الأخبار
رضائي رداً على تهديدات نتنياهو: إذا قمتم بأي تحرك ضدنا سنسوي تل أبيب بالأرض         لافروف : يتهم واشنطن بتقسيم سوريا         دي ميستورا: جنيف الطريق الوحيد لصياغة الدستور السوري الجديد         الإعلام العبري : وزير الطاقة الإسرائيلي يبحث مع مسؤول أمريكي الخلاف بشأن الغاز مع لبنان‎         الجامعة الدول العربية : تنتقد توبيخ أوغلو لأبو الغيط في مؤتمر ميونيخ للأمن         الرئيس عباس : هذا ما قال الملك سلمان وولي عهده بعد قرار الرئيس ترامب         “الناتو ينس ستولتنبرغ ” يتهم روسيا بإطلاق سباق التسلح النووي         غريبنلات : يهاجم حماس بعد عملية شرق خانيونس         كوريا الشمالية : الولايات المتحدة تؤجج التوتر بشبه الجزيرة الكورية         مؤتمر ميونخ للأمن: عرض المخاطر دون طرح حلول كافية         ظريف يصف خطاب نتنياهو بميونخ بـ”السيرك الهزلي”         أوغلو: دول عربية تضغط على السلطة والأردن للقبول بإعلان ترامب         صاروخ أمريكي يعرقل حصول مصر على مقاتلات فرنسية         مصر كانت شريكة بفصله..الرجوب: لا يليق بمصر أن تتبنى دحلان         تظاهرات العالم نصرة القدس مستمرة..تونس تتظاهر ضد التطبيع مع الاحتلال        
الرئيسية 1 آخر الأخبار 1 أخبار 1 أخبار عربية 1 تظاهرات العالم نصرة القدس مستمرة..تونس تتظاهر ضد التطبيع مع الاحتلال
1

فقدان 10 بحارة أمريكيين واصابة خمسة إثر اصطدام مدمرتهم بناقلة نفط

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

أعلنت البحرية الأمريكية فقدان عشرة من بحارة المدمرة “يو اس اس جون اس ماكين” واصابة خمسة آخرين بجروح اثر اصطدام المدمرة الأمريكية بناقلة نفط شرقي سنغافورة الاثنين.

وقالت البحرية في بيان “هناك حاليا 10 بحارة مفقودين وخمسة مصابين بجروح”، اثر حادث الاصطدام الذي وقع بين المدمرة القاذفة للصواريخ وناقلة النفط “ألنيك ام سي” اثناء ابحارهما فجر الاثنين شرقي مضيقي ملقة وسنغافورة.

وكانت البحرية اعلنت في بيان أول أن “التقارير الاولية تشير إلى أن جون اس. ماكين اصيبت باضرار في جانبها الايسر الخلفي. عمليات البحث والانقاذ تجري حاليا بالتنسيق مع السلطات المحلية”.

 

وتم الابلاغ عن وقوع الحادث في الساعة 5,24 (الاحد 21,24 ت غ) بينما كانت المدمرة في طريقها الى ميناء سنغافورة للقيام بزيارة روتينية.

ويأتي هذا الحادث بعد شهرين من حادث اصطدام مماثل وقع في 17 حزيران/ يونيو قبالة سواحل اليابان بين المدمرة الأمريكية “يو اس اس فيتزجيرالد” وناقلة حاويات ترفع علم الفيليبين مما أدى لمقتل سبعة من بحارة السفينة الحربية الأمريكية واصابتها بأضرار جسيمة.

ومن جانبه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن افكاره وصلواته مع البحارة الذين كانوا على متن المدمرة الأمريكية التي اصطدمت بناقلة نفط.

قال ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن “أفكارنا وصلواتنا مع البحارة الأمريكيين على متن المدمرة يو إس إس جون إس ماكين، حيث تجري جهود بحث وإنقاذ”.

عن حسن الخضري