الأخبار
كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح         تحذيرات لابن سلمان: تبني صفقة ترامب سيقودك لمصير السادات!         الناتو و محاولة الانقلاب في تركيا … هل كان يعلم بها ؟         صحيفة ألمانية: ترامب بسذاجته قدّم ضعف الغرب لبوتين على طبق من فضة         B .D .S ..الكنيسة الأسقفية تنجح في حملة مقاطعة الاحتلال         انتقادات ساخنة ومطالب بعزل ترامب بعد لقائه بوتين         نقل رئيس أركان الجيش المصري السابق المعتقل عنان إلى المستشفى لوضعه الحرج         الاتحاد الاوروبي يستنكر ادعاءات ’’اسرائيل,, بأنه يمول “الإرهاب”         ملادينوف الي “حماس”: الطائرات الحارقة ستجر عليكم حرباً رابعة         اجتماع مغلق بين بوتين وترامب يكشف بعض الحقائق         أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب

ستولتنبرغ: صواريخ إيران تقلقنا

وتابع: “الحلف سيواصل تطوير قدراته الدفاعية الصاروخية لحماية حلفائه من التهديد المتزايد لتلك الصواريخ”.

وكالات  _  وكالة مجال الاخبارية

 أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، عن قلق الحلف إزاء برنامج إيران الصاروخي، مؤكدا أن الناتو سيواصل تطوير قدراته الدفاعية الصاروخية لحماية حلفائه.

وقال ستولتنبرغ لـ”إنترفاكس” الروسية عشية قمة الناتو في بروكسل: “لا تزال الصواريخ الباليستية الإيرانية تشكل مصدر قلق للحلف. طهران ما زالت تواصل تطوير واختبار صواريخ باليستية أكثر قوة، يمكنها أن تصل إلى حلفاء الناتو الأوروبيين”.

وتابع: “الحلف سيواصل تطوير قدراته الدفاعية الصاروخية لحماية حلفائه من التهديد المتزايد لتلك الصواريخ”.

وأكد ستولتنبرغ التزام الحلف بمعاهدة التخلي عن الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، ودعا روسيا للرد على المخاوف الأمريكية من “الانتهاكات الروسية للمعاهدة”.

كما أشار إلى أن الناتو ينتظر من روسيا أن تستجيب لمخاوف الدول الأعضاء في الحلف في ما يتعلق بأعمالها السيبرانية، موضحا أن هذا “من شأنه أن يبرهن على التزام موسكو بالحوار البناء”.

وحول شراء تركيا منظومة “إس 400” من الجانب الروسي، عبّر ستولتنبرغ عن معرضته للصفقة، وقال إنه “من المهم أن تكون أسلحة الحلفاء موحدة”.