الأخبار
موغرينى تحذر الاحتلال من عواقب تنفيذ هدم “الخان الأحمر”         الرئيس عباس يواصل قطع العلاقات مع واشنطن         سفن كسر الحصار تنطلق من جزيرة صقلية نحو غزة اليوم         روحاني رفض طلب ترامب ثماني مرات للقائه         الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة         كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح         تحذيرات لابن سلمان: تبني صفقة ترامب سيقودك لمصير السادات!         الناتو و محاولة الانقلاب في تركيا … هل كان يعلم بها ؟         صحيفة ألمانية: ترامب بسذاجته قدّم ضعف الغرب لبوتين على طبق من فضة         B .D .S ..الكنيسة الأسقفية تنجح في حملة مقاطعة الاحتلال         انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين

ترامب يهاجم مجددا الاتفاق النووي الإيراني ويصفه بأنه “سيء للغاية”

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا الاتفاق المبرم بين الدول العظمى وايران حول برنامجها النووي واصفا اياه بأنه “اتفاق سيئ للغاية”، وذلك قبل بضعة أيام من قراره المنتظر بشأن ما اذا كانت ادارته ستواصل احترام هذا الاتفاق ام لا.

وقال ترامب لشبكة فوكس نيوز “هذا أسوأ اتفاق على الاطلاق، لم نجن منه شيئا”.

واضاف “لقد ابرمناه من منطلق ضعف في حين اننا نتمتع بالكثير من القوة”.

ولكن الرئيس الجمهوري لم يكشف في المقابلة عن قراره المتوقع بحلول نهاية الاسبوع بشأن مصير الاتفاق الذي ابرمته الدول الكبرى مع ايران في 2015 بشأن برنامجها النووي والذي أقر رفع العقوبات الدولية تدريجيا عن الجمهورية الاسلامية مقابل التزام طهران بضمان الطابع المدني والسلمي لهذا البرنامج.

وقال ترامب “سنرى قريبا جدا ما سيحصل”.

ومن المفترض أن يؤكد ترامب بحلول الأحد ما اذا كانت طهران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق وما اذا كان هذا الاتفاق يخدم المصلحة القومية للولايات المتحدة.

ويفرض القانون الأمريكي على الرئيس الأمريكي ان يبلغ الكونغرس كل 90 يوما ما اذا كانت ايران ملتزمة بالاتفاق وما إذا كان رفع العقوبات الذي جرى بموجب هذا الاتفاق يخدم المصلحة الوطنية للولايات المتحدة.

واعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة الاثنين أن إيران تلتزم بكل ما ورد في الاتفاق الدولي، لكن مصادر متطابقة اكدت أن ترامب سيبلغ الكونغرس ان طهران لم تلتزم بالاتفاق النووي وبالتالي سيسحب الاقرار الاميركي بهذا الاتفاق.

وفي حال حصل ذلك سيفتح نقاش داخل الكونغرس الأمريكي الذي سيكون امامه مهلة ستين يوما ليقرر ما اذا كان سيعيد فرض العقوبات الاميركية على إيران.

ترامب يعيّن مسؤولة في البيت الأبيض وزيرة للامن الداخلي

أعلنت الرئاسة الأمريكية الاربعاء تعيين المسؤولة في البيت الأبيض والخبيرة في شؤون الأمن الالكتروني كيرستن نيلسن وزيرة للأمن الداخلي خلفا لجون كيلي الذي يتولى منذ شهرين ونيف منصب كبير موظفي البيت الأبيض.

وتعتبر نيلسن (45 عاما) مقربة من كيلي الذي كان وزيرا للامن الداخلي قبل ان يعينه الرئيس دونالد ترامب في 28 تموز/ يوليو كبير موظفي البيت الأبيض خلفا لرينس بريبوس.

وما ان تولى كيلي منصبه الجديد في البيت الأبيض حتى عيّن نيلسن مساعدة له.

اما الفترة الانتقالية في وزارة الأمن الداخلي فتولتها في الفترة الماضية إلين ديوك وزيرة بالإنابة.

ونيلسن محامية سبق لها ان عملت في وزارة الامن الداخلي في عهد الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش الابن.