الأخبار
إيطاليا ترفض تمويل بناء البرج الإيطالي الذي دمرته آلة الحرب الإسرائيلية بغزة         ترامب “يطرد” إيفانكا وزوجها من البيت الابيض         دائرة العلاج بالخارج تعلن موعد فتح أبوابها أمام تحويلات مصر         استمرت لعدة ساعات .. عقد اجتماعات بين المخابرات المصرية ووفد الجهاد الإسلامي بالقاهرة         دريس فان أغت: “إسرائيل” أخطر دولة بالشرق الأوسط         فيديو ..”بي بي سي” داخل فندق “ريتز كارلتون” معتقل الامراء في الرياض         خامنئي: نسعى للوصول لليوم الذي تحرر فيه فلسطين         قرار بمجانية التعليم للطلبة الفلسطينيين بليبيا         ايران : سنواصل تسليح “حزب الله ” لقتال عدو الامة ” اسرائيل “         بحر يهنئ عبد الرازق بالإفراج عنه من سجون الاحتلال         لجنة الانتخابات تؤكد جاهزيتها الفنية لإجراء الانتخابات العامة         الجيش العراقي يبدأ عملية لتطهير المناطق الصحراوية من مسلحي تنظيم الدولة         صفقة القرن : الكاوبوي وأبو بعير وال14 مليون فلسطيني!!…بقلم د.شكري الهزًّيل         “نيويورك تايمز”: 17 معتقلاً في “الريتز كارلتون” بحاجة لرعاية صحية بعد تعرضهم للتعذيب         قائد الحرس الثوري الإيراني: دعمنا لليمن “استشاري ومعنوي” ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض        
الرئيسية 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 قائد الحرس الثوري الإيراني: دعمنا لليمن “استشاري ومعنوي” ونزع سلاح حزب الله غير قابل للتفاوض
1

روسيا تبارك وثيقة حماس وتعتبرها ‘خطوة بالاتجاه الصحيح’

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

في اول تعليق رسمي لها باركت الخارجية الروسية اليوم الخميس الوثيقة السياسية الجديدة لحركة المقاومة الاسلامية حماس.

واكدت الخارجية على ان هناك عدد من  المبادئ التوجيهية التي تتضمنها وثيقة “حماس” السياسية الجديدة، بما فيها القبول بدولة فلسطينية بحدود 1967 مشددة على انها  تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية : “إننا ننطلق من أن مهمة تحقيق الوحدة الوطنية ستتطلب من “حماس” والفصائل الفلسطينة الأخرى اتخاذ المزيد من الخطوات كهذه. إن روسيا عازمة على مواصلة دعمها للفلسطينيين في هذه المسألة”.

واردفت الخارجية في بيانها: “وفي هذا السياق، استقبلت موسكو باهتمام التغيرات التي حصلت في حماس”، وهي انتخاب إسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي للحركة في مطلع شهر مايو/أيار الجاري، والإعلان عن الوثيقة السياسية الجديدة بعد مناقشات طويلة.

واكدت  الوزارة على أن روسيا تؤيد باستمرار استعادة الوحدة الوطنية على أساس برنامج “فتح” السياسي ومبادرة السلام العربية.

وشددت على أن “التغلب على الخلافات الداخلية الفلسطينية سيهيئ الظروف اللازمة للحل العادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، عن طريق التفاوض وتحقيق الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني في إنشاء دولة مستقلة له”.

وكان خالد مشعل اعلن في الاول من مايو الحالي عن الوثيقة السياسية الرسمية الجديدة  لحركة حماس والتي أسمتها وثيقة “المبادئ والسياسات العامة”وكان ابرز ما حملته قبول الحركة بدولة فلسطينية على حدود ٦٧ دون التنازل عن كامل فلسطين.