الأخبار
إيران تجرب صاروخا حربيا جديدا         ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المكسيك إلى 273         برلمانيون أوروبيون: “إسرائيل” تنتهك الحقوق ويجب تعليق اتفاقية الشراكة معها         مصدر سوري: اسقاط طائرة “إسرائيلية” قرب مطار دمشق         الأردن: الحفاظ على الوضع التاريخي بالأقصى” أساس تحقيق السلام         إيران تكشف عن صاروخ باليستي مداه 2000 كيلومتر         موغيريني: أطراف النووي الإيراني متفقون حتى الآن         اتهم إيران بـ “الدكتاتورية والدولة المارقة”.. روحاني يطالب ترامب بالاعتذار         مصر تعلن عثورها على آثار مواد متفجرة في حطام “الطائرة الفرنسية”         نواب الضفة: قرار حل اللجنة الإدارية “شجاع” وعلى عباس رفع عقوباته         كوريا الشمالية تصف خطاب ترمب بـ”نباح كلب”         زلزال قوي بقوة 5.7 قبالة ساحل إندونيسيا         أردوغان: على الجميع أن يتحد لإيجاد حل للقضية الفلسطينية         أمير قطر: دول الحصار سعت لزعزعة الاستقرار         مسودة مسرّبة لخطاب عباس بالأمم المتحدة اليوم        
الرئيسية 1 أخبار 1 أخبار متفرقة 1 مسودة مسرّبة لخطاب عباس بالأمم المتحدة اليوم
0201610250817822

فتح تستنكر عزم نتانياهو المشاركة بالحفريات تحت الأقصى

0201610250817822

مجال – رام الله

أدانت حركة فتح، اليوم الثلاثاء، قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، المشاركة بالحفريات أسفل المسجد الأقصى، معتبرة هذا القرار بمثابة التحدي لقرار الأمم المتحدة، الذي يقر بأحقية الفلسطينيين في هذا المسجد.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي “إن إعلان نتانياهو المشاركة بالحفريات أسفل المسجد الأقصى، خروج على القانون الدولي”، مشدداً على أن قرار “اليونسكو” كان بمثابة صفعة له عندما جاء بتصويت 24 دولة من بينها دول صديقة لإسرائيل.

وأضاف زكي، أن “قرار اليونسكو كان صادماً لنتانياهو الذي كان يتباهى أن الأرض يهودية، وكان يدعي أن العالم أعطاه الإذن لمواصلة جرائمه”، لافتاً إلى أنه يحاول رد اعتباره بالمشاركة بحفريات تحت المسجد الأقصى.

وأكد على أن بحث نتانياهو لن يفضي إلى شيء حيث سبق وأكد خبراء وعلماء الآثار عدم وجود أي آثار يزعم الإسرائيليون وجودها، مشيراً إلى أن أحداً حتى في دولة الاحتلال لن يقبل بقرار نتانياهو، فهذه الأرض المقدسة موقع تاريخي مدرج على قائمة اليونسكو.

وبين أن نتانياهو يسعى لتجاهل البنود التي أنكرت وجود آثار إسرائيلية بالقدس، واصفاً ما يقوم به باللعبة القذرة وسقطة من السقطات التي ترضي بعض المتدينين المتطرفين في دولة الاحتلال.