الأخبار
فالتر شتاينماير: ترمب ينظر للعالم على أنه حلبة ملاكمة         لكسر الحصار …سفينتا “العودة” و “حرية” تصلان العاصمة البرتغالية لشبونة         شاب فلسطيني يعرض قضية المسعف أبو حسنين على رئيس وزراء كندا         الأمم المتحدة تعلق على انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان         أبرز عناوين الصحف العربية فيما يخص الشأن الفلسطيني         روسيا تترشح لعضوية مجلس حقوق الإنسان عقب انسحاب واشنطن         الرئيس اللبناني عون : يؤكد رفض بلاده قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس         واشنطن تعلن انسحابها رسميا من مجلس حقوق الإنسان         أميركا ستعلن انسحابها من مجلس حقوق الانسان لهذا السبب         ملادينوف: الأونروا تعتزم إرجاء دفع رواتب في غزة وتعليق عمليات أساسية         الامم المتحدة تحذر من اندلاع حرب في غزة         بريطانيا تتهم مجلس حقوق الإنسان بـ “الانحياز ضد إسرائيل”         دحلان: المطلوب لجنة تحقيق وطنية تخرج نتائجها للعلن سريعا         عشراوي تكشف عن أكبر مخطط يحاك لغزة.. دولة محاصرة شريان حياتها سيعتمد على مصر         نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”

فقدان 10 بحارة أمريكيين واصابة خمسة إثر اصطدام مدمرتهم بناقلة نفط

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

أعلنت البحرية الأمريكية فقدان عشرة من بحارة المدمرة “يو اس اس جون اس ماكين” واصابة خمسة آخرين بجروح اثر اصطدام المدمرة الأمريكية بناقلة نفط شرقي سنغافورة الاثنين.

وقالت البحرية في بيان “هناك حاليا 10 بحارة مفقودين وخمسة مصابين بجروح”، اثر حادث الاصطدام الذي وقع بين المدمرة القاذفة للصواريخ وناقلة النفط “ألنيك ام سي” اثناء ابحارهما فجر الاثنين شرقي مضيقي ملقة وسنغافورة.

وكانت البحرية اعلنت في بيان أول أن “التقارير الاولية تشير إلى أن جون اس. ماكين اصيبت باضرار في جانبها الايسر الخلفي. عمليات البحث والانقاذ تجري حاليا بالتنسيق مع السلطات المحلية”.

 

وتم الابلاغ عن وقوع الحادث في الساعة 5,24 (الاحد 21,24 ت غ) بينما كانت المدمرة في طريقها الى ميناء سنغافورة للقيام بزيارة روتينية.

ويأتي هذا الحادث بعد شهرين من حادث اصطدام مماثل وقع في 17 حزيران/ يونيو قبالة سواحل اليابان بين المدمرة الأمريكية “يو اس اس فيتزجيرالد” وناقلة حاويات ترفع علم الفيليبين مما أدى لمقتل سبعة من بحارة السفينة الحربية الأمريكية واصابتها بأضرار جسيمة.

ومن جانبه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن افكاره وصلواته مع البحارة الذين كانوا على متن المدمرة الأمريكية التي اصطدمت بناقلة نفط.

قال ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن “أفكارنا وصلواتنا مع البحارة الأمريكيين على متن المدمرة يو إس إس جون إس ماكين، حيث تجري جهود بحث وإنقاذ”.