الأخبار
فالتر شتاينماير: ترمب ينظر للعالم على أنه حلبة ملاكمة         لكسر الحصار …سفينتا “العودة” و “حرية” تصلان العاصمة البرتغالية لشبونة         شاب فلسطيني يعرض قضية المسعف أبو حسنين على رئيس وزراء كندا         الأمم المتحدة تعلق على انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان         أبرز عناوين الصحف العربية فيما يخص الشأن الفلسطيني         روسيا تترشح لعضوية مجلس حقوق الإنسان عقب انسحاب واشنطن         الرئيس اللبناني عون : يؤكد رفض بلاده قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس         واشنطن تعلن انسحابها رسميا من مجلس حقوق الإنسان         أميركا ستعلن انسحابها من مجلس حقوق الانسان لهذا السبب         ملادينوف: الأونروا تعتزم إرجاء دفع رواتب في غزة وتعليق عمليات أساسية         الامم المتحدة تحذر من اندلاع حرب في غزة         بريطانيا تتهم مجلس حقوق الإنسان بـ “الانحياز ضد إسرائيل”         دحلان: المطلوب لجنة تحقيق وطنية تخرج نتائجها للعلن سريعا         عشراوي تكشف عن أكبر مخطط يحاك لغزة.. دولة محاصرة شريان حياتها سيعتمد على مصر         نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”

بمشاركة لجنة الأسرى للنضال الوطني..الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم وقفة تضامنية مع الاسرى ونصرة للقدس

وكالة مجال الاخبارية-غزة

شاركت لجنة الأسرى التابعة لجبهة النضال الوطني الفلسطيني و رفيقات من الجبهة , صباح اليوم الاثنين , في وقفة تضامنية نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية امام مقر الصليب الاحمر في مدينة غزة , تضامنا مع عهد التميمي وكل الاسرى والاسيرات في المعتقلات الاسرائيلية ونصرة للقدس .

حيث قالت مسؤولة الاتحاد العام للمرأة في المحافظات الجنوبية وعضو اللجنة المركزية سابقا في حركة فتح د. آمال حمد أن سلسلة الإجراءات والقوانين التي تتخذها دولة الاحتلال والتي تستهدف فرض الوقائع على الارض في مدينة القدس غير قانونية .

وأكدت حمد خلال هذه الوقفة ، على ان مصادقة الكنيست الاسرائيلي على مشروع قانون القدس موحده يمثل عدوان غاشم على الشعب الفلسطيني و خرق  فاضح للقانون الدولي وقرارات مجلس الامن ، حيث ان مدينة القدس أرض محتلة تخضع لقواعد القانون الدولي .

وتابعت حمد أن تزامن مصادقة الكنسيت بالقراءة الاولى على  مشروع قانون اعدام الاسرى،  واقرار قانون القدس موحده،  وما سبقه  قرار حزب الليكود المتطرف فرض السيادة على المستوطنات في الضفة الغربية والقدس ، يدخل في اطار ارهاب الدولة وجرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل بحق ابناء شعبنا بكافة سلطاتها التنفيذية والتشريعية والقضائية .

 واضافت حمد  ان اسرائيل  تستغل اعلان ترامب الذي هو بحد ذاته انتهاكا لقواعد الشرعية الدولية وتسخره كمظلة لتبرير جرائمها العنصرية  مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف  العدوان على الحقوق الفلسطينية وعلى قرارات الشرعية الدولية  .

واوضحت حمد ان القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس تتحرك على كل الأصعدة  لمواجهة تلك القرارات الاسرائيلية التي تستهدف حقوقنا و ثوابتنا الوطنية .

وعبرت حمد عن املها في ان يشكل اجتماع المجلس المركزي منعطفا مهما في مسيرة العمل الوطني الفلسطيني على صعيد بناء شراكه وطنية مؤكدة على ان القضية الفلسطينية تمر في مرحلة دقيقه جدا تتعاظم فيها التحديات والاخطار ولذلك يتطلب منا رص الصفوف وتوحيدها للتصدي موحدين لجرائم  الارهاب الاسرائيلي  كما دعت حمد حركتي  الجهاد الاسلامي وحماس الى تلبية دعوة الوطن لمواجهة التحديات تعصف في القضية الفلسطينية 

وشددت حمد على ان فلسطين لن تخضع للابتزاز الذي تمارسه الادارة الامريكية بالتهديد بقطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية والأونروا مؤكدة على ان حقوقنا الوطنية غير خاضعة للمساومة وان فلسطين والقدس غير قابلة للبيع . 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏4‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏12‏ شخصًا‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏12‏ شخصًا‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏9‏ أشخاص‏