الأخبار
كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح         تحذيرات لابن سلمان: تبني صفقة ترامب سيقودك لمصير السادات!         الناتو و محاولة الانقلاب في تركيا … هل كان يعلم بها ؟         صحيفة ألمانية: ترامب بسذاجته قدّم ضعف الغرب لبوتين على طبق من فضة         B .D .S ..الكنيسة الأسقفية تنجح في حملة مقاطعة الاحتلال         انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين         نقل رئيس أركان الجيش المصري السابق المعتقل عنان إلى المستشفى لوضعه الحرج         الاتحاد الاوروبي يستنكر ادعاءات ’’اسرائيل,, بأنه يمول “الإرهاب”         ملادينوف الي “حماس”: الطائرات الحارقة ستجر عليكم حرباً رابعة         اجتماع مغلق بين بوتين وترامب يكشف بعض الحقائق         أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب

روسيا تنفي تدخلها في الانتخابات الأمريكية و تصف ترامب بـ “الشريك”

ومن المقرر ان يلتقي الزعيمان في العاصمة الفنلندية هلسنكي يوم الاثنين المقبل لبحث العلاقات الثنائية، علاوة على بحث سلسلة من القضايا الدولية مثل أوكرانيا وسوريا وما قيل عن التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، حسبما أفادت التقارير الإعلامية.

وكالات  _  وكالة مجال الاخبارية 

وصف الكرملين الرئيس الاميركي دونالد ترامب، أمس الجمعة بـ “الشريك”، وذلك قبل اول قمة من المقرر ان يعقدها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال مستشار الكرملين يوري اوشاكوف للصحافيين في مؤتمر صحافي حول القمة المقرر ان تعقد الاثنين في فنلندا : “نحن نعتبر ترامب شريكا تفاوضيا”.

وقال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ينظر إلى الرئيس دونالد ترامب في محادثاتهما المقبلة في العاصمة الفنلندية هلسنكي على انه شريك تفاوض.

ونقلت وسائل الاعلام الروسية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله إن “رئيس الولايات المتحدة نظير في المحادثات المقررة الاثنين المقبل”.

وكان ترامب قال للصحافيين خلال مؤتمر صحافي بالعاصمة البلجيكية بروكسل إن بوتين بالنسبة له “منافس” وليس عدوا.

وقال ترامب “اعتقد اننا سنتعامل بشكل جيد، ولكنه في النهاية هو منافس، انه يمثل روسيا، وانا أمثل الولايات المتحدة، وبالتالي فإننا في سياق التنافس ولا يتعلق الأمر بالصداقة أو العداء. إنه ليس عدوي”.

وأضاف ترامب أنه على الرغم من عدم معرفته ببوتين جيدا، إلا انه يأمل في أن يصبح بوتين صديقا له يوما ما.

ومن المقرر ان يلتقي الزعيمان في العاصمة الفنلندية هلسنكي يوم الاثنين المقبل لبحث العلاقات الثنائية، علاوة على بحث سلسلة من القضايا الدولية مثل أوكرانيا وسوريا وما قيل عن التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، حسبما أفادت التقارير الإعلامية.

من جانب اخر، قال مسؤول بالكرملين إن روسيا لم تتدخل ولم يكن لديها أي نية للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016، وذلك بعد إصدار وزارة العدل الأميركية لوائح اتهام ضد 12 روسيا أمس الجمعة.

وقال يوري أوشاكوف، مستشار السياسة الخارجية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين : “عندما يكون لدى الأميركيين حقائق، سنلقي نظرة – وهذا ما قاله رئيسنا عدة مرات”.