الأخبار
انطلاق حملة دولية لمناصرة مسيرات العودة في قطاع غزة         الخارجية الأمريكية :تلغي مصطلح “الأراضي المحتلة” من تقريرها عن حقوق الإنسان         الاندبندنت: امريكا اخترعت الهجوم الكيميائي على دوما         عريقات: قدمنا 3 ملفات حول “الجرائم الإسرائيلية” للجنائية الدولية         ترامب يرحب بقرار كوريا الشمالية وقف التجارب النووية         الاتحاد الأوروبي يدعو لفتح تحقيق كامل بقتل متظاهري غزة         امريكا تخصص مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن صحفي مفقود في سوريا         “سفينة العودة”ستنطلق من النرويج الى غزة في ذكرى النكبة، للمساهمة في فك الحصار         صالحي: إيران مستعدة لكل السيناريوهات في حال خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي         أمريكا تتهم الرياض بانتهاك حقوق الإنسان داخلياً وخارجياً         حفيظ دراجي : الوقوف مع فلسطين واجب         لؤلؤة الخاطر : يوجد “بداية حلحلة” للأزمة الخليجية ولكن ليس على المستوى المطلوب         كوريا الشمالية ستجمد الأنشطة النووية وتجارب الصواريخ وترامب يرحب         الحريري: القدس تستحق أن نجتمع لوحدتها.. ومهما حصل ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين         ترامب : ارتفاع أسعار النفط الحالي مصطنع في ظل كميات العروض المرتفعة        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » اخبار دولي » ترامب : ارتفاع أسعار النفط الحالي مصطنع في ظل كميات العروض المرتفعة

قيادي بحماس يرد على أنباء تلقي الحركة عرضًا أوروبيًا لمواجهة إجراءات الرئيس

ورد الرقب في سياق حديثه بالقول: “تصريحات عباس مرفوضة جملة وتفصيلا، إما اتفاق 2011 وإما فليبقى على إجراءاته”، في إشارة إلى تهديد الرئيس باستئناف الإجراءت “العقابية” على غزة. 

وكالة مجال الاخبارية_غزة

نفى القيادي في حماس حماد الرقب الأنباء التي تحدثت عن تلقي الحركة عرضاً أوروبياً عبر جهة دولية يقضي بتوكيل لجنة أوروبية بادارة شؤون غزة انسانيًا واجتماعياً في حال طبق الرئيس محمود عباس اجراءاته اتجاه غزة.

ووصف الرقب في حديثه، هذه الأنباء بـ”فبركات لا اساس لها من الصحة”. 

وقالت صحيفة ” الأخبار” اللبنانية إن حركة “حماس” تلقت عرضاً أوروبياً عبر جهة دولية لمواجهة خطوات الرئيس محمود عباس ، إذا واصل فرض المزيد مما وصفتها بـ”العقوبات” على القطاع، وذهب نحو التخلي عنه كلياً.

وفي تفاصيل العرض، ذكرت الصحيفة في تقرير نشرته، اليوم الإثنين، بأن دولا أوروبية ستتوكل بإدارة شؤون غزة من الناحية الإنسانية والمعيشية، بما في ذلك رواتب جميع الموظفين في القطاع (التابعين للسلطة أو لحكومة غزة السابقة)، لكن بشرط أن تحصل اللجنة الأوروبية حينذاك على إيرادات القطاع كافة التي يجبيها الاحتلال  الإسرائيلي لمصلحة السلطة الفلسطينية.

وقال الرقب: هذا العرض غير صحيح وأشك أن باستطاعة أي طرف دولي تقديم هكذا عرض لحماس.

وحول زيارة الوفد المصري الأخيرة لغزة، قال حماد إن الوفد تحدث فقط في موضوع المصالحة، مبينًا أن “الدور المصري لم يستطع حتى اللحظة أن يلزم الاطراف في المضي في كل ما اتفقنا عليه في اتفاقات المصالحة”.

وقال إن الوفد المصري خلص لعقد جلسة مع قيادة حماس يوم الثلاثاء المقبل.

وكان نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية أشرف ابو الهول، قال، إن الوفد المصري الذي زار غزة قدم مقترحات جديدة للمصالحة، الأمر الذي نفاه الرقب.

وصرح الرئيس عباس مؤخرًا أنه ينتظر ردًا من مصر حول تسليم حماس لقطاع غزة كاملا للسلطة الفلسطينية من اجل اتمام المصالحة.  

ورد الرقب في سياق حديثه بالقول: “تصريحات عباس مرفوضة جملة وتفصيلا، إما اتفاق 2011 وإما فليبقى على إجراءاته”، في إشارة إلى تهديد الرئيس باستئناف الإجراءت “العقابية” على غزة.