الأخبار
فالتر شتاينماير: ترمب ينظر للعالم على أنه حلبة ملاكمة         لكسر الحصار …سفينتا “العودة” و “حرية” تصلان العاصمة البرتغالية لشبونة         شاب فلسطيني يعرض قضية المسعف أبو حسنين على رئيس وزراء كندا         الأمم المتحدة تعلق على انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان         أبرز عناوين الصحف العربية فيما يخص الشأن الفلسطيني         روسيا تترشح لعضوية مجلس حقوق الإنسان عقب انسحاب واشنطن         الرئيس اللبناني عون : يؤكد رفض بلاده قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس         واشنطن تعلن انسحابها رسميا من مجلس حقوق الإنسان         أميركا ستعلن انسحابها من مجلس حقوق الانسان لهذا السبب         ملادينوف: الأونروا تعتزم إرجاء دفع رواتب في غزة وتعليق عمليات أساسية         الامم المتحدة تحذر من اندلاع حرب في غزة         بريطانيا تتهم مجلس حقوق الإنسان بـ “الانحياز ضد إسرائيل”         دحلان: المطلوب لجنة تحقيق وطنية تخرج نتائجها للعلن سريعا         عشراوي تكشف عن أكبر مخطط يحاك لغزة.. دولة محاصرة شريان حياتها سيعتمد على مصر         نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”

صحيفة تايمز: صفقة القرن تنهي حل الدولتين وحق العودة

 لن تدعو إلى حل الدولتين، في حين أن الخطة لن تدعو إلى “حل عادل ومنصف” لقضية اللاجئين الفلسطينيين،

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الاثنين، إن خطة سلام الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والمعروفة بـ”صفقة القرن” انتهت تقريباً، ويعتزم البيت الأبيض تقديم الاقتراح قريباً.

ونقلت الصحيفة عن أحد كبار المسؤولين الأميركيين، قوله: إن “الصفقة النهائية” ستمنع الطرفين من السقوط في الفخاخ التي أغلقت معظم مقترحات السلام الأخرى.

وأكد مسؤولون على أن الإدارة كانت تضع اللمسات الأخيرة على الخطة، في حين أن كبار المسؤولين الثلاثة الذين نقلت الصحيفة عنهم رفضوا تقديم تفاصيل الاقتراح.

وأضافت الصحيفة إن الوثيقة تقدم حلولاً محددة للقضايا الرئيسية المتعلقة بالحدود والأمن واللاجئين والقدس، مشيرةً الى أن المسؤولون يتوقعون أن يقبل الإسرائيليون والفلسطينيون بعض أجزاء الخطة بينما يرفضون الآخرين.

وقال المسؤولون الأمريكيون إنها لن تدعو إلى حل الدولتين، في حين أن الخطة لن تدعو إلى “حل عادل ومنصف” لقضية اللاجئين الفلسطينيين، كما أنها ستوفر سبل للتعامل مع هذه القضية.

وذكرت الصحيفة أن السلطة الفلسطينية تصر على أن إدارة ترامب لا تستطيع لعب دور الوسيط النزيه في أي عملية سلام وأنهم يبحثون على وسيط آخر أو هيئات دولية مستعدة لاستبدال واشنطن.