الأخبار
بحر يخاطب رئيس البرلمان الإيرلندي ويدعوه لزيارة قطاع غزة للاطلاع على الأزمة الانسانية         صحيفة أمريكية : إيران توسع وجودها العسكري في سوريا وتهدد إسرائيل         الخارجية الإمريكية : تؤكد وقوفها مع أوكرانيا ضد التهديد الروسي         بوتين وأردوغان وروحاني يجتمعون بشأن سوريا في أبريل         سفارة فلسطين : خصصنا ‘خلية أزمة’ لمتابعة أمور العالقين         ترامب يؤيد ترشح رومني لعضوية مجلس الشيوخ         بولندا ترفض التراجع عن تصريحات رئيس حكومتها بشأن المحرقة         قائد الجيش اللبناني: سنتصدى لأي عدوان “إسرائيلي” محتمل         وزير الخارجية القطري: لا حوار مع دول الحصار فيما يمس السيادة         قطر تتعهد بتسديد رسوم بعض طلبة جامعات غزة         بحضور الحمدالله والشيخ.. تفاصيل اللقاء الفلسطيني الإسرائيلي في رام الله         رضائي رداً على تهديدات نتنياهو: إذا قمتم بأي تحرك ضدنا سنسوي تل أبيب بالأرض         لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا         دي ميستورا: جنيف الطريق الوحيد لصياغة الدستور السوري الجديد         الإعلام العبري : وزير الطاقة الإسرائيلي يبحث مع مسؤول أمريكي الخلاف بشأن الغاز مع لبنان‎        
الرئيسية 1 آخر الأخبار 1 أخبار 1 أخبار متفرقة 1 الإعلام العبري : وزير الطاقة الإسرائيلي يبحث مع مسؤول أمريكي الخلاف بشأن الغاز مع لبنان‎
trump

دونالد ترامب.. عودتنا لاتفاق باريس للمناخ “محتملة”

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

آفاد الرئيس الأمريكي “ترامب”،  أن بلاده من الممكن أن تعود لاتفاق باريس للمناخ الذي قررت العام الماضي الانسحاب منه.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي مشترك عقده من البيت الأبيض مع رئيسة وزراء النرويج، إرنا سولبرغ، وتطرق خلالها للحديث حول عدد من القضايا.

وكان ترامب أعلن انسحاب بلاده من اتفاق باريس للمناخ، في 1 يونيو 2017، “لعدم تلبيته مصالحها”، لكنه عاد، الأربعاء، وقال: “عودتنا للاتفاق (المناخ) محتملة”، دون مزيد من التوضيح.

ويعتبر ترامب، أن ظاهرة الاحتباس الحراري مجرد “خدعة”، ويرى أن اتفاق المناخ “ظالم” للولايات المتحدة، ويستهدف العمال الأمريكيين، وصناعة الفحم الأمريكية.

ويعتبر اتفاق باريس للمناخ، أول اتفاق دولي شامل حول حماية المناخ، وقد تم التوصل إليه في 12 ديسمبر 2015 بباريس، بعد مفاوضات طويلة بين ممثلين عن 195 دولة.

ويطالب هذا الاتفاق، الولايات المتحدة وغيرها من الدول بالحد من انبعاثات الكربون في الهواء، لتقليل ظاهرة الاحتباس الحراري.

ودخل هذا الاتفاق حيز التنفيذ في 4 نوفمبر 2016 بعد موافقة كل الدول عليه، وضمنها الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، غير أن ترامب أعلن انسحاب بلاده من هذه الاتفاقية.

عن نعمة الاسطل