الأخبار
استطلاع: بوتين قد يحصد أصوات 90% من مواطني القرم في الانتخابات         الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء التصعيد الأخير في قطاع غزة         بحر يخاطب رئيس البرلمان الإيرلندي ويدعوه لزيارة قطاع غزة للاطلاع على الأزمة الانسانية         صحيفة أمريكية : إيران توسع وجودها العسكري في سوريا وتهدد إسرائيل         الخارجية الإمريكية : تؤكد وقوفها مع أوكرانيا ضد التهديد الروسي         بوتين وأردوغان وروحاني يجتمعون بشأن سوريا في أبريل         سفارة فلسطين : خصصنا ‘خلية أزمة’ لمتابعة أمور العالقين         ترامب يؤيد ترشح رومني لعضوية مجلس الشيوخ         بولندا ترفض التراجع عن تصريحات رئيس حكومتها بشأن المحرقة         قائد الجيش اللبناني: سنتصدى لأي عدوان “إسرائيلي” محتمل         وزير الخارجية القطري: لا حوار مع دول الحصار فيما يمس السيادة         قطر تتعهد بتسديد رسوم بعض طلبة جامعات غزة         بحضور الحمدالله والشيخ.. تفاصيل اللقاء الفلسطيني الإسرائيلي في رام الله         رضائي رداً على تهديدات نتنياهو: إذا قمتم بأي تحرك ضدنا سنسوي تل أبيب بالأرض         لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا        
الرئيسية 1 آخر الأخبار 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا
F141130MNGPO03

ريفلين:نتنياهو على كل حال لا يعتبر صديقا لي

ريفلين “ليعلم الجميع بأنه في حال فرضنا السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية فإن جميع الفلسطينيين القاطنين في تلك المناطق سيتمتعوا بجميع الحقوق التي يتمتع بها المواطن  الإسرائيلي ” .
تل أبيب – وكالة مجال الاخبارية 
 أعرب رئيس الإسرائيلي “رؤوبين ريفلين” في مقابلة مع الصحفي عميت سيغل خلال فعاليات مؤتمر القدس 15 الذي عقدته صحيفة “في السابعة الإسرائيلية” عن معارضته الشديدة لمقترح ضم مناطق الضفة الغربية لـ”إسرائيل”.
وأضاف ريفلين “ليعلم الجميع بأنه في حال فرضنا السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية فإن جميع الفلسطينيين القاطنين في تلك المناطق سيتمتعوا بجميع الحقوق التي يتمتع بها المواطن  الإسرائيلية”.
وقد تطرق ريفلين للانتقادات المتزايدة التي شهدتها الآونة الأخيرة ضده من قبل أحزاب اليمين في “إسرائيل”، موضحا من أنه لم يغير مواقفه السياسية التي كان يتبناها، ومؤكدا بأنه “قد تم انتخابه رئيسا للدولة ليعمل لصالح الجميع بما في ذلك اليهود والعرب وأتباع اليمين وأتباع اليسار، وليس لكي يعمل لصالح تيار دون أخر”.
وفي سياق منفصل، تطرق ريبلين لعلاقاته التي تجمع برئيس الحكومة نتنياهو قائلا “هو رئيس الحكومة وأنا رئيس الدولة، لي عملي وله عمله، ولكن نتنياهو على كل حال لا يعتبر صديقا لي”.
وقد ختم ريبلين حديثه بتوجيه الشكر والثناء على أداء القائد العام للشرطة روني ألشيخ في ظل حملة الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها من قبل مسؤولي الحكومة خلال الأيام الأخيرة بسبب التحقيقات مع رئيس الحكومة نتنياهو.

عن neven press