الأخبار
الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء التصعيد الأخير في قطاع غزة         بحر يخاطب رئيس البرلمان الإيرلندي ويدعوه لزيارة قطاع غزة للاطلاع على الأزمة الانسانية         صحيفة أمريكية : إيران توسع وجودها العسكري في سوريا وتهدد إسرائيل         الخارجية الإمريكية : تؤكد وقوفها مع أوكرانيا ضد التهديد الروسي         بوتين وأردوغان وروحاني يجتمعون بشأن سوريا في أبريل         سفارة فلسطين : خصصنا ‘خلية أزمة’ لمتابعة أمور العالقين         ترامب يؤيد ترشح رومني لعضوية مجلس الشيوخ         بولندا ترفض التراجع عن تصريحات رئيس حكومتها بشأن المحرقة         قائد الجيش اللبناني: سنتصدى لأي عدوان “إسرائيلي” محتمل         وزير الخارجية القطري: لا حوار مع دول الحصار فيما يمس السيادة         قطر تتعهد بتسديد رسوم بعض طلبة جامعات غزة         بحضور الحمدالله والشيخ.. تفاصيل اللقاء الفلسطيني الإسرائيلي في رام الله         رضائي رداً على تهديدات نتنياهو: إذا قمتم بأي تحرك ضدنا سنسوي تل أبيب بالأرض         لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا         دي ميستورا: جنيف الطريق الوحيد لصياغة الدستور السوري الجديد        
الرئيسية 1 آخر الأخبار 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 دي ميستورا: جنيف الطريق الوحيد لصياغة الدستور السوري الجديد
2

جامعة الأزهر تُطلق مؤتمرها العلمي الثاني للقضايا التنموية المعاصرة

وكالة مجال الاخبارية _ غزة
أعلنت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة الأزهر عن إطلاق التحضيرات لعقد المؤتمر العلمي الثاني للقضايا التنموية المعاصرة بمدينة غزة في العاشر والحادي عشر من شهر أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

بدوره، أوضح الأكاديمي ورئيس اللجنة الإعلامية والاستقبال للمؤتمر الدكتور سمير أبو مدللة، أن المؤتمر يسلط الضوء على ما يتعرض له المجتمع الفلسطيني من مشاكل تنموية مختلفة في ظل التغيرات الديناميكية المتسارعة في بيئة الأعمال الفلسطينية.

 واكد د. أبو مدللة: لا بد من خلق إبداعات علمية جديدة تهدف إلى تنمية المجتمع الفلسطيني وتحسين مستويات الأداء من خلال تناول قضايا تنموية معاصرة.

وبين د. أبو مدللة الذي يترأس اللجنة الإعلامية المكونة من خمسة أكاديميين، أن المؤتمر يترأسه عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية الدكتور محمد فارس، كما تتشكل اللجنة التحضيرية التي يترأسها الدكتور شادي التلباني من 11 أكاديمياً، وتتشكل اللجنة العلمية من 8 أكاديميين ويترأسها الأستاذ الدكتور محمود عكاشة، فيما اللجنة المالية يترأسها الأستاذ الدكتور جبر الداعور وتتألف من 4 أكاديميين، بينما اللجنة الاستشارية تتشكل من 13 أكاديمياً ومختصاً من الجزائر والأردن والسودان والعراق ومصر والإمارات والهند والكويت.

من ناحيته، أوضح عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية الدكتور محمد فارس، أن المؤتمر يشمل أربعة محاور، هي، قضايا إدارية معاصرة، المحاسبة وقضايا التنمية المستدامة، والسياسات الحكومية تجاه قضايا التنمية، فيما المحور الرابع والأخير هو دور الإحصاء في التنمية.

وأوضح د. فارس إلى أن توصيات المؤتمر ستقدم إلى المسئولين وكافة صانعي القرار الفلسطيني لتعزيز التنمية المجتمعية بما يساهم في الحد من معدلات الفقر والبطالة ويدعم بناء اقتصاد وطني قوي قادر على مواجهة التحديات.

إلى ذلك، دعا رئيس اللجنة العلمية الأستاذ الدكتور محمود عكاشة الباحثين إلى “المشاركة الفاعلة، في تقديم ملخصات الأبحاث العلمية وفق محاور المؤتمر إلى رئيس اللجنة العلمية في موعد أقصاه الثامن عشر من يناير/ كانون ثاني القادم. لافتاً إلى أنه سيتم إصدار عدد خاص من مجلة جامعة الأزهر للعلوم الإنسانية بالأبحاث المقبولة للنشر في المؤتمر.

وبين د. عكاشة أن شروط المشاركة في المؤتمر تتلخص بأن يتعلق البحث أو ورقة المؤتمر بأحد محاوره، وأن يتصف البحث بالإبداع والتأصيل وغير مستل من رسائل علمية، وأن لا يكون سبق تقديمه لجهات أخرى، وألا يزيد عدد صفحات البحث عن 30 صفحة مع إرفاق السيرة الذاتية للباحث على أن ترسل الملخصات والأبحاث كاملة للجنة العلمية من خلال الموقع الالكتروني للمؤتمر: http://www.alazhar.edu.ps/cdi2018.

عن مجال الاخبارية