الأخبار
الإمارات لقطر: عدم القبول بالمطالب يعني الفراق         “تدريبات السكاكين” من أجل زعيم كوريا الشمالية         بوتين يكشف طبيعة عمله بالاستخبارات الروسية         وزير نمساوي: ينبغي ألا تكون لدينا رياض أطفال إسلامية         تفاصيل خطيرة…هكذا صنع العبيدي “قنبلة مانشستر”!         حزب الله يدين محاولة استهداف المسجد الحرام في مكة المكرمة         البيت الأبيض: ما تعيشه بلدان عربية مع قطر “شأن عائلي”         CIA أبلغت أوباما أن بوتين قرر مساعدة ترامب للفوز بالانتخابات         إخلاء فوري لـ5 أبراج سكنية في لندن خوفا من الحرائق         قطر تتسلم مطالب دول الحصار وتبحث الرد         السيد نصر الله: الهدف مما يجري في المنطقة هو تصفية القضية الفلسطينية         دحلان يصل القاهرة في زيارة تستغرق يومين لبحث آخر التطورات في غزة         بلدية جنين تزيل صرح الشهيد خالد نزال         “الخارجية” تعقد الحوار الاستراتيجي البريطاني الفلسطيني الثالث         الاتحاد الأوروبي يعرب عن التزامه بدعم تقارب البوسنة والهرسك معه        
الرئيسية 1 أخبار 1 اخبار دولي 1 الاتحاد الأوروبي يعرب عن التزامه بدعم تقارب البوسنة والهرسك معه
1

شرف: الوزارة أتمت الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

وكالة مجال الاخبارية-غزة

أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة، عن استعدادها الكامل في التعاون مع نظيرتها في رام الله، لإطلاق امتحان الثانوية العامة لعام 2017 وفق النظام الجديد.

وقال مروان شرف مدير عام القياس والتقويم في الوزارة بغزة، إن التنسيق مستمر بين جناحي الوطني ويتم على أكمل وجه، لافتاً إلى وجود آليات عمل موحدة سواء في اسئلة الامتحان او في إجرائه أو في عملية التصحيح او نزاهة النتائج.

ونوه شرف في تصريح له، الى أن الدورة الأولى لامتحان الثانوية العامة ستعقد بدءًا من يوم الثالث من يونيو المقبل حتى الثاني والعشرين من نفس الشهر، على أن تبدأ الدورة الثانية في الخامس من أغسطس حتى السابع عشر منه .

وبين شرف انه تم تحديد القاعات واللجان في جميع محافظات الوطن وتم عقد اجتماع مع رؤساء اللجان لتحديد جميع المهام المنوطة بهم كما تم تحديد مراكز التصحيح لخمسة مراكز، ثلاثة منها في الضفة واثنين في غزة، مردفا انهم على تواصل مستمر من اجل توحيد معايير التصحيح من خلال اجابات موحدة وكذلك تجهيز التقرير الخاص بالعاملين في الثانوية العامة من الفئات الإدارية.

وتابع شرف انه سبق وان تم توزيع ارقام الجلوس على الطلاب قبل امتحان التكنولوجيا العملي الذي عقد في 25/4 ، وأن اللجنة العامة للامتحانات انتهت من تطبيق امتحان التكنولوجيا العملي، موضحاً أنه يمثل 50% من النهاية العظمى للاختبار. مضيفا انه تقدّم 71820 من الطلبة في الضفة والقطاع، للامتحان العملي لمبحث تكنولوجيا المعلومات وفق النظام الجديد “الإنجاز”، بدءًا من 25/4 الماضي ولمدة 4 أيام بواقع 3 جلسات.

وأكد أن وزارته أنهت التنسيق مع الشرطة؛ لتوفير الامن والحماية لمراكز التصحيح والقاعات وتأمين وصول الاسئلة الى اللجان وتأمين وصول الاجابات الى مراكز التصحيح وكذلك التنسيق مع وزارة الصحة؛ لتوفير الكوادر الطبية داخل القاعات لتأمين الخدمات الطبية للطلبة.

وتابع شرف ان الوزارة تبدي جاهزية كاملة لإجراء امتحانات الثانوية العامة على اكمل وجه وافضل من السنوات السابقة في محاولة مستمرة منها للاستفادة من التجارب السابقة، مضيفا انه وفي كل عام تعمل الوزارة على تطوير ادائها.

وأكد في الوقت ذاته على حرص الوزارة على الدقة اللغوية والاملائية في ورقة الامتحان وان تكون الاسئلة مناسبة لجميع الطلاب وتراعي كافة الفروق الفردية بينهم وتراعي ايضا  الزمن المخصص للامتحان، مشدداً على ان الكتاب الوزاري هو المرجع الاساسي للطلبة.

وحول تزامن شهر رمضان وحرارة الصيف مع اختبارات التوجيهي الامر الذي يشكل هاجسا للطلبة وذويهم قال شرف: ان امتحان الثانوية العامة في العام المنصرم كانت بعض مباحثه في شهر رمضان ولم يكن هناك فرقا في اداء الطلبة عن ايام الافطار لان الامتحان يكون في التوقيت الصباحي.

اما عن ازمة الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وقلة ساعات الوصول والاعتماد على جدول 4 ساعات وصل في اليوم، وما يزيد عن 12 ساعة قطع، قال شرف: اننا نعيش في بيئة البدائل فيها موجودة وان لم تكن كافية مبدياً اطمئنانه من ان شعبنا جبار يتحدى الظروف الصعبة ودائما يخرج منها بتميز وتفوق.

ودعا مدير عام القياس والتقويم بوزارة التربية والتعليم، الطلبة للمذاكرة دون قلق وتوتر، مناشداً الأهالي ايضا الى عدم التوتر لان هذا الامر ينعكس سلبا علي نفسية ابنائهم التي بدورها تؤثر على قدرتهم على التركيز، مناشداً المجتمع المحلي لتوفير بيئة هادئة لطلبة الثانوية العامة هذه الفترة.