الأخبار
فالتر شتاينماير: ترمب ينظر للعالم على أنه حلبة ملاكمة         لكسر الحصار …سفينتا “العودة” و “حرية” تصلان العاصمة البرتغالية لشبونة         شاب فلسطيني يعرض قضية المسعف أبو حسنين على رئيس وزراء كندا         الأمم المتحدة تعلق على انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان         أبرز عناوين الصحف العربية فيما يخص الشأن الفلسطيني         روسيا تترشح لعضوية مجلس حقوق الإنسان عقب انسحاب واشنطن         الرئيس اللبناني عون : يؤكد رفض بلاده قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس         واشنطن تعلن انسحابها رسميا من مجلس حقوق الإنسان         أميركا ستعلن انسحابها من مجلس حقوق الانسان لهذا السبب         ملادينوف: الأونروا تعتزم إرجاء دفع رواتب في غزة وتعليق عمليات أساسية         الامم المتحدة تحذر من اندلاع حرب في غزة         بريطانيا تتهم مجلس حقوق الإنسان بـ “الانحياز ضد إسرائيل”         دحلان: المطلوب لجنة تحقيق وطنية تخرج نتائجها للعلن سريعا         عشراوي تكشف عن أكبر مخطط يحاك لغزة.. دولة محاصرة شريان حياتها سيعتمد على مصر         نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » أخبار متفرقة » نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان وبحثا “خطة السلام الأمريكية”

كورنيلا: تعلن دعمها المطلق للاسرى الأطفال

وشارك في اللقاء عن الجانب الفلسطيني السفير حسني عبد الواحد سفير فلسطين لدى الأرجنتين، ومساعد الوزير لشؤون الأمريكيتين والكاريبي حنان جرار ومدير عام الوكاله الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري وخلدون المصري من سفارة فلسطين لدى الأرجنتين.

رام الله- وكالة مجال الاخبارية

عبرت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأرجنتيني النائبة كورنيلا شميدت ليرمان، عن اهتمام الأرجنتين ومجلس النواب والشيوخ بموضوع اعتقال الأطفال وحرصهم على انصاف هذه الفئة عبر دعمهم المطلق وسعيهم لتأسيس محكمة دولية لضمان حقوق الأطفال خاصة في مناطق النزاعات والتركيز على الأطفال اللاجئين.جاء ذلك خلال لقائها بوزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكى

ووضع المالكي ليرمان بصورة آخر التطورات السياسية والدبلوماسية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية خاصة في ظل الموقف الأمريكي المتعنت حيال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في ذكرى النكبة من العام الحالي.
كما اطلع الوزير النائبة على اخر التطورات على الأرض خاصة فيما يتعلق بالاستيطان وسرقة الأراضي واعتقال الأطفال والتي كان آخرها اعتقال عهد التميمي في استهداف كمنهج للاطفال والشباب صغار السن.

كما ناقش مواضيع تتعلق بإعادة تفعيل وتشكيل لجنة الصداقة الفلسطينية- الأرجنتينية من أجل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البرلمان الأرجنتيني ونظيره الفلسطيني.وقدم المالكي دعوة لرئيسة اللجنة وعدد من أعضاء البرلمان والشيوخ لزيارة فلسطين في اقرب فرصة للتعرف على حقيقة الأوضاع على الارض وما يعانيه المواطن الفلسطيني من ممارسات الاحتلال القمعية والتي تمارس بحقه بشكل يومي.

وحرص على تأكيد دعوته لمجموعة من البرلمانيين الممثلين لمختلف الأحزاب السياسية لزيارة فلسطين للاطلاع على حقيقة معاناه الفلسطينيين اليومية.
وشارك في اللقاء عن الجانب الفلسطيني السفير حسني عبد الواحد سفير فلسطين لدى الأرجنتين، ومساعد الوزير لشؤون الأمريكيتين والكاريبي حنان جرار ومدير عام الوكاله الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري وخلدون المصري من سفارة فلسطين لدى الأرجنتين.