الأخبار
الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء التصعيد الأخير في قطاع غزة         بحر يخاطب رئيس البرلمان الإيرلندي ويدعوه لزيارة قطاع غزة للاطلاع على الأزمة الانسانية         صحيفة أمريكية : إيران توسع وجودها العسكري في سوريا وتهدد إسرائيل         الخارجية الإمريكية : تؤكد وقوفها مع أوكرانيا ضد التهديد الروسي         بوتين وأردوغان وروحاني يجتمعون بشأن سوريا في أبريل         سفارة فلسطين : خصصنا ‘خلية أزمة’ لمتابعة أمور العالقين         ترامب يؤيد ترشح رومني لعضوية مجلس الشيوخ         بولندا ترفض التراجع عن تصريحات رئيس حكومتها بشأن المحرقة         قائد الجيش اللبناني: سنتصدى لأي عدوان “إسرائيلي” محتمل         وزير الخارجية القطري: لا حوار مع دول الحصار فيما يمس السيادة         قطر تتعهد بتسديد رسوم بعض طلبة جامعات غزة         بحضور الحمدالله والشيخ.. تفاصيل اللقاء الفلسطيني الإسرائيلي في رام الله         رضائي رداً على تهديدات نتنياهو: إذا قمتم بأي تحرك ضدنا سنسوي تل أبيب بالأرض         لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا         دي ميستورا: جنيف الطريق الوحيد لصياغة الدستور السوري الجديد        
الرئيسية 1 آخر الأخبار 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 دي ميستورا: جنيف الطريق الوحيد لصياغة الدستور السوري الجديد
09156123617021931763883820688102

ترامب “يكافح” الهجرة الغير شرعية بأكثر من 5 مليارات دولار

تقترح الإدارة توجيه حوالي 5.1 مليار دولار لمكافحة الهجرة غير الشرعية، بما في ذلك ترحيل المخالفين من البلاد.
وكالات – وكالة مجال الاخبارية 

 اقترحت الإدارة الأمريكية تخصيص أكثر من 5 مليارات دولار لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وأكثر من 1.5 مليار دولار لبناء جدار مع المكسيك في السنة المالية 2019،بحسب وزارة الأمن الداخلي.

وقالت الوزارة التي تشرف على مثل هذا العمل على المستوى الاتحادي في الولايات المتحدة، في بيان: “تقترح الإدارة توجيه حوالي 5.1 مليار دولار لمكافحة الهجرة غير الشرعية، بما في ذلك ترحيل المخالفين من البلاد. وفي إطار هذه الأموال، سيخصص مبلغ 571 مليون دولار لتعيين 2000 ضابط آخر، و1312 من موظفي الخدمة. ومن المقرر تخصيص 1.9 مليار دولار لحماية الحدود البحرية”.

وأضافت: إن إدارة الرئيس ترامب “تطلب 1.6 مليار دولار لبناء ما يقرب من 65 ميلا (حوالي 104 كم) من الجدار في جنوب تكساس” على الحدود مع المكسيك (يبلغ طول الحدود الأمريكية المكسيكية أكثر من 3200 كيلومتر). كما تعتزم الحكومة الاتحادية تخصيص 164 مليون دولار لتوظيف 750 عنصرا كحراس حدود و153 موظفا من موظفي الدعم.

وكشفت الداخلية أن “ميزانية 2019 تخصص نحو مليار دولار لمبادرات تحمي الشبكات السيبرانية الاتحادية والقضاء على نقاط الضعف والنظم الحاسوبية، فضلا عن 319 مليون دولار لحماية البنية التحتية الحيوية” التابعة لها.

وتبدأ السنة المالية 2019 في الولايات المتحدة في شهر أكتوبر 2018. و يتعلق الأمر باقتراح إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي سينظر فيه الكونغرس. ويخضع مشروع الميزانية عادة للتغييرات بعد أن ينظر فيه الكونغرس بمجلسيه.

ويشير تقرير الميزانية، إلى أن إجمالي التمويل المطلوب لوزارة الأمن الداخلي في السنة المالية 2019، يبلغ 47.5 مليار دولار، أي أعلى بـ 3.5 مليار (7.8%) من المنصوص عليها عام 2018.

عن neven press