الأخبار
الأزهر الشريف يدين “قانون الدولة القومية اليهودية”         لجنة كسر الحصار: يجب تفعيل التضامن الدولي مع غزة         ترامب يرفض اقتراح بوتين حول استجواب المتهمين         عبر صحيفة إيلاف السعودية .. كاتب سعودي يهاجم حماس ويبرأ “إسرائيل” !         ترامب يحاول الخروج من تحت أنقاض قمة هلسنكي ونجاحات محدودة للبيت الأبيض في وقف النزيف         موغرينى تحذر الاحتلال من عواقب تنفيذ هدم “الخان الأحمر”         الرئيس عباس يواصل قطع العلاقات مع واشنطن         سفن كسر الحصار تنطلق من جزيرة صقلية نحو غزة اليوم         روحاني رفض طلب ترامب ثماني مرات للقائه         الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة مُحملة بالبضائع لغزة         كوادر ومقاتلي جبهةالنضال في معسكر الانطلاقة بدرعا         خلافات وتبادل الاتهامات بين الوزراء الإسرائيليين بسبب الأحداث بغزة         ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو         كيري: ترامب استسلم لبوتين بقده وقديده         دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح        
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار » دخول شاحنات من السولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

كوريا الشمالية تستعد لاختبار صواريخ باليستية من غواصة

وكالات-وكالة مجال الاخبارية

أظهرت صور حديثة التقطتها الأقمار الصناعية أن كوريا الشمالية تجري استعدادات لاختبار صواريخ باليستية من على متن غواصة، حسب خبير في شؤون الجيش الكوري الشمالي.

ونشر الخبير في الشؤون الدفاعية الكورية الشمالية والشؤون الاستخباراتية جوزيف بيرموديز صورا على موقع “نورث 38” قال إنها “تظهر على الأرجح استعدادات لاختبار صاروخ باليستي من النوع الذي يطلق من غواصة” ويسمى SLBM.

وذكر أن الصور تكشف تطورات عديدة تشير إلى أن بيونغ يانغ “ربما تسرع في تطوير الجزء البحري من قواتها النووية”.

وتصاعد التوتر في الفترة الأخيرة بين بيونغ يانغ وواشنطن ووصل الأمر إلى تهديد الأولى بضرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ.

وجدد الرئيس دونالد ترمب الجمعة تحذيره للرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون من مغبة شن هجوم صاروخي على الجزيرة.

وكتب الرئيس الأميركي في تغريدة “الحلول العسكرية موضوعة بالكامل حاليًا وجاهزة للتنفيذ في حال تصرفت كوريا الشمالية من دون حكمة”.

وتبنى مجلس الأمن في وقت سابق عقوبات جديدة على النظام الكوري الشمالي بهدف الضغط عليه لإنهاء برنامجيه النووي والصاروخي.