكل الوطني الفلسطيني للتوحد والعمل من أجل تحقيق مصالحة وطنية حقيقية كي نقف صفا واحدا أمام الغطرسة والإجرام الإسرائيلي.

وفي السياق، أشاد بحر في جهود ومواقف النائب الراحل راوية الشوا من القضايا الوطنية في الساحة الفلسطينية.

واستعرض مناقب الراحلة الشوا، ملفتا إلى أنها شكلت عنوانا للعمل والإخلاص والتفاني في سبيل رفعة شعبها وقضيتها، فكانت من أبرز النساء اللاتي ساهمن في دعم القضية الفلسطينية وخدمة الشعب الفلسطيني في المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية.

وعبر عن تقديره للدور المميز الذي مارسته الفقيدة الراحلة في مضمار العمل البرلماني والعمل الوطني والعمل الثقافي والعمل الاجتماعي.

وقال :فقد مارست دورها البرلماني من خلال عضويتها في المجلس التشريعي الفلسطيني الأول والثاني جنبا إلى جنب مع إخوانها النواب في المجلس التشريعي، واتسمت علاقاتها مع إخوانها النواب وأخواتها النائبات بالود والأخوة والتعاون المشترك”.

وتابع “وكان لها في العمل الثقافي نصيب كبير، فقد كانت كاتبة بارعة، وكان لها دور واضح في تنظيم الندوات وورش العمل الثقافية والسياسية الرامية إلى توعية أبناء شعبنا بقضية شعبهم وزيادة تمسكهم بحقوقهم وثوابتهم الوطنية”.

ولفت بحر إلى أن إن البيئة الأسرية والخلفية العائلية التي نشأت فيها الفقيدة الراحلة، وخصوصا من حيث الأب الزعيم الوطني الكبير الحاج رشاد الشوا رحمه الله، والزوج الأخ المناضل عون الشوا رئيس بلدية غزة الأسبق، رحمه الله، تفسر طبيعة عمق حبها لشعبها وانتمائها وعطائها الصادق لوطنها وقضيتها.